أعلنت الهيئة العامة للشباب عن تنظيم أكثر من 160 نشاطا وبرنامجا ودورة تدريبية وورش عمل موجهة للشباب والنشء في 11 مركزا وأكاديمية شبابية تابعة لها في محافظات الكويت الـ 6 ضمن خطتها للبرامج الصيفية التي تنطلق اليوم الأحد بإقامة أنشطة تطوعية وحرفية ورياضية على أن تتوالى بقية الأنشطة تباعا حتى الختام المقرر بمنتصف سبتمبر المقبل.

وقال نائب المدير العام لقطاع الشباب في الهيئة بالتكليف وليد الأنصاري في تصريح لـ «كونا» إن الأنشطة ستقام بمراكز شباب الدعية والقادسية والشامية والفيحاء والعارضية وجليب الشيوخ ومدينة جابر الأحمد والجهراء بالإضافة إلى المركز الحرفي بمركز شباب القادسية وأكاديميتي العمل التطوعي بمركز شباب الشامية والفنون والإعلام بمركز شباب الدعية.

وأضاف الأنصاري أن من أهم هذه الأنشطة سيكون تدشين المعسكر الصيفي المتخصص في التكنولوجيا الحديثة والعلوم التقنية ويتضمن ورش عمل ومحاضرات في كيفية إنشاء التطبيقات الإلكترونية والطباعة وتصميم المباني ثلاثية الأبعاد وغيرها من الأنشطة العلمية، وتتضمن الأنشطة أيضا إقامة فعاليات رياضية ترويحية مثل الفنون القتالية والبادل وغيرها من الألعاب الرياضية إضافة إلى عقد عدد من الدورات الحرفية بصناعة الخزف ومجسمات لسفن البوم وحياكة السدو في المركز الحرفي فضلا عن إقامة أنشطة دينية في عدة مراكز شبابية.

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق الموسم الجديد لمشروع «هواياتي» الذي يشمل تنظيم دورات متخصصة لتنمية هوايات الشباب في مجالات الرسم والتصوير والطبخ والزراعة وتصميم الأزياء وغيرها كما تشمل الأنشطة عقد دورات تدريبية متخصصة لتنمية المهارات القيادية وتعزيز المواطنة لدى الشباب ضمن برنامجي قادة المستقبل ووطن الشباب.

وبين الأنصاري أن أكاديمية الفنون والإعلام للشباب ستقدم بدورها برامج تدريبية متخصصة في مجالات الفنون والإعلام المختلفة، في حين ستتولى أكاديمية العمل التطوعي تقديم أنشطة متنوعة، لافتا إلى أن هذه الأنشطة تعمل على تمكين الشباب في اكتشاف اهتماماتهم ومواهبهم من خلال تجربة أنشطة متنوعة، لافتا إلى أن خطة الأنشطة الصيفية ستدشن ناديا صيفيا للأطفال للأعمار من 6 إلى 12 سنة متضمنة دورات في تنمية مهارات النشء وتطويرها من خلال أنشطة تفاعلية بإشراف متخصصين في التعامل مع هذه الفئة العمرية الحساسة، مبينا أن الهيئة وفرت فرصا تطوعية للشباب والشابات الراغبين بالمساهمة في تنظيم هذه الأنشطة الصيفية.

 

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

تدشين أنشطة المولد النبوي الشريف الثقافية والرياضية بجامعة صنعاء

دشنت بجامعة صنعاء يوم أمس، فعاليات الأنشطة الثقافية والرياضية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ التي تقام برعاية رئيس الجامعة الدكتور القاسم محمد عباس وتنظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية ممثلة بمديرها العام عبدالقادر عبده الغرباني.

وتشمل الفعاليات التي تستمر على مدى أربعة أيام، أنشطة ثقافية وفنية في حفظ القرآن الكريم والمسرح والفلكلور الشعبي «برع وزوامل» والإنشاد والشعر والتقديم ومسابقات رياضية تتمثل في بطولتي الكرة الطائرة وكرة الطاولة التي تقام بين منتخبات كليات الجامعة وبمشاركة 16 كلية.

وفي حفل التدشين أكد المدير العام المساعد للإدارة العامة للأنشطة الطلابية قاسم العبادي أن الجامعة ممثلة بالإدارة العامة للأنشطة الطلابية حرصت على إحياء ذكرى مولد خير البشر عليه وعلى آله أفضل الصلوات وأزكى التسليم من خلال إقامة أنشطة متنوعة رياضية وثقافية وفنية.

وأشار العبادي إلى أن اليمنيين يحتفلون بمولد الرسوم الأعظم كأعظم مناسبة تأتي عليهم ويحيونها بأفضل صورة تأكيداً على ارتباطهم الوثيق بنبي الأمة ومخرجها من الظلمات إلى النور، موضحاً أن اليمنيين حملوا راية الإسلام منذ عهد الرسول الكريم وحتى اليوم وما جهادهم اليوم ضد الصهيونية والمشركين ووقوفهم مع غزة والقضية الفلسطينية إلا دليل على ذلك، مستعرضاً الأنشطة المختلفة التي ستقام احتفاءً بذكرى المولد النبوي داخل الجامعة على فترتين صباحية ومسائية، مشيداً بالإقبال الكبير من قبل طلاب الجامعة بمختلف كلياتها على المشاركة في الفعاليات المتنوعة التي تقام على مدى أربعة أيام.

وشهد التدشين تقديم أنشودة عن الرسول الأعظم وكذا أوبريت من التراث الصنعاني معبراً عن المناسبة قدمته فرقة العهد الإنشادية.

وبدأت في الفترة المسائية أنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف بالجامعة من خلال إقامة مسابقة القرآن الكريم التي تشمل مسابقات في فئة المصحف كاملاً ونصف المصحف وعشرة أجزاء، والإنشاد الشعر والتقديم، فيما ستبدأ مسابقات المسرح والفلكلور الشعبي صباح غدٍ الاثنين ويليها بعد غد انطلاق الأنشطة الرياضية التي تضم بطولتين للكرة الطائرة وكرة الطاولة.

 

 

مقالات مشابهة

  • ضمن صيف شبابنا.. ندوة عن ختان الإناث بمركز شباب كوم الضبع بقنا
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب عزبة عبدالرحمن بالقليوبية
  • مهرجان VS-FILM وأكاديمية الفنون يطلقان مسابقة نقدية للأفلام القصيرة
  • تنظيم الملتقى التوظيفي الأول بمركز يوسف الصديق في الفيوم 
  • جلسه لفريق شمندوره بمركز شباب ابو حمودى بقنا
  • مراكز شباب المنيا.. حاضنة للمواهب وتنمية المهارات
  • انطلاق مسابقة الكونغ فو بمركز شباب سبورتنج تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد
  • وزيرة البيئة: تقدم أكثر من 500 مشروع للنسخة الثانية من برنامج قادة المناخ
  • تدشين أنشطة المولد النبوي الشريف الثقافية والرياضية بجامعة صنعاء
  • القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر