احتفل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية بالثنائي أحمد الجندي صاحب ذهبية الخماسي الحديث وسارة سمير الحاصلة على فضية رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024.

وتقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بخالص التهاني إلي أبطالنا الرياضيين الأوليمبين، الأول بطلنا أحمد الجندي بعد تحقيق ذهبية الخماسي الحديث، والثانية البطلة سارة سمير وتحقيق فضية رفع الأثقال.

وقال الدكتور أشرف صبحي: "شكراً للقيادة السياسية علي دعمها المستمر للرياضة المصرية، وشكراً لابطالنا الأوليمبين لاسعادهما الشعب المصري وإدخال البسمة، هذا الإنجاز يُعد تتويجًا لجهود الدولة المصرية وابطالنا وتفوقهم على المنافسين ومن قبلهم محمد السيد واحرازه برونزية منافسات السلاح.

أكد الوزير على أهمية استمرار الدعم والاهتمام بالرياضة المصرية لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل، مشيرًا أن إنجاز اليوم يُعزز مكانة مصر على الساحة الرياضية الدولية وتؤكد على قدرة الرياضيين المصريين على المنافسة.

من جانبه أكد المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن اختيار اللجنة الأولمبية للثنائي أحمد الجندي صاحب الميدالية الذهبية في الخماسي الحديث وسارة الجندي الحاصلة على فضية رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024 كان اختيار صائب لهم لرفع العلم المصري في حفل افتتاح الأولمبياد.

وتابع رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن محمد صلاح لاعب منتخب مصر والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي كان سيحمل العلم المصري في طابور العرض في حفل افتتاح الأولمبياد في حال قيادته لمنتخب مصر الأولمبي.

وأضاف المهندس ياسر إدريس أن توقعات اللجنة الأولمبية والاتحادات بحصد الميداليات لم تكن بعيدة عن الواقع لولا عدم التوفيق لحصدت البعثة المصرية 7 ميداليات وكانت منتخبات كرة القدم واليد والسلاح وتنس الطاولة على مقربة من حصد ميداليات أولمبية.

ورفعت البعثة المصرية حصيلتها من الميداليات قبل 24 ساعة من نهاية منافسات أولمبياد باريس إلى ثلاث ميداليات متنوعة ذهبية وفضية وبرونزية للثلاثي أحمد الجندي ذهبية الخماسي الحديث وفضية سارة سمير في رفع الأثقال وبرونزية محمد السيد في سلاح المبارزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ياسر ادريس رئيس اللجنة الاولمبية المصرية أحمد الجندي سارة سمير أولمبياد باريس 2024 اللجنة الأولمبیة الخماسی الحدیث أحمد الجندی رفع الأثقال

إقرأ أيضاً:

الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024

توجت صفاء حسن، لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبية، بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليًا في باريس، وذلك بعد أداء مميز ومنافسة قوية في فئة وزن 79 كجم.

صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال

حققت صفاء حسن الميدالية البرونزية بعد نجاحها في رفع وزن قدره 139 كجم، حيث تمكنت في محاولتها الأولى من رفع 134 كجم، ونجحت في المحاولة الثانية برفع 139 كجم، لكنها لم تتمكن في المحاولة الثالثة من رفع ثقل قدره 146 كجم.

منافسات دورة الألعاب البارالمبية

تشارك البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية بـ 54 لاعبًا ولاعبة في 10 رياضات متنوعة، تشمل:

رفع الأثقالألعاب القوىالكرة الطائرة جلوسكرة الهدفالسباحةتنس الطاولةالبوتشياالتجديفالباراتايكوندو. ليفربول يجهز بديل فان دايك بعد أنباء رحيله إلى الدوري السعودي بعد استبعاد مصطفى ومرموش وضم عيد.. قائمة منتخب مصر لمواجهة بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا نتائج المنافسة

حصلت الصينية مايو هان على الميدالية الذهبية، بينما جاءت النيجيرية بوسي أومولايو في المركز الثاني محققة الميدالية الفضية.

حصيلة ميداليات البعثة المصرية

بهذا الإنجاز، يرتفع رصيد البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية في باريس إلى 6 ميداليات، منها 5 ميداليات في رفع الأثقال:

ميداليتان ذهبيتان لمحمد المنياوي وريحاب رضوان.فضيتان لفاطمة محروس ومحمد صبحي.ميدالية برونزية لصفاء حسن. بالإضافة إلى ميدالية برونزية أخرى حققها منتخب الكرة الطائرة جلوس.

مقالات مشابهة

  • بعد تحقيقة ذهبية بارالمبياد باريس 2024| الفيصل يستقبل القرشي ويكرمه بـ 5 ملايين ريال
  • وزير الرياضة يقدم 5 ملايين مكافأة لـ القرشي بعد تحقيقه ذهبية باريس 2024
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • أبطال من ذهب.. البعثة المصرية تسطر التاريخ في بارالمبياد باريس
  • 7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • "بارالمبياد باريس".. مصر تتوج بالميدالية السابعة
  • والد محمد المنياوي: ابني واجه صعوبات قبل حصد ذهبية رفع الأثقال في باريس
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • محمد المنياوي بطل ذهبية باريس البارلمبية.. قصة كفاح من «شوبر» للعالمية