الجديد برس:

أعلنت شركة “ميرسك”، أكبر شركة شحن حاويات في العالم من حيث حجم الأسطول وسعة الشحن، عن انخفاض كبير في أرباحها للربع الثاني من هذا العام، حيث تراجعت الأرباح بنحو 45%، ويعود السبب الرئيسي لهذا التراجع إلى عمليات قوات صنعاء التي أعاقت مرور سفن الشركة عبر البحر الأحمر منذ عدة أشهر، نظراً لنقلها البضائع إلى “إسرائيل”.

وفي بيان لها، أفادت وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس” بأن شركة “ميرسك” شهدت بسبب “اضطرابات سلسلة التوريد نتيجة أزمة البحر الأحمر”، انخفاضاً في صافي أرباحها خلال الفترة من أبريل إلى يونيو، حيث بلغ صافي الأرباح 798 مليون دولار، مقارنة بـ 1.45 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي. كما انخفضت الأرباح التشغيلية بنسبة 26%.

وأشارت الشركة إلى أن تغيير مسارات السفن عبر طرق أطول حول رأس الرجاء الصالح في جنوب إفريقيا أدى إلى زيادة استهلاك الوقود وارتفاع تكاليف التشغيل.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة “ميرسك”، فينسنت كليرك، في بيان: “لا يزال الوضع في البحر الأحمر متفاقماً، مما يؤدي إلى استمرار الضغوط على سلاسل التوريد. ومن المتوقع أن تستمر هذه الظروف لبقية العام”.

وتجنباً للمخاطر، امتنعت “ميرسك” عن عبور البحر الأحمر لعدة أشهر بسبب استهداف سفنها من قبل قوات صنعاء، حيث تستمر الشركة في نقل البضائع إلى “إسرائيل” وتنتهك قرار قوات صنعاء بحظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة. كما تواصل الشركة نقل المعدات العسكرية للجيش الأمريكي عبر فرعها في الولايات المتحدة “ميرسك لاين”.

ورغم امتناعها عن عبور البحر الأحمر، فإن قوات صنعاء تواصل مطاردة سفن شركة “ميرسك” واستهدافها في بقية مناطق العمليات البحرية مثل خليج عدن والبحر العربي.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: البحر الأحمر قوات صنعاء

إقرأ أيضاً:

والي الخرطوم يستقبل الامين العام للهلال الاحمر السوداني “دربنا كوادرنا للعمل في أسوأ الظروف”

أكد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة أن الوضع الراهن بعد عودة المواطنين يضاعف من مسئولية حكومية الولاية في زيادة مواعين الخدمات الصحية والاعانات والايواء وهذا يتطلب مساهمة الجميع ويحتاج ان تنظر الحكومة الإتحادية لزيادة العون المخصص للولاية.جاء ذلك خلال إستقباله أمس الأمين العام للهلال الأحمر السوداني عايدة السيد عبد الله ووفدها المرافق وبحضور مدير جمعية الهلال الأحمر بولاية الخرطوم أحمد عبد الرحمن سيموزا ومفوض العون الإنساني خالد عبدالرحيم. وقال الوالي :اننا نرحب بالمنظمات التي تلتزم بالضوابط والسياسات التي تراعي الجوانب الانسانية والاخلاقية وكرامة المواطن واحترام سيادة السودان مشيرا الى ان جمعية الهلال الأحمر ظلت لصيقة بحكومة الولاية وقامت بأدوار مهمة في دفن الجثث ومخلفات الحرب والتعقيم واعادة تأهيل المستشفيات والمشاركة في حملات اصحاح البيئة بجانب التدريب المكثف لتأهيل الشباب.أمن جانبها كشفت الامين العام للهلال الاحمر السوداني عن نهب المليشيا المتمردة كل متحركات الهلال الأحمر وعددها (٧٠) مركبة ذات استخدامات مختلفة بجانب نهب كل مقارها مع ذلك لن نفقد الارادة في العمل ولبى متطوعو الهلال الأحمر النداء من أول يوم للحرب وانخرطوا في العمل في المستشفيات وغيرها.واضافت: نحن دربنا كوادرنا للعمل في أسوأ الظروف. فيما أكد مدير جمعية الهلال الأحمر بولاية الخرطوم أحمد عبد الرحمن سيموزا أكد أنهم يجدون كل الدعم والمساندة لوالي الخرطوم حتى أصبحت الجمعية عضو أصيل في أجهزة الطوارئ وادارة الازمة لذلك نعمل بتناغم وانسجام مع حكومة الولاية ويشارك متطوعو الهلال الاحمر في كل الأنشطة ونعقد دورات تدريبية مستمرة للاستجابة لاحتياجات الولاية ونشارك الآن في حملات اصحاح البيئة ومعالجة آثار الخريف.كما أثني مفوض العون الإنساني خالد عبدالرحيم أثنى على التعاون الكبير بين المفوضية والهلال الاحمر عبر عددة محاور رغم أنها وجدت معاملة قاسية من المليشيا المتمردة بالاعتداء على كوادرها ونهب ممتلكاتهم ولم تتحلى تلك المليشيا بأخلاق الحرب التي تمنع الاعتداء على المنظمات الطوعية.وفي ذات السياق زارت الامين العام للهلال الاحمر مقر وزارة الصحة بولاية الخرطوم وعقدت لقاءً مع قيادات الوزارة برئاسة دكتور محمود القائم وامن خلال اللقاء الإستمرار في التعاون في القطاع الصحي الذي حقق خلال فترة الحرب نجاحات كبيرة كما زارت مستشفى النو ووقفت على مشاركة متطوعي الهلال الأحمر في نظافة المستشفى وهو من الأعمال المستمرة التي تقوم بها الهلال الأحمر.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • فرضيات الفصل الأخير من مسرحية “الهيمنة الأمريكية”
  • “الجيش اليمني”.. تحدٍ كشف الضعف الأمريكي
  • والي الخرطوم يستقبل الامين العام للهلال الاحمر السوداني “دربنا كوادرنا للعمل في أسوأ الظروف”
  • شركة البحر الأحمر الدولية توفر وظائف شاغرة
  • “حارس البحر الأحمر” تتلألأ بأنوار البهجة المحمدية وتكتسي حلل الهوية الإيمانية
  • فضيحة مدوية للحوثيين..الحرس الثوري الإيراني يعلن رسميًا مسؤوليته استهداف السفن في البحر الأحمر والشرعية تعلق
  • قائد “آيزنهاور” الأمريكية يعترف: “زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى”
  • خبراء اقتصاد في إسرائيل: أزمة مالية متوقعة تزيد صعوبة الحرب
  • أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية بعد إعلان بنك في صنعاء عن أزمة مالية
  • ما تبعات استهداف الحوثي للملاحة الدولية على الاقتصاد اليمني؟