قال المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، مُحرّضا على مراسل قناة "الجزيرة" في غزة، أنس الشريف، إنّه: "صوت وصورة الكذب. واضح أن تكون فخرًا بهم. يغطّي على جرائم حماس والجهاد في الاحتماء داخل المدارس".

وتابع أدرعي، عبر تغريدة له، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "إكس": "أنا مقتنع أن أنس الشريف يعرف عدد كبير ممن قتل داخل مدرسة التابعين من مخرّبي حماس بأسمائهم، لكنه يتحرك في مسرحية إعلامية كاذبة بدوافع لا تمت لسكان غزة بصلة"، ما خلّف موجة استنكار كبيرة، ومطالب مُتسارعة بضرورة حماية الصحفي الفلسطيني، من التحريضات الإسرائيلية ضدّه.


صوت وصورة الكذب. واضح ان تكون فخرًا بهم. يغطي على جرائم حماس والجهاد في الاحتماء داخل المدارس…أنا مقتنع ان أنس الشريف يعرف عدد كبير ممن قتل داخل مدرسة التابعين من مخربي حماس بأسمائهم لكنه يتحرك في مسرحية إعلامية كاذبة بدوافع لا تمت لسكان غزة بصلة. https://t.co/mDWXx1TWqO — افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) August 10, 2024
وفي السياق نفسه، تسارعت التنديدات بتصريحات المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، على التعليقات التي صاحبته تدوينته، فيما توالت المطالب بضرورة الحماية العاجلة للصحفي الفلسطيني، أنس الشريف.
افيخاي المجرم الخنزير بيحرض على انس الشريف وبيتهمه علنا.
انس الشريف اول ما بصحى من النوم بدخل اطمن عليه كأنه اخويا وقلبي موجوع علشانه.
التحريض ع انس سبقه التحريض على اسماعيل الغول.
الصهاينه عايزين يقتلوا انس وبيحرضوا على ده من دلوقتي.
ربنا يحميك يا انس ويحفظك يارب https://t.co/0oNWqxMTss — mostafa..sinai ???????? (@rdarsh_12) August 10, 2024 الناعق والناهق والنابح الصهيوني افيخاي ادرعي يحرض على مراسل الجزيرة أنس الشريف#أنس_الشريف pic.twitter.com/JCQIlM3atQ — قدامة خالد- Qudama khaled (@qudama_khaled) August 10, 2024 افيخاي بيحرض عليه pic.twitter.com/gqpLzllCeV — منير الخطير (@farag_nassar_) August 10, 2024
وأدانت شبكة "الجزيرة"، تصريح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، واعتبرته بـ"مثابة عمل صارخ من الترهيب والتحريض ضد زميلنا أنس الشريف. إن هذه التصريحات لا تعد فقط هجوما على شخصية أنس ونزاهته، بل هي محاولة واضحة لخنق الحقيقة وإسكات أولئك الذين يغطون الأحداث بشجاعة من غزة".

وأكّدت "الجزيرة" عبر بيان لها، التزامها بـ"دعم صحفييها وهم يواصلون التمسك بمبادئ الصحافة الحرة والعادلة، رغم المخاطر التي يواجهونها"، مردفة: "لن تتراجع الجزيرة أمام التهديدات، وستستمر في تسليط الضوء على حقائق الصراع، لضمان أن يسمع العالم أصوات من يعانون".


"مثل العديد من زملائه الشجعان، يلتزم أنس الشريف بكشف الحقائق على الأرض ومشاركتها، مهما كانت صعوبة أو خطورة الظروف. إن عمله ينبع من شعور عميق بالمسؤولية تجاه أهالي غزة والحقيقة، وليس من أي أجندة سياسية" تابع البيان نفسه.

وأضافت: "إن الصحفيين مثل أنس ينقلون معاناة الإنسان التي يشهدونها، لضمان أن يرى العالم عواقب العنف والصراع. إن الادعاء بأنه جزء من “مسرحية إعلامية” يتجاهل حقيقة أن تغطيته تعطي صوتًا لمن لا صوت لهم وتوجه انتباه العالم إلى الفظائع المرتكبة بحق المدنيين".

وكان الصحفي، أنس الشريف، قد أكّد خلال تغطيته لما اقترفه جيش الاحتلال الإسرائيلي من مجزرة، فجر السبت: "إن جثامين الشهداء أحرقت وتناثرت إلى أشلاء متفحمة تتكدس في منطقة المصلى، وتناثر بعضها في فناء المدرسة، بسبب قوة القصف الذي استهدفهم في أثناء أدائهم صلاة الفجر".

