قالت كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية، إن من مسؤوليات إسرائيل تجنب وقوع قتلى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

وخلال جولتها للترويج لحملتها الانتخابية، طالبت نائبة الرئيس الأميركي من فينيكس عاصمة ولاية أريزونا، بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وتبادل الرهائن.

وحسبما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، فإن هاريس ردّت على سؤال عن ردة فعلها إزاء الضربة الإسرائيلية على مدرسة "التابعين" في غزة، قائلة: "مرة أخرى قتل عدد كبير من المدنيين".

ووفق الصحيفة فإن هاريس أكدت على أن "لإسرائيل الحق في ملاحقة إرهابيي حماس، لكن عليها مسؤولية تجنب إيذاء المدنيين".

وكان الدفاع المدني قد كشف لـ"سكاي نيوز عربية" أن حصيلة الضحايا في قصف مدرسة "التابعين" بلغت 93 قتيلا و54 جريحا، مشيرا إلى أن بعض المصابين في حالات حرجة، كما أن هناك مفقودين.

وتقول إسرائيل وفق بيان صدر عن الجيش و"الشاباك"أنه تم "تأكيد تصفية 19 مخربا على الأقل ينتمون إلى حماس والجهاد في الغارة التي استهدفت مقر القيادة العسكري داخل مدرسة التابعين".

وبحسب إسرائيل فإنه "تم تنفيذ عملية الاستهداف من خلال ثلاث قنابل دقيقة. وحسب المعطيات لم تسفر الغارة عن دمار كبير في المجمع الذي التقى فيه المخربون وذلك كما يتضح من صورة المجمع بعد الغارة".

وفي المقابل، ذكرت "حماس" في بيان أن "رواية" الجيش الإسرائيلية "عن مجزرة التابعين في حي الدرج بأنهم عناصر من حماس والجهاد، مضللة وكاذبة، ولا أساس لها من الصحة".

وأوضحت الحركة أنه ليس بين القتلى أي مسلح، مضيفة أنهم "مدنيون تم استهدافهم وهم يؤدون صلاة الفجر، حيث تضم القائمة المذكورة أطفالا، وموظفين مدنيين، وأساتذة جامعات، ورجال دين، وغالبيتهم لا علاقة لهم بأي عمل سياسي أو عسكري".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أريزونا غزة هاريس مدرسة التابعين غزة حماس إسرائيل الشاباك صلاة الفجر كامالا هاريس غزة مدرسة التابعين حماس أريزونا غزة هاريس مدرسة التابعين غزة حماس إسرائيل الشاباك صلاة الفجر أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على مصياف السورية إلى 18 شخصًا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، أن عدد قتلى الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منطقة مصياف بريف حماة ارتفع إلى 18 شخصًا، بينهم 4 مدنيين و8 عسكريين سوريين لم يتضح ما إذا كانوا من قوات النظام أو يعملون مع الميليشيات الموالية لإيران، بالإضافة إلى 6 مجهولي الهوية حتى الآن.

وأضاف المرصد أن الغارات أسفرت عن إصابة ما لا يقل عن 32 شخصًا، واستهدفت مواقع عدة، بما في ذلك منطقة البحوث العلمية ومواقع عسكرية أخرى في ريف مصياف، مما أدى إلى تدمير مبان واشتعال حرائق.

وكانت وكالة "سانا" السورية قد أعلنت سابقًا عن مقتل 14 شخصًا وجرح 43 آخرين جراء هذه الغارات، التي تسببت أيضًا بأضرار واسعة على الطرق والمناطق الحراجية.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الجيش الإسرائيلي حول هذه الضربات التي استهدفت، وفق مصادر استخباراتية، مركزًا عسكريًا يضم خبراء إيرانيين.

مقالات مشابهة

  • الرواية الحوثية بشأن الغارة الأمريكية على مدرسة في تعز .. وحصيلة الضحايا من الطالبات وهذا ما يحدث الآن
  • قائد في قوّة الرضوان... من استهدفت إسرائيل في البقاع الغربيّ؟
  • مصدر رفيع المستوى: لا صحة لأنباء وقوع إطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية
  • ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على مصياف السورية إلى 18 شخصًا
  • ارتفاع ضحايا الغارة الإسرائيلية في محيط مصياف لـ14 قتيلا
  • سقوط جرحى إثر الغارة الإسرائيلية على بلدة حانين.. كم بلغ عددهم؟
  • "سانا": ارتفاع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية على مصياف إلى 14
  • 6 إصابات حصيلة الغارة الإسرائيلية على بلدة خربة سلم
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. مصر تدين قتل النشطاء المتضامنين مع غزة: مثال جديد على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المدنيين
  • كينيا: ارتفاع عدد قتلى حريق مدرسة ابتدائية إلى 21