أفادت قناة 12 العبرية، السبت، أنباء عن اندلاع حريق في منطقة «كيسوف» بغلاف غزة عقب سقوط 4 صواريخ، بحسب ما جاء في قناة القاهرة الإخبارية، والتي نقلت عن وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن نطاق ضربات حزب الله يتسع ويصل منطقة جبل الجرمق وبلدات قرب طبريا.

ماذا وقع بسبب ضربات حزب الله؟ 

أُطلقت صفارات الإنذار بمدينة صفد وأكثر من 20 موقعًا بالجليل الأعلى، كما أطلقت القبة الحديدية صواريخا لاعتراض مسيّرات وصواريخ أطلقها حزب الله من الجنوب اللبناني.

وأعلن حزب الله اللبناني، استهدافه منظومة فنية إسرائيلية على تلة الكرنتينا بالصواريخ الموجهة وتحقيق إصابة دقيقة.

رد جيش الاحتلال 

ومن جانبه، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، في أحدث بيان، أن حزب الله أطلق عدة طائرات مسيرة محملة بالمتفجرات من لبنان في وقت سابق من هذا المساء، مضيفا أن إحدى الطائرات المسيرة اعترضتها الدفاعات الجوية، فيما سقطت الطائرات الأخرى في مناطق شمال إسرائيل، وأحدثت أضرارا، بحسب ما جاء في صحيفة «تايمز أوف إسرائيل». 

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية، منذ 8 أكتوبر الماضي، تبادلًا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وحزب الله اللبناني، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، أغلبهم مدنيون لبنانيون. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصف صاروخي لبنان حزب الله غلاف غزة جیش الاحتلال حزب الله

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لجسمك عند شرب كوب من الماء الدافئ بالملح يوميا؟.. لن تصدق النتيجة

تناول كوب من الماء الدافئ بالملح يوميًا عادة غريبة وغير مألوفة للكثيرين، لكن تُعدّ هذه الممارسة صحية بطريقة كبيرة، خاصةً أنّها تعالج الكثير من الأمراض، ولديها الكثير من الفوائد المٌميزة والصحية، فماذا يحدث عند شرب كوب من الماء الدافئ بالملح يوميًا؟

فوائد تناول كوب من الماء الدافئ بالملح 

تناول كوب من الماء الدافئ بالملح يوميًا عادة صحية مٌفيدة للجسم، وبحسب صحيفة «تايمز أوف إنديا»، فإنه له دورًا رئيسيًا في تنظيم توازن السوائل في الجسم، وفي هذا الشأن تحدث الدكتور عمر ناجي، أخصائي التغذية العلاجية، أن ذلك بسبب أن الملح يعمل على إنتاج الأنزيمات الهضمية وحمض المعدة، لكن من المٌستحسن استشارة طبيب لأن هناك فئات ممنوعة من الملح مثل المصابون بالقرح الهضمية.

فوائد الماء الدافئ بالملح

تعددت الفوائد الصحية، بحسب «ناجي»، فإنها تتمثل في التالي:

إنقاص الوزن، حيث يمنع تراكم الدهون. يساعد في تقليل الشهية. تطهير الجهاز الهضمي. إزالة السموم من الجسم. ترطيب الجسم. الحفاظ على توازن الإلكتروليت بالجسم. تحفيز الغدد اللعابية، مما يؤدي إلى هضم أفضل. تحسين مستويات الطاقة الإجمالية وتقليل الشعور بالتعب. تعزيز التمثيل الغذائي. تحسين صحة الفم. منع ضعف اللثة. تقليل رائحة الفم الكريهة. تعزيز صحة الجلد. انخفاض مستويات الكورتيزول وتقليل التوتر والقلق. تنظيم نسبة السكر في الدم.

وبحسب أخصائي التغذية العلاجية، فإنّ وضع الملح على الماء الدافئ من الأمور الصحية، لكن تناوله شرط الاعتدال، كما أنّها ليست أفضل خيار بالنسبة للمرضى الذين يعتدلون في استخدام الملح، مثل ارتفاع ضغط الدم، أو مشكلات الكلى، مع الأخذ بعين الاعتبار في كمية الملح من نصف ملعقة.

طريقة تحضير كوب من الماء الدافئ بالملح

يمكن تحضير الماء المالح الدافئ عن طريق التالي، بحسب موقع «onlymyhealth»:

غلي كوبين من الماء. يُترك حتى يبرد قليلًا. إضافة قليل من الملح الأبيض أو الوردي. تناول المشروب ببطء على معدة فارغة.

مقالات مشابهة

  • ‏حزب الله اللبناني يعلن مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية بالبقاع الغربي
  • ماذا يحدث لجسمك عند شرب كوب من الماء الدافئ بالملح يوميا؟.. لن تصدق النتيجة
  • إصابة مبنى في مستوطنة إسرائيلية بعد سقوط مسيرة من الجنوب اللبناني
  • إسرائيل: سقوط 5 صواريخ في منطقة مفتوحة ببلدة زرعيت بالجليل الغربي
  • خبير: هجوم إسرائيل على الدفاع المدني اللبناني نتج عنه وفاة 3 أشخاص
  • ماذا يحدث في البحر الأحمر؟ توقف الحركة المرورية
  • ماذا يحدث عند النوم على ضوء التلفاز؟.. أمراض خطيرة في انتظارك
  • ماذا يحدث للكبد والدماغ ومستويات السكر بسبب تناول ‘الموز’’ على معدة فارغة؟
  • سقوط نيزك في البقاع بالبنان.. ما حقيقة هذا الأمر؟
  • غارة إسرائيلية تستهدف سيارة للدفاع المدني اللبناني وأنباء عن سقوط ضحايا