في واقعة غريبة في أحد التعازي بمحافظة الدقهلية، انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لأحد الأشخاص يقوم بإلقاء نقود مجمعة بعقد، لإعطائها كـ «نقطة» للقارئ الشيخ محمود القزاز.

وكشف الفيديو مفاجأة الشيخ محمود القزاز، خلال تلاوته للقرآن الكريم في العزاء، بأحد المواطنين يقوم بإلقاء نقود عليه، قائلاً: «هذا مقدم حتى تقرأ عزائي».

فيديو نقطة قارئ القرآن في العزاء

وخلق الفيديو، حالة من الجدل الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وجهت انتقادات واسعة للشيخ وللشخص الذي الذي قام بإعطاءه النقود، خاصة أن هذا الأمر يحدث في الأفراح ويقتصر على الراقصات وليس رجال الدين، مطالبين بضرورة وضع قيود وقوانين، تمنع هذه التصرفات العشوائية.

تعليق نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم

من جانبها، علقت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة، على واقعة إخراج أحد الأشخاص أموالًا وإعطائها كـ «نقطة» للقارئ الشيخ محمود القزاز في عزاء بمحافظة الدقهلية.

واستنكرت النقابة الواقعة، وأن ما حدث من وضع نقطة على قارئ القرآن في العزاء، أمر مهين ومشين في حق القرآن وأهله، مناشدة بضرورة الالتزام والمحافظة على قدسية وجلال ووقار القرآن الكريم الذي هو كلام الله عز وجل.

وأشارت إلى أن قارئ القرآن ليس مطربا ولا فنانا، بل يقرأ القرآن الكريم في خشوع وسكينة وعلى الجمهور أن يتدبر ويعي ما يقوله القارئ.

تعليق نقيب قراء القرآن

وأعرب نقيب قراء القرآن، الشيخ محمد حشاد عن غضبه من الفيديو المتداول لواقعة تنقيط شيخ بفلوس في عزاء بالدقهلية قائلاً: «أمر سخيف».

وقال نقيب قراء القرآن خلال تصريحات تليفزيونية إنه أصدر منشورا، يطالب فيه القراء بالتحذير من اللغط، الذي يحدث في بعض العزاءات، حتى وإن اضطرهم الوضع، لترك العزاء.

تعليق صاحب واقعة إلقاء «النقطة»

وخرج صاحب واقعة إلقاء «النقطة» على قارئ القرآن بعزاء الدقهلية، في مقطع فيديو على موقع «يوتيوب»، ليوضح حقيقة ما حدث في العزاء.

وأكد أن الشيخ محمود القزاز لم يكن يعلم بهذا الموقف، مشيرًا إلى أنه فعل الأمر بينه وبين نفسه دون إخبار أي شخص.

وأضاف أنه فعل هذا الأمر من أجل قيام الشيخ بقراءة القرآن الكريم في عزائه يوم وفاته، لافتًا إلى أن «الشيخ القزاز بريء براءة الذئب من دم ابن يعقوب في هذه الواقعة».

تعليق الشيخ محمود القزاز

ولفت الشيخ محمود القزاز إلى أنه تفاجئ من الواقعة، ورفض ما حدث من قبل المواطن، قائلاً: «أمر غير مقبول، وأكملت القراءة بعد الواقعة خوفاً من إفساد العزاء»، مشيراً إلي أنه عاتب صاحب الواقعة بعد العزاء.

وتابع «القزاز» أنه طلب من مصور فيديو الواقعة إزالة المقطع من مواقع التواصل الاجتماعي، وطلب من أصحاب العزاء، أخذ الأموال، لكي يتصرفوا بها.

اقرأ أيضاًفيديو «تنقيط» شيخ بفلوس في عزاء بـ الدقهلية.. نقابة المقرئين تعلق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشيخ محمود القزاز القرآن الکریم قارئ القرآن فی العزاء إلى أن

إقرأ أيضاً:

طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية

روى الطبيب أحمد يسري، الفائز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية، تفاصيل هذا الفوز، قائلاً: «أرجع هذا الفوز بعد حمد الله وفضله والثناء عليه، لدعاء الوالدين ومجهود المشايخ والأساتذة الذين علموني».

وتابع «يسري»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، أنَّ المسابقة تعد النسخة الثالثة من مسابقة التبيان الدولية الأمريكية بأكثر من فرع من أبرزها فرع حفظ القرآن كاملاً بالقراءات.

وأكد أن حفظ القرآن الكريم ومصاحبته أثر في بناء شخصيته، موصياً بالتدبر في آياته ومعانيه وهو ما يكسب المرء أخلاقاً طيبة، قائلاً: «حفظ القرآن شيء جميل لكن الأجمل والهدف هو فهم القرآن فهم صحيح يتناسب مع تعاليم ديننا الحنيف».

اقرأ أيضاًالنائب حازم الجندي يُكرم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالغربية

«خريجو الأزهر» تشارك في تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم بقرية كتامة

مقالات مشابهة

  • «ممنوع وحرام».. القصة الكاملة لشجار نادين الراسي مع أم تضرب نجلها (فيديو)
  • فيديو المايوه وتسهيل الرذيلة.. القصة الكاملة وراء ضبط «روكي أحمد» فتاة "تيك توك"
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • القصة الكاملة لتمزيق جسد طالب ودهسه بدراجه نارية في السلام
  • عبدالناصر حرك قارئًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد عمرو بن العاص