قطع المؤشر نيكي الياباني مكاسب استمرت ثلاث جلسات متتالية، الأربعاء، مع تراجع سهمي سوفت بنك غروب ودايكن إندستريز وتزايد الحذر قبل صدور بيانات التضخم الأميركية.

وانخفض المؤشر نيكي 0.53 بالمئة ليغلق عند 32204.33 نقطة كما هبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.40 بالمئة إلى 2282.57 نقطة.

وأغلقت المؤشرات الرئيسية الثلاثة في وول ستريت منخفضة، الثلاثاء، متأثرة بعمليات بيع واسعة النطاق بعدما خفضت وكالة موديز التصنيف الائتماني لعدة بنوك وهو ما جدد المخاوف حيال أوضاع البنوك والاقتصاد في الولايات المتحدة.

وقال شياكي هيروكاني، الخبير الاستراتيجي في ريسونا هولدنغز لوكالة رويترز: "تأثرت السوق اليابانية بتراجع الأسهم الأميركية لكن الخسائر كانت محدودة إذ أقبل المستثمرون على شراء الأسهم بعد انخفاضها".

وأضاف "توخى المستثمرون الحذر أيضا قبل صدور بيانات التضخم الأميركية".

ومن المقرر صدور تقرير التضخم الأميركي غدا الخميس.

وهوى سهم دايكن إندستريز 11.39 بالمئة متصدرا الخاسرين على المؤشر نيكي رغم تسجيل الشركة المصنعة لأجهزة تكييف الهواء ارتفاعا نسبته 13.8 بالمئة في صافي أرباح الربع الأول.

وانخفض سهم سوفت بنك غروب 3.13 بالمئة بعد أن سجلت شركة الاستثمارات خسارة مفاجئة.

وخسر سهم نيكون 11.16 بالمئة بعد أن سجلت الشركة المصنعة للكاميرات انخفاضا في صافي أرباح الربع الأول وخفضت توقعاتها النصف سنوية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات التضخم الأميركي اليابان بورصة طوكيو التضخم الأميركي أسواق

إقرأ أيضاً:

حكومة مصرية جديدة.. تحديات اقتصادية وإقليمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الإعلامي عمرو خليل، إنه وسط تحديات اقتصادية وإقليمية ودولية، يترقب الشارع المصري، التغيير الوزاري الجديد  برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك بعد تكليف رئاسي بعد تقديم الحكومة باستقالتها.

وأضاف "خليل"، في حلقة اليوم، الاثنين، من برنامج "من مصر"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية": " وشهدت مصر منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصب رئيس الجمهورية، في 3 يونيو 2014 وحتى الآن ثلاث حكومات خلال 10 سنوات".

وتابع: "حكومة المهندس إبراهيم محلب كانت الأولى وبدأت عملها في يونيو 2014 التي ضمت 35 حقيبة وزارية ثم جرى إقرار تعديلين وزاريين، وتقدمت باستقالتها في سبتمبر 2015، مرورا بحكومة الدكتور شريف إسماعيل والتي شملت 33 حقيبة وزارية وشملت 4 تعديلات وزارية طوال مدتها التي استمرت لـ 3 سنوات".

وأوضح: "ثم جاءت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي في عام 2018، والتي استمرت حتى العام الجاري وأجرى فيها 5 تعديلات على مدار الـ 6 سنوات، وبعد تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، بالتغيير الوزاري الأخير، تم الإعلان عن الإطار العام والخطوط العريضة للحكومة الجديدة، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري".

وواصل: "كما سيكون ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، باعتبارها ركيزة أساسية للتنمية، ويتضمن أيضا مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص".

وأتمّ: "مهام جسيمة تنتظر الحكومة المصرية الجديدة، وسط منطقة تعج بالاضطرابات والصراعات، واقتصاد عالمي يعاني من ركود واسع النطاق".

مقالات مشابهة

  • شاهد| صور تطوير مستشفى أبو الريش الياباني
  • بصراحة سنأخذ وقتنا.. الاحتياطي الفدرالي يوضح خطة خفض الفائدة
  • بصراحة سنأخذ وقتنا.. الاحتياطي الفدرالي يوضح موقف خفض الفائدة
  • انخفاض التضخم بشكل طفيف إلى 2,5 بالمئة في يونيو في منطقة اليورو
  • «الفيدرالي»: التضخم يتراجع في الولايات المتحدة.. ولم يحن موعد خفض الفائدة
  • الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل إعلان التضخم بمنطقة اليورو
  • الهلال وسلمان الفرج.. نهاية رحلة استمرت 20 عاما
  • حكومة مصرية جديدة.. تحديات اقتصادية وإقليمية
  • أسهم أوروبا تصعد بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أميركا