الثورة نت:
2024-09-10@11:25:38 GMT

منتخباتنا والفحوصات الطبية

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

 

 

يقع دائما اللاعبون اليمنيون في فخ الفحوصات الطبية والاستبعاد من مشاركتهم مع المنتخبات نتيجة الفحوصات الطبية التي يجريها لهم الاتحادات الإقليمية والقارية والدولية ويكون الاستبعاد أن أعمارهم كبيرة والسبب أن اللاعب لا يعرف عمره الحقيقي والمنتخبات والأندية لا تفحص اللاعبين منذ انخراطهم مع الأندية في سن البراعم والناشئين حتى نفاجأ بإخراجهم من تشكيلة المنتخب بسبب أعمارهم.


بالأمس القريب تم الإعلان عن الاستغناء أو استبعاد سبعة لاعبين كانوا ضمن منتخب الناشئين بسبب الأعمار وكذا في بطولة ما تحت سن 19 سنة وهكذا، لم تكن عملية الاستبعاد مؤخرا هي الأولى بل حدثت مرات عديدة مع المنتخبات الوطنية وبالذات مع الناشئين والشباب تحت سن 19 و23 وغيرها من الفئات العمرية.
فلماذا تتكرر هذه الإشكالية مع كل منتخباتنا لأن غالبية الشعب ومنهم الرياضيين هم بدون شهادات تسنين أو شهادات ميلاد، فكثير من اليمنيين لا يقطع لأولاده شهادة الميلاد إلا إذا طلب منه ذلك في المدرسة أو الجامعة أو عند الوظيفة.
البعض عندما يذهب للحصول على شهادة الميلاد يظل يتذكر تاريخ ولادة طفله وأحيانا يكتب المسؤول بالأحوال الشخصية تاريخ الميلاد من تاريخ واحد واحد بداية العام، وفي هذه الحالة يكون قد اعطاء الطفل سنة زيادة في العمر أو أنقصه سنة من عمره الحقيقي وهذه مشكلة في الرياضة وغير الرياضة.
المهم أننا الشعب الوحيد من بين شعوب العالم الذي لا يعرف عمره ولا متى ولد ولا متى سيتقاعد من الوظيفة؟!، نحن نمشي بالبركة ونحن أكثر الناس لديهم مشاكل مع الأعمار ونغالط بالأعمار ونعدل السن أو العمر في وثائقنا وهوياتنا الثبوتية لمرات بحسب ما يتطلبه العمل لا حقيقة أعمارنا.
تطرقنا اليوم لهذا الموضوع لعدد حالات الاستبعاد لمنتخبنا والشكاوي التي حدثت في أولمبياد باريس من الفحوصات الطبية في زيادة الأعمار وزيادة الوزن وحرمان لاعبين من الجوائز والميداليات ولعل اللاعبة المغربية إيمان خلف وهي مشاركة في لعبة الملاكمة التي حققت الميدالية الذهبية رغم ما تعرضت له من ضغوط وتنمر وشكاوى لنفس السبب الفحوصات وزيارة الوزن ، وهكذا يستغل المتنافسون الشروط والمعايير لإخراج الخصوم.
أخيرا نتمنى أن نتجاوز مثل هذه الإشكاليات والانضباط في تطبيق الشروط والمعايير والفحوصات الطبية من قبل الأندية وأيضا الاتحاد والقائمين على اختيار عناصر المنتخبات الوطنية حتى نتفادى مثل ذلك مستقبلا.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أثار نينوى تقاضي مؤسسة حكومية هدمت أجزاء من سور عمره آلاف السنين

أثار نينوى تقاضي مؤسسة حكومية هدمت أجزاء من سور عمره آلاف السنين

مقالات مشابهة

  • بينها منتخبنا الوطني اليمني ...فيفا يُعلن المنتخبات التي فشلت في التأهل لكأس العالم 2026
  • الركراكي يأمل "تعلم الدروس" من مباراة ليسوتو للتعامل مع "المنتخبات التي تتكتل