تفقدت السفيرة منى عمر، عضو المجلس القومي للمرأة مساء اليوم معرض تنمية الأسرة المصرية والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع وزارة التضامن الإجتماعي ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024  فى دورته الثانية.

المنتجات اليدوية 

وأبدت السفيرة منى عمر عضو المجلس القومي للمرأة إعجابها وفخرها بالمنتجات اليدوية والتي صنعت بأيدي سيدات مصريات من مختلف المحافظات ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، واستمعت لشرح مفصل عن المنتجات المعروضة والتي تتضمن التطريز السيناوي، الزجاج المعشق، وشنط الكتان والخرز، كما أعربت عن سعادتها لما يقدمه المعرض من أنشطة وفعاليات لزوار المعرض من الأطفال والكبار.

وتتضمن الفعاليات عروضا على المسرح لمجموعة من الأنشطة والألعاب والمسابقات التفاعلية، وعروضا حية للمشاركة في تصميم مجموعة من الحرف مثل «الرسم على الخزف والقماش، الأطباق والديكوباج، رسم بورترية لزوار المعرض بالمجان».

مبادرة نورة ودوي

وزارت السفيرة منى عمر الركن الخاص بمبادرتي «نورة ودوى» اللتين تحظيا برعاية السيدة انتصار السيسى، واستمعت من إحدى المشاركات بالمجلس عن المبادرتين.

وتوجهت إلى الركن الخاص بمكتب شكاوى آلمرأة، واستمعت إلى شرح للتعريف بمكتب الشكاوى والخدمات التي يقدمها للمرأة والدعم النفسي والاجتماعي والقانوني، وبالخط المختصر 15115 لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالسيدات، علاوة على التعريف ببرنامج التنشئة المتوازنة الذي ينفذه المجلس في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

كما زارت السفيرة الركن الخاص ببرنامج الشمول المالي، والذي يتضمن ألعابا وأنشطة للتعريف بالبرنامج وبتطبيق تحويشة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة مهرجان العملين العملين الجديدة الأسرة المصریة منى عمر

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، بمكتبه وفد المجلس القومي للمرأة برئاسة إيمان خليفة، الأمين العام للمجلس القومي للمرأة، لمناقشة سبل زيادة التعاون المشترك بين الجانبين.

جاء اللقاء بحضور داليا حمدي مدير الإدارة العامة لشئون الفروع، و محمود بدوي ممثل الإدارة العامة لشئون الفروع، والدكتورة ماجدة الشاذلي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية.

وخلال اللقاء، أشاد محافظ الإسكندرية بالدور الرائد الذي يقوم به أعضاء المجلس القومي للمرأة في جميع المحافظات ومشاركتهم المجتمعية الجادة والفعالة، ومساندتهم لكافة المبادرات التي تنفذها الدولة مثل:دعم المرأة المعيلة في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وكذلك في بشاير الخير مؤكدًا على أن المحافظة على أتم الاستعداد للتعاون مع المجلس القومي للمرأة وخاصة في تنفيذ مبادرة "بداية" التي أطلقتها الحكومة المصرية بهدف بناء الإنسان المصري.

ومن جانبها، أكدت الأمين العام للمجلس القومي للمرأة على الدعم والتواصل المستمر مع المحافظة لتقديم كل ما يلزم لدعم الفئات الأولى بالرعاية، كما تطرقت للحديث عن دور المجلس القومي للمرأة في خدمة المرأة المعيلة والمعنفة، ودعم المجلس للتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال مبادرة "تحويشة".

مقالات مشابهة

  • «تنمية أبوظبي»: بدء التسجيل في مبادرات «نمو»
  • القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • «القومي للمرأة» بسوهاج: تنظيم جلسات الدوار للتوعية بقضايا الزيادة السكانية
  • محافظ ذمار يفتتح معرض الأسر المنتجة
  • رقمنة أجور 24 ألف عامل بقطاع الملابس لزيادة الشمول المالي
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول
  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار