يمانيون../
دشنت مؤسسة اليتيم التنموية بصنعاء، اليوم ، توزيع الحقيبة المدرسية لـ 2800 يتيم ويتيمة بأمانة العاصمة ومحافظة الحديدة للعام الدراسي 1446هـ .

وفي التدشين، الذي حضره نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر، أكد نائب مدير عام مؤسسة اليتيم، عبد الكريم الصلول، أن توزيع الحقيقة المدرسية للأيتام يأتي ضمن الأنشطة والبرامج والخدمات التي تقدمها المؤسسة للأيتام في مختلف المجالات التنموية والصحية التعليمية والإجتماعية .

وأشار إلى مكانة ومنزلة الأيتام عند الله تعالى وفضائل كافل الأيتام وأهمية توفير الحماية و الرعاية النفسية والمعنوية والمالية والتعليمية والصحية لهذه الشريحة الهامة وتعويضهم عن اليتم والحرمان الذي افتقدوه في حياتهم .

واعتبر الصلول شريحة الأيتام هم الأكثر فاعلية وانتاجاً في المجتمع مستدلاً بنموذج المصطفى عليه الصلاة والسلام، وكذلك الأيتام في واقع المجتمع اليمني وفي المؤسسة الذين حققوا رسالة المؤسسة من الأحتياج والإنتاج ، مستعرضاً نماذجا من مخرجات المؤسسة الذين أصبح لديهم معامل خاصة ومراكز إعادة التصاميم والإنتاج وكذا معمل لانتاج الآلات الزراعية الابتكارية .

ونوه بدور أسر الأيتام وجهودهم المبذولة في الوقوف إلى جانب أبنائهم وبناتهم وتقديم جوانب الدعم المعنوية والنفسية لهم وتمكينهم إكمال تعليمهم، مؤكدا حرص المؤسسة على تقديم الدعم اللازم في مختلف المجالات وتوفير متطلبات واحتياجات الأيتام بما يمكنهم من تحقيق أحلامهم وجعلهم أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع .

ولفت الصلول على أن المؤسسة لديها اكثر من 15 ألف يتيم ويتيمة بحاجة على رعاية واهتمام خاص ، مبيناً أن المؤسسة تفخر بأن لديها معامل أصبحت تنتج بأحدث وأجود المواصفات أزياء وحقائب مدرسية وتسويقها للسوق المحلية بأسعار منافسة .

فيما أشاد رشاد الكوكباني في كلمة الأيتام بمستوى الرعاية والدعم الذي تقدمه المؤسسة للأيتام، مؤكداً أن تدشين الحقيبة المدرسية يعد رمزا للاهتمام والحرص على مستقبل الأيتام الذين فقدوا عائلهم مما يعطيهم الأمل والقوة للمضي قدماً في الحياة .

وأشار إلى أن مشاريع المؤسسة تبعث في الأيتام السعادة والطمأنينة وتذكرهم بأن هناك قلوباً مليئة بالخير والإنسانية، مؤكداً الحرص على أن يكونوا على قدر المسؤولية وافراداً نافعين للمجتمع والوطن.

وفي ختام الفعالية، التي حضرها مديرا البرامج والمشاريع بالمؤسسة عمار الرقيحي، والرعاية الاجتماعية، عادل الغيلي، وعدد من مسئولي المؤسسة، تم عرض ريبورتاج توضيحي للإنجازات والمشاريع التي نفذتها المؤسسة خلال العام الماضي، تلاها توزيع الحقائب المدرسية التي تشمل الدفاتر والأقلام للأيتام واليتيمات من أمانة العاصمة ومحافظة الحديدة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال

أطلقت مؤسسة «حياة كريمة» حملة لدعم تعليم الأطفال تحت عنوان «العلم في الراس وكمان في الكراس»، بمشاركة الفنان هاني رمزي، وذلك إيمانا من المؤسسة بأن الأطفال هم أمل المستقبل، ولهذا السبب تسعى جاهدة لتوفير الفرص التعليمية المتكافئة لكل طفل.

حملة «حياة كريمة» 

وذكرت مؤسسة «حياة كريمة»، أنه من خلال الدعم يمكننا أن نمنح كل طفل فرصة لبناء مستقبل أفضل، مضيفة: «تبرعك يساعد في توفير الكتب، والحقائب المدرسية، والمستلزمات الدراسية، وحتى المصاريف التي تمكّن هؤلاء الأطفال من مواصلة تعليمهم دون عوائق، التعليم هو المفتاح لفتح أبواب الفرص، وكل مساهمة منك تصنع فارقًا حقيقيًا في حياة طفل».

وأوضحت المؤسسة، خلال الحملة التي أعلنت عنها اليوم، أن الاهتمام بالتعليم يؤدي إلى التقدم، كما أن التعليم هو بداية حياة كريمة لأولادنا، لافتة إلى المساعدات التي قدمتها المؤسسة للأطفال من أجل خلق مساحات لأنفسهم وتوفير حياى كريمة لهم.

الاستثمار في التعليم

ووجهت المؤسسة الدعوة للانضمام إلى هذه الرحلة النبيلة، قائلة: «كن جزءًا من مبادرة تؤمن بأن الاستثمار في التعليم هو استثمار في مستقبل مشرق ومستدام لمجتمعنا معًا، نستطيع أن نُحدث تغييرًا حقيقيًا ونبني جيلًا قادرًا على مواجهة التحديات وتحقيق النجاح».

مقالات مشابهة

  • فن تمنح الأطفال والناشئة تجارب ثقافية وإبداعية مُلهمة
  • “الشارقة للتمكين الاجتماعي” تنظم ورش “مغامرات البرمجة” للأيتام
  • تعزيز دور الشباب في المجتمع ضمن احتفالية مؤسسة “سند التنموية” بذكرى تأسيسها
  • “الهلال الأحمر” يواصل توزيع الحقائب المدرسية على أبناء الأسر المحتاجة والمسجلين في كشوف الجمعية
  • كيف تختار الحقيبة المدرسية المناسبة لطفلك؟
  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية
  • الأوقاف تدشن مشروعوتعاونوا على البر والتقوى في مؤسسة اليتيم
  • بمبلغ 4 مليارات ريال..الأوقاف تدشن مشروع”وتعاونوا على البر والتقوى” في مؤسسة اليتيم التنموية
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • منظمة لايف للإغاثة والتنمية تدشن مشروع توزيع كفالات الأيتام والحقيبة المدرسية في عدن