‏‎أكد عدد من المشاركين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ 44 أن المسابقة تجسّد عناية المملكة بكتاب الله الكريم وتكريم أهله من حفظته في كل عام، معبرين عن سعادتهم البالغة بالوصول للتصفيات النهائية التي تقام في رحاب المسجد الحرام وبجوار الكعبة المشرفة، مؤكدين جاهزيتهم التامة لنيل شرف التنافس على تلاوة القرآن الكريم مع نخبة من قراء العالم الإسلامي.


جاء ذلك خلال مشاركتهم في المسابقة التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، والمقامة في رحاب المسجد الحرام.

‏‎وعبر المتسابق إبراهيم محمد ناصر من جمهورية نيجيريا، عن سعادته البالغة بالمشاركة في مسابقة المؤسس الدولية لحفظ القرآن، مشيرا إلى أنه استعد لخوض منافسات التصفيات النهائية منذ وقت مبكر لشدة المنافسة وجودة القراء المشاركين في هذه الدورة الحالية، مقدماً شكره لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وتقديمها كل سبل الراحة لهم منذ وصولهم للأراضي المقدسة .

من جهته عبّر المتسابق محمد رئيس أمانجي من جمهورية جنوب أفريقيا، عن مشاعر تواجده في مكة المكرمة للمشاركة في هذا المناسبة الغالية ، مبينا عظيم إحساسه عندما رأى الكعبة المشرفة لأول مرة في حياته، خلال أداء مناسك العمرة، وأيضاً من خلالها تحقق حلمه بالمشاركة في هذه المسابقة وزيارة المدينة المنورة.

من جهته، بين المتسابق معاذ محمود من جمهورية بنغلاديش الشعبية، أنه تم ترشيحه للمشاركة في هذه المسابقة الدولية بعد نيله على المركز الأول في مسابقة أقيمت على مستوى البلاد وشارك فيها آلاف من القراء, معبرا عن شعوره بالفخر والاعتزاز من خلال ترشيحه للمشاركة في هذه المسابقة القرآنية وتمثيل بلده، باعتبارها من أقوى المسابقات القرآنية الدولية عبر العالم، داعياً الله أن يجزي القائمين على المسابقة خير الجزاء على خدمتهم لأهل القرآن الكريم .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فی مسابقة فی هذه

إقرأ أيضاً:

تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري

تم اليوم تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببلدتي بات والوهرة بولاية عبري برعاية سعادة عبدالعزيز بن حمدان البلوشي عضو مجلس الشورى بعبري.

تضمن حفل التكريم كلمة للمشرف العام على المسابقة وليد المقبالي، قال فيها: "إن مسابقة حفظ القرآن الكريم التي نظمها فريق الآثار التابع لنادي عبري شارك فيها حوالي 140 مشاركًا من أبناء بلدتي بات والوهرة بولاية عبري، وتضمنت أربعة مستويات تمثلت في المستوى الأول حفظ خمسة أجزاء والمستوى الثاني حفظ جزء قد سمع، والمستوى الثالث حفظ جزء تبارك وبينما المستوى الرابع حفظ جزء عم، وقد هدفت المسابقة إلى تشجيع الناشئة على حفظ كتاب الله المبين".

وقدم مجموعة من المشاركين في المسابقة نماذج من التلاوة للقرآن الكريم، وعرض فيلم عن أهداف مسابقة القرآن الكريم للناشئة ببلدتي بات والوهرة بولاية عبري، بينما قدم محمد اليعقوبي فقرة إنشادية.

مقالات مشابهة

  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري
  • 12 متسابقة في اليوم الثاني من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • 250 مشاركا في مسابقة يعقوب لحفظ القرآن بالعوابي
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • فوز مرشح الأوقاف بالمركز الثاني في مسابقة الملك محمد السادس
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم