زنقة 20. الرباط

شكل الفشل الذريع الذي حصدته الجامعات الرياضية بأولمبياد باريس، صدمة قوية للشعب المغربي الذي كان يمني النفس بعزف النشيد الوطني المغربي لعدة مرات في العاصمة الفرنسية.

الفشل الذريع لرياضات كانت إلى زمن قريب ترفع العلم الوطني المغربي خفاقاً في الملتقيات العالمية، كألعاب القوى و التنس و الملاكمة والتكواندو، تسبب في غضب شعبي عارم، لم يخفت سوى مع الأداء المبهر لعناصر المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم الذين أبهروا العالم على منوال أسود مونديال قطر.

النجاحات المدروسة بدقة عالية، من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والتي تم الشروع في قطف ثمارها منذ فترة ليست بالقصيرة، دفعت بأعداد كبيرة من النشطاء المغاربة على شبكات التواصل الإجتماعي للمطالبة برحيل القائمين على الجامعات الرياضية الفاشلة التي بهدلت وأساءت الصورة المشعة للمملكة طيلة عقود، في رياضات كنا فيها في الصفوف الأولى.

Screenshot

كما طالب هؤلاء بنسخ متعددة لشخصية وكاريزما قيادية للسيد فوزي لقجع على رأس الجامعات الرياضية كألعاب القوى و الملاكمة و كرة المضرب و التكواندو، لتستعيد هذه الجامعات بريق الرياضة المغربية، كما تصنع كرة القدم.

ويرى هؤلاء أن المجد الكروي الذي تعيشه المملكة بفضل السياسة التي رسمها جلالة الملك لهذه الرياضة وبقيادة شخصية متمكنة وذات مصداقية كفوزي لقجع، يكمن في نجاح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في إقناع عشرات اللاعبين من مغاربة المهجر بتمثيل بلدهم وهو ما فشلت فيه كافة الجامعات الرياضية الأخرى، بسبب العشوائية في التسيير و الدكتاتورية في تدبير هذه الجامعات من طرف رؤساء لا يهمهم سوى الكراسي و السفريات والتعويضات السمينة.

ودعا النشطاء والفيسبوكيون لضرورة محاسبة رؤساء الجامعات الفاشلة فوراً بعدما تذيل المغرب ترتيب سبورة الميداليات عربياً و أفريقياً.

Screenshot Screenshot

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الجامعات الریاضیة

إقرأ أيضاً:

القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر

شهد الدكتور وليد الفرماوي ، مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية ، ختام فعاليات الدورة الصيفية لكرة القدم والتي تقام بمركز شباب كفر تصفا تكريما لروح سعد مصطفى، ابن قرية كفر تصفا كابتن نادي بنها سابقا والسكرتير العام لمحافظة القليوبية، بحضور نخبة من نجوم الرياضة المصرية والنواب الشخصيات العامة وآلاف المشجعين من الأعضاء وأهالى القرية .

جاء ذلك بحضور الكابتن طاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق ونجم منتخب مصر والنادى الأهلي، وتضمنت فعاليات المباراة الختامية بين فريقي مركز شباب كفر تصفا بإدارة كفر شكر بالقليوبية، وفريق شمبارة الميمونة بالزقازيق محافظة الشرقية.

فقرات رياضية فى كرة القدم والكاراتيه 

أدار المباراة النهائية تحكيميا، الحكم الدولي محمد الحنفي، وعاونه السيد علي عبدالسلام، وفاز مركز شباب شمبارة الميمونة، ووزعت جوائز المركز الأول وكأس البطولة وجوائزالمركز الثاني والميداليات التذكارية عقب انتهاء اللقاء.

مراكز الشباب تشهد طفرة حقيقية

و أشار الفرماوى إلى الطفرة الذي تشهدها مراكز الشباب بجميع المحافظات، في مختلف المجالات ليس فقط في الجوانب الرياضية، مؤكدا أن مراكز الشباب تشهد طفرة حقيقية وفقا لأهداف واستراتيجية الوزارة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ليس فقط في النواحي الإنشائية بل في البرامج والأنشطة والخدمات التي تقدمها مراكز الشباب لروادها .

وأعرب عن بالغ سعادته لحضور الفعاليات والتنظيم الجيد والمشاركة الكثيفة للجماهير والحضور المميز من الرموز والشخصيات الرياضية، مشيرا إلى ضرورة استثمار طاقات الشباب وخلق حالة من التنافس الشريف والتشجيع على ممارسة الرياضة والاستفادة من الخدمات التي تقدمها مراكز الشباب.

مقالات مشابهة

  • الإتحاد اليمني لكرة القدم يعلن رسميا مقاضاة اتحاد غرب آسيا ويوضح 3 أسباب
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم داخل الصالات يستعد للسفر إلى أوزبكستان للمشاركة في كأس العالم في الـ14 من الشهر الجاري
  • داني ألفيش يعود لكرة القدم من جديد بعد إطلاق سراحه من السجن
  • أدم أزنو…ربح جديد للمنتخب الوطني المغربي
  • منتخب الكويت لكرة القدم يجري مرانه الأخير قبل مواجهة العراق
  • ماركا تخصص تقريرا عن أوناحي: السقوط إلى الهاوية للدولي المغربي الذي أُغرم به لويس إنريكي
  • منافسات قوية في انطلاقة دوري نخل لكرة القدم
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية
  • القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر
  • بعد نحو «3» عقود من الإعتزال.. نجم سوداني يعود لكرة القدم في سن الستين