بحث معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، والممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيف بوريل، خلال اتصال هاتفي السبت آخر التحضيرات للقمة الخليجية – الأوروبية لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة دول مجلس التعاون ودول الاتحاد الأوروبي المزمع عقدها في أكتوبر القادم، بمدينة بروكسل، وآخر تطورات الأوضاع في غزة .


وأكد الجانبان خلال الاتصال، على أن هذه القمة تأتي تتويجاً للعلاقات المشتركة والمميزة بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون، والحرص على تعزيزها بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة لدول مجلس التعاون ودول الاتحاد الأوروبي.
وأوضح معاليه، أنه تم خلال الاتصال بحث آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، وما شهدته من تطورات كبيرة أثرت بشكل سلبي غير مسبوق على الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي، وفي مقدمتها الأزمة في غزة، مؤكدا على ضرورة بذل الجهود الأوروبية والعمل على دعوة جميع الأطراف المعنية لخفض حدة التصعيد، والوقف الفوري لإطلاق النار وإنهاء الأزمة وفقاً للقرارات الأممية والدولية.
وقال معالي الأمين العام : إنه تم مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين لمواجهة التحديات المشتركة، وتعزيز الحوار والتعاون في مختلف المجالات بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي.
واختتم الاتصال بتأكيد كلا الطرفين على أهمية دعم الجهود الرامية لتحقيق وتعزيز الاستقرار والأمن الإقليمي والدولي، وعلى رأسها الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان والقوانين الدولية، إضافة إلى التأكيد على استمرار التواصل والعمل المشترك بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، للارتقاء بالعلاقات إلى مستويات تخدم المصالح المشتركة للجانبين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يبحث مع “ديكارلو” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا

الوطن| متابعات

استقبل رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، روز ماري ديكارلو، بحضور نائبة الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا، ستيفاني خوري، في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

تركز اللقاء على مناقشة آخر التطورات السياسية، الاقتصادية، والعسكرية في ليبيا، وجهود المجلس الرئاسي في دفع العملية السياسية إلى الأمام.

أكدت ديكارلو على أهمية التعاون المشترك بين الأطراف الليبية ودعم جهود المجلس الرئاسي للوصول إلى حلول توافقية تسهم في تحقيق الاستقرار.

كما شددت على دعم الأمم المتحدة لرئيس المجلس في مساعيه لتحقيق السلام الشامل في البلاد.

من جانبه، أكد الرئيس المنفي استمراره في دعم جهود بعثة الأمم المتحدة في ليبيا وتعزيز الشراكة معها، عبر توحيد المؤسسات الوطنية وفق الاتفاق السياسي وخارطة الطريق، بما يسهم في تعزيز الاستقرار وإجراء الانتخابات المقبلة.

الوسوم#المنفي الأمم المتّحدة المجلس الرئاسي ستيفاني خوري ليبيا

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس المفوضية الأوروبية والسياسة الأمنية لدى الاتحاد الأوروبي
  • الخارجية تصدر بيان عاجل بعد زيارة المفوضة الأوروبية للشئون الداخلية إلى مصر
  • وزير الخارجية يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع ممثل الاتحاد الأوروبي
  • وزير العدل يستقبل مفوض الاتحاد الأوروبي للأمن الداخلي |صور
  • وزير العدل يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي لبحث مكافحة الجريمة المنظمة عبر الدول
  • لبحث أوجه التعاون.. وزير العـدل يستقبل وفـداً مـن الاتحاد الأوروبي (صور)
  • وزير العدل يستقبل وفـدًا مـن الاتحاد الأوروبي (صور)
  • جانب من الجهود المتواصلة لمعالجة وإصلاح أضرار العدوان بمحافظة حماة على طريق مصياف – وادي العيون
  • “المنفي” يبحث مع “روز ماري” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • “المنفي” يبحث مع “ديكارلو” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا