أعلن مجلس إدارة منطقة بورسعيد للغوص والإنقاذ، برئاسة إسلام حمص، عن قراره بتشكيل منتخب بورسعيد للسباحة بالزعانف، وذلك بعد الحصول على التصديق من سامح الشاذلي، رئيس الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ.

منطقة بورسعيد للغوص والإنقاذ تقرر تشكيل منتخب للسباحة بالزعانف

يأتي هذا القرار استنادًا إلى النتائج المتميزة التي حققها اللاعبين خلال البطولة الصيفية المقامة حاليًا في المدينة الرياضية ببورسعيد.

تشارك في البطولة أكثر من 2000 لاعب ولاعبة، ما يعكس حجم التنافس والإقبال الكبير على رياضة السباحة بالزعانف في بورسعيد.

ويهدف تشكيل المنتخب إلى إعداد الفريق للمشاركة في بطولات كأس العالم للأندية، مما يشير إلى تطلعات كبيرة لتحقيق إنجازات على المستويين المحلي والدولي.

هل ينسحب الزمالك من كأس مصر؟ عاجل.. الزمالك يكشف سبب الاستغناء عن موتيابا وحقيقة إنهاء إعارة زياد كمال

صرح سامح الشاذلي وإسلام حمص بهذا القرار خلال اجتماع الجمعية العمومية للمنطقة، الذي عقد على هامش البطولة الصيفية.

وأكد الشاذلي وحمص أن هذا القرار يمثل خطوة مهمة نحو تطوير رياضة السباحة بالزعانف في بورسعيد، متمنين للمنتخب الجديد التوفيق في البطولات المقبلة.

ومن المقرر أن تُختتم منافسات البطولة الصيفية غدًا، حيث ستشهد المدينة الرياضية ببورسعيد لحظات حاسمة في تحديد الفائزين والمتأهلين للمنتخب الجديد، في ظل تنافس شديد بين المشاركين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منطقة بورسعيد كاس العالم للاندية بورسعيد المدينة الرياضية للغوص والإنقاذ

إقرأ أيضاً:

بعد اتهامات التلاعب.. العراق يجمد أنشطته في بطولات غرب آسيا

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، الأحد، تجميد أنشطته في اتحاد غرب آسيا احتجاجا على قرار الأخير بإقصاء منتخب أسود الرافدين للناشئين من نصف نهائي بطولة غرب آسيا.

وعزا اتحاد غرب آسيا هذا القرار إلى ما اعتبره تلاعبا في أعمار اللاعبين، كما أكد في بيان رسمي أن العراق يعتبر خاسرا أمام لبنان والأردن.

وأفاد البيان بأن "الاتحادَ العراقي إذ يستنكر هذا القرار المجحف بحق منتخب الناشئين فإنه يؤكد على احتفاظه بحقه القانوني في الدفاعِ أمام الاتحادين الآسيوي والدولي، فضلا عن امتلاكه الإثباتات التي تدحض القرار الظالم لاتحاد غرب آسيا، وسيقوم بنشر الأوراق الرسمية التي تؤكد سلامةَ موقفه".

وأضاف: "وفقا لما قرره اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، فإن الاتحاد العراقي لكرة القدم قرر تعليق أنشطته ومشاركاته كافة في جميع بطولات اتحاد غرب آسيا نتيجةً لسياسة هذا الاتحاد التي ابتعدت كل البعد عن المهنية ومبادئ العمل الرياضي التي كنا نمني النفس أن ينتهجها اتحاد غرب آسيا".

من جهته، ذكر رئيس الوفد العراقي جلال خلف أن "هذا القرار مصطنع ولن يهز عزيمتنا وسلب حقوقنا في وضح النهار".

كان اتحاد غرب آسيا قد عاقب منتخب العراق بإقصائه من منافسات بطولة الناشئين بسبب قرار انضباطي يتعلق بعدم أهلية أحد لاعبي الفريق.

المنتخب العراقي تأهل لنصف النهائي في البطولة المقامة في الأردن، بعدما تغلب على الأخير 2-1.

وقبلها تعادل المنتخب العراقي أمام نظيره اللبناني بنتيجة 2-2 في افتتاح مبارياته بالبطولة، قبل صدور القرار الانضباطي الذي أخرجه من البطولة.

وقالت لجنة الانضباط، في بيان رسمي، إنه ثبت بموجب تقرير الفحص الطبي الأول الذي جرى بتاريخ 6-9-2024 والفحص الطبي الثاني الذي جرى بتاريخ 7-9-2024، أن لاعب منتخب العراق أحمد علي عبدالله غير مؤهل بالمشاركة ببطولة الناشئين، كونه خالف تعليمات ولوائح البطولة ولائحة الانضباط، باعتباره تجاوز السن القانونية للمنافسات.

واحتسب اتحاد غرب آسيا أن العراق خاسرا في مبارياته التي لعبها أمام الأردن ولبنان وغرم الاتحاد العراقي 2500 دولار أميركي، وتقرر حرمان اللاعب من المشاركة مع منتخب العراق 6 مباريات، وتغريمه بمبلغ قدرة 1000 دولار أميركي، وهي عقوبات غير قابلة للاستئناف بحسب بيان اتحاد غرب آسيا.

مقالات مشابهة

  • تشكيل منتخب السعودية والصين
  • حسام حسن يستقر على تشكيل منتخب مصر أمام بوتسوانا
  • تشكيل منتخب مصر المتوقع ضد بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا اليوم
  • أمير منطقة الجوف يعيد تشكيل لجنة أصدقاء البيئة برئاسة الشاعل
  • تتويج أبطال “إكواثلون الشارقة”
  • من هو الطرف الذي تأمر على منتخب اليمن وأقصاه من البطولة؟
  • بعد اتهامات التلاعب.. العراق يجمد أنشطته في بطولات غرب آسيا
  • العراق يُعلق مشاركاته في بطولات اتحاد غرب آسيا
  • «أزهرية كفر الشيخ»: مشاركة الطلاب المتميزين رياضيا في معسكر بورسعيد
  • عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة