شمسان بوست / وكالات:

أفادت قناة “سكاي نيوز” التلفزيونية بأن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر ألغى إجازته وسط أعمال الشغب المتواصلة في البلاد.

وقالت القناة التلفزيونية في تقريرها: “ألغى كير ستارمر إجازته مع تواصل الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد”.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني أمس الجمعة أن سلطات بلاده يجب أن “تبقى في حال تأهب قصوى” في الساعات والأيام المقبلة.

ونقلت “سكاي نيوز” عن الشرطة البريطانية أنه تم اعتقال 779 شخصا في المملكة المتحدة منذ بدء الاحتجاجات، وتم توجيه الاتهامات إلى 349 شخصا منهم.

وبدأت المواجهات بعد تداول معلومات كاذبة عن المشتبه به المفترض في هجوم بسكين استهدف حصة للرقص في ساوثبورت في شمال غرب إنكلترا في 29 يوليو، وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاث فتيات تتراوح أعمارهن بين ستّ وتسع سنوات.

وانتشرت شائعات في البداية على وسائل التواصل الاجتماعي أفادت بأن المهاجم طالب لجوء مسلم، لكن عرف عن المشتبه به لاحقا على أنه أكسيل روداكوبانا المولود في ويلز، وذكر الإعلام البريطاني أن والديه من رواندا.

وألقى المسؤولون باللوم على المعلومات المضللة المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي حول الجاني المشتبه به في تأجيج الاضطراب.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

انتقادات لرئيس الوزراء البريطاني بعد اقتراح إلغاء دعم الوقود الشتوي للمتقاعدين

يواجه رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر انتقادات بعد طرحه سياسة إلغاء دعم الوقود الشتوي المقدم للمتقاعدين، والتي أثارت جدلاً حول تفاقم الأزمات الاقتصادية التي تشهدها المملكة المتحدة، مع تحذيرات من تقارير تشير إلى أن تلك السياسة قد تعرض حياة كبار السن للخطر، وفقًا لصحيفة «تليجراف» البريطانية.

مناقشة السياسة في البرلمان

وسيتم مناقشة سياسة إلغاء دعم الوقود الشتوي غدًا الثلاثاء، حيث من المتوقع أن يمتنع نحو 40 نائبًا في البرلمان البريطاني عن التصويت، بينما يعارضها عدد آخر من النواب.

خطر على المتقاعدين

وأظهرت أبحاث حزب العمال الحاكم أن إلغاء دعم الوقود في فصل الشتاء قد يعرض حياة 4 آلاف من كبار السن للخطر، فهم يعيشون في وضع مادي ثابت ومحدود، مما يجعلهم أكثر عرضة لتأثيرات زيادة تكاليف التدفئة خلال فصل الشتاء.

وبغياب هذا الدعم، قد يجد الكثير منهم صعوبة في تحمل نفقات الوقود لتشغيل الدفايات، مما يهدد صحتهم وحياتهم.

وجهة نظر حزب العمال

أوضح حزب العمال أن خطط الحد من مدفوعات الوقود الشتوي لكبار السن من المتقاعدين الذين يتلقون المعاشات، ستساعد في حل فجوة مالية تركها حزب المحافظين بقيمة 22 مليار جنيه إسترليني.

حل أزمة المتقاعدين

وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية: «نحن ملتزمون بدعم المتقاعدين، حيث إن أكثر من 12 مليون متقاعد سيشهدون زيادة في معاشاتهم التقاعدية الحكومية بنحو 1000 جنيه إسترليني على مدى السنوات الخمس المقبلة».

جاء ذلك، بعدما أعرب وزير الصحة البريطاني عن عدم رضاه عن هذا القرار، مشيرًا إلى التحديات السياسية المصاحبة له، ومؤكدًا أن هدف الحكومة هو تحقيق التوازن المالي وليس تقليص الدعم للمتقاعدين.

 

مقالات مشابهة

  • فهرية افجان باطلالة صيفية مميزة
  • انتقادات لرئيس الوزراء البريطاني بعد اقتراح إلغاء دعم الوقود الشتوي للمتقاعدين
  • وسائل اعلام: وفاة 16 شخصا وإصابة 22 آخرين في حادث اصطدام بين حافلة وشاحنة في السنغال
  • رئيس الوزراء يكشف عن قضية ستكون عنصر جوهري في أهداف الحكومة
  • "التربية والتعليم" تصدر بيانا بشأن ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي
  • السوداني يشيد بقدرات القوات الأمنية العراقية ويدعو القوى السياسية للتكاتف لتحقيق أمن واستقرار البلاد
  • رئيس الوزراء العراقي: نجحنا في استدامة الاستقرار الأمني في البلاد
  • مستشار رئيس الوزراء العراقي: نسعى لإنهاء مهام التحالف الدولي
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • مستشار رئيس الوزراء: قرارات البنك المركزي تسهم بخفض معدلات التضخّم في البلاد