كتب- عمرو صالح:
تفقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري،تجربة تثبيت الجسر المشترك بين قناة طنطا الملاحية ومصرف تلا بالغربية.
وصرح الدكتور سويلم أن هذه التجربة تهدف لتأهيل الجسر المشترك بهدف استعادة قطاع مصرف تلا، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ التجربة علي نطاق محدود بطول ١٠٠ متر تقريبا علي الجسر لقياس مدى نجاح الفكرة ثم تم التوجيه بالتنفيذ في طول المسافة المتعبة لحوالي ٣ كم طولي علي الجسر المشترك، وأثبتت هذه التجربة العملية نجاحها و وفرت علي الدولة ملايين الجنيهات وحققت هدف استعادة مسطح الترعة والجسر.

ووجه سويلم، أجهزة الري والصرف بالغربية بالتنسيق مع أجهزة محافظة الغربية لضمان عدم إلقاء القمامة والمخلفات بموقع الجسر المشترك ، كما وجه سيادته بالتنسيق مع المحافظة لبحث استثمار هذه المساحة علي الجسر بالشكل الأمثل في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة لتعظيم الاستفادة من أملاك الرى بالمحافظة.

كما وجه بإجراء دراسة عاجلة لحصر التعديات علي نهايات الترع بشبكة ري المنوفية واتخاذ اللازم لإزالتها بشكل فوري لضمان وصول المياه لنهايات الترع وتحسين حالة الرى بالمنطقة ، والتي تعتمد حاليا علي المغذيات لإمدادها بالمياه لحسم شكاوى المنتفعين عليها.

اقرأ أيضا:
أمطار رعدية واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

استهلّها بزيارة السد العالي.. وزير الكهرباء يزور المحطات المائية بأسوان لمتابعة سير العمل

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير الري تعديات الترع هاني سويلم

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تفتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع التعديات والإشغالات

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز بعدم السماح بوجود الإشغالات والتعديات للمحال والمنشآت التجارية علي الطريق العام لتسهيل حركة سير المواطنين .
وتابع محافظ الجيزة جهود حي الهرم في تنفيذ حملة مكبرة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات من الطريق العام لتحقيق الانضباط بشوارع الجمهورية وروز اليوسف بمنطقة كفر طهرمس . 
واطلع المحافظ على نتائج الحملات التي اسفرت عن فتح شارع الجمهورية بعد رفع تعديات واشغالات الباعة الجائلين والمفترشين للطريق العام والمنشأت التجارية وإزالة الحواجز الحديدية الامر الذي كان يتسبب في الاعاقة الشديدة لحركة سير المواطنين والمركبات. 
كما شهدت الحملة إزالة كافية " مودة " بجوار التأمين الصحي المقام بنهر الطريق العام يعيق حركة سير المواطنين والمركبات ويتسبب في احداث الضوضاء علي مدار اليوم للسكان الي جانب إزالة اللافتات الاعلانية المقامة بدون ترخيص والتي تشوه المظهر العام للطريق . 
وشدد محافظ الجيزة علي رئيس حي الهرم بالتعاون مع شرطة المرافق ومواصلة جهود منع التعديات والمتابعة الدورية للشارع لضمان عدم عودة المخالفات حيث جاءت الحملات في استجابة سريعة لشكاوي المواطنين الواردة . 
وتم ايداع جميع المضبوطات بمستودع الإشعالات بحي الهرم بمتابعه طه عبد الصادق رئيس الحي مع اتخاذ كافه الاجراءات القانونية اللازمة .

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه بحصر شامل لكافة المعدات بجراجات الإنقاذ والأحياء
  • وزير الري يبحث مع سفير اليابان تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الري: تعاملنا بشكل استثنائي مع 13 نقطة ساخنة تعاني من أزمات حادة في المياه
  • وزير التموين يوجه بتعزيز الإنتاج وتطوير الشركات لضمان توافر السلع بأسعار مناسبة
  • محافظة الجيزة: فتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع التعديات والإشغالات
  • الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظة الجيزة تفتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع التعديات والإشغالات
  • محافظ المنوفية يوجه بسرعة إنجاز ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • الأسمدة ونقص مياه الرى.. أزمات أنهكت كاهل الفلاحين بالغربية
  • وزير الزراعة يوجه بإجراءات حازمة لمواجهة التعديات على الأراضي