وتابع بأنه "الحصيلة المذكورة في البيانات الرسمية هي حصيلة أولية، وأن العدد الحقيقي للشهداء سيكون أكثر مما هو معلن حتى الآن"، مبرزا الأوضاع كارثية في المستشفى الأهلي العربي، الذي نُقل إليه الجرحى والمصابين.

ووصف المشهد المزري بالقول: "حيث لا توجد أسرة للمرضى، وتعجز الطواقم الطبيعة عن تقديم المساعدة الطبية اللازمة لكثير منهم، بسبب نقص المعدات والتجهيزات والأدوية والعلاجات، جراء الاستهداف والحصار والتدمير المستمر الذي يتعرض له القطاع الصحي وغيره في قطاع غزة منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي".


كذلك، نقل الصحفي الفلسطيني، الذي تتسارع دعوات ضرورة حمايته من التّحريضات الإسرائيلية السّارية ضدّه، حالة الصدمة والأهوال التي يقاسيها الأهالي وهم يشاهدون أشلاء ذويهم الممزقة وهي تملأ المكان، في حين لم يتم تكفين عشرات الشهداء حتى الآن، وذلك بسبب نفاد الأكفان التي تحولت بفعل أعداد الموتى الذي لا يتوقف في غزة إلى أحد المستلزمات الضرورية التي يحتاجها الغزيون بقوة.

تجدر الإشارة إلى أن عدد ضحايا مدرسة التابعين بمنطقة حي الدرج المتواجد وسط قطاع غزة المحاصر، فجر السبت، ارتفع إلى أكثر من 100 شهيد وعشرات المصابين والمفقودين.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف المدرسة، زاعما أن "عناصر وقيادات من حركة حماس كانوا يوجدون فيها".

من جهته، أكّد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مذبحة داخل مدرسة "التابعين" بمدينة غزة، راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات.


كما أنه طالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية، بالضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد المدنيين والنازحين في قطاع غزة، ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

ووسط قصف عنيف يخلّف مئات الشهداء والجرحى بشكل يومي، تتواصل حرب الاحتلال الإسرائيلي على كامل قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ309 على التوالي، في ضرب صارخ بعرض الحائط للقوانين الدولية كافة المرتبطة بحقوق الإنسان. وارتفعت حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية إلى 39 ألفا و699 شهيدا و91 ألفا و722 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية غزة انس الشريف قطاع غزة غزة قطاع غزة انس الشريف المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال الإسرائیلی أنس الشریف قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سقوط وابل من القذائف المدفعية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية (شاهد)

قال مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن الطواقم الإغاثية تمكنت قبل قليل من انتشال جثامين لثلاثة شهداء من المنطقة الشرقية الشمالية لرفح الفلسطينية.

فقدان 100 فلسطيني على الأقل جراء المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس أطفال خان يونس يتحدون صواريخ الاحتلال بالتعليم لتحقيق الأحلام والطموحات الطائرات الحربية الإسرائيلية

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت فجر اليوم على منزل وتمكنت الطواقم الإغاثية من انتشال جثامين 3 شهداء وعدد من المصابين وتم نقلهم إلى مستشفى غزة الأوروبي في المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس جنوب القطاع.

قذائف المدفعية 

وتابع أنه شرق مدينة رفح يتعرض إلى وابل كثيف من النيران وقذائف المدفعية مستهدفة أحياء ومنازل المواطنين في المنطقة الشرقية لرفح، مشيرا أنه في المحافظة الوسطى وبالتحديد شمال مخيم النصيرات ما زالت المدفعية الإسرائيلية تطلق القذائف بشكل عشوائي باتجاه تلك المناطق.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • سقوط وابل من القذائف المدفعية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية (شاهد)
  • شاهد: جندي إسرائيلي رقص فرحا بعد قنص المتضامنة عائشة نور في نابلس
  • آخر التطورات في غزة - شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي متواصل
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • استشهاد طفلة بقصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • الأستاذ الصحفي فتحـي الضـو عن الحرب العبثية الدائرة ومآلاتها والسيناريوهات التي يمكن أن تحدث حال إستمرارها
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلًا بمخيم النصيرات
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات