أخبارنا:
2024-09-10@11:42:39 GMT

البرازيل تعلن الحداد بعد مقتل 61 شخصا في تحطم طائرة

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

البرازيل تعلن الحداد بعد مقتل 61 شخصا في تحطم طائرة

أعلن الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد بعد مقتل 61 شخصا في حادث تحطم طائرة في ولاية ساو باولو أمس الجمعة.

 

وقال لولا إن فترة الحداد ستستمر ثلاثة أيام بدءا من يوم الجمعة، معربا عن تضامنه مع عائلات وأصدقاء الضحايا جراء الحادث.

 

ووفقا لشركة الطيران “فويباس”، كان هناك 57 راكبا وأربعة من أفراد الطاقم على متن الطائرة المنكوبة.

 

وكانت الطائرة متجهة من كاسكافيل في ولاية بارانا، جنوب البلاد، إلى مطار غوارولوس الدولي في ساو باولو، وتحطمت في فينهيدو عند الساعة 13:25 بالتوقيت المحلي.

 

وأظهرت صور بثتها وسائل إعلام محلية الطائرة وهي تسقط بسرعة عالية، وأظهرت صور أخرى عمودا طويلا من الدخان يتصاعد من موقع الارتطام في منطقة سكنية.

 

وفي عام 2007، فشلت طائرة إيرباص “إيه 320” تابعة لشركة “تي إيه إم” البرازيلية في الهبوط بمطار كونغونهاس في ساو باولو واصطدمت بأحد المباني، ما أسفر عن مقتل جميع الأشخاص الذين كانوا على متنها وعددهم 187، إضافة إلى 12 شخصا على الأرض.

 

وبعد ذلك بعامين، اختفت طائرة من طراز إيرباص “إيه 330-230” تابعة لشركة “إير فرانس” فوق المحيط الأطلسي، بينما كانت تحلق بين ريو دي جانيرو وباريس، وعلى متنها 228 شخصا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

سقوط طائرة روسية بدون طيار تحمل متفجرات في لاتفيا

سبتمبر 9, 2024آخر تحديث: سبتمبر 9, 2024

المستقلة/- قال مسؤولون في لاتفيا يوم الاثنين إن طائرة عسكرية روسية بدون طيار تحطمت في لاتفيا يوم السبت كانت تحمل متفجرات من المرجح أنها كانت موجهة إلى أوكرانيا عندما ضلت طريقها إلى مجالها الجوي.

قالت رومانيا ولاتفيا، وهما عضوان في حلف شمال الأطلسي ومؤيدان لأوكرانيا في حربها المستمرة منذ عامين ونصف العام مع روسيا، يوم الأحد إنهما تحققان في حالات تحطم طائرات روسية بدون طيار بعد اختراق مجالهما الجوي.

قال قائد القوات المسلحة الوطنية الفريق ليونيدس كالنينز في مؤتمر صحفي إن الطائرة بدون طيار التي هبطت في لاتفيا كانت من طراز شاهد المصمم في إيران، وفقًا لموقع ديلفي الإخباري في لاتفيا.

قال كالنينز للصحفيين إن المتفجرات الموجودة في الطائرة بدون طيار، والتي من المرجح أنها كانت موجهة إلى أوكرانيا، تم إبطال مفعولها بعد اكتشافها في لاتفيا.

سقطت الطائرة بدون طيار في منطقة قرية جايجالافا على بعد حوالي 90 كيلومترًا (60 ميلًا) من الحدود مع بيلاروسيا، حيث دخلت منها، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الدفاع اللاتفية يوم الاثنين.

ودان نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ميرسيا جيوانا الأحد هذه الحوادث ووصفها بأنها “غير مسؤولة وخطيرة محتملة”، في حين قال إنه لا يوجد ما يشير إلى هجوم متعمد على الدول الأعضاء في التحالف.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يسقطون مسيّرة أميركية
  • الحوثيون يسقطون مسيّرة أميركية وواشنطن تدمر منظومتين صاروخيتين
  • إم كيو-9 ..ممنوعة من التحليق في اليمن
  • إسرائيل تعلن احتجاز قافلة تابعة للأمم المتحدة في غزة.. والمنظمة تعلق
  • سقوط طائرة روسية بدون طيار تحمل متفجرات في لاتفيا
  • أميركا تعلن عن ضربات جديدة و تدمّير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثي
  • اليمن يكتب نهاية عصر الطائرات الأمريكية (MQ9)
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في مأرب
  • البرازيل تحتفل بيوم الاستقلال وسط جدل بشأن حرية التعبير
  • طيران الاتحاد تؤكد: "لا مشاكل" بمحرك الطائرة إيرباص "إيه350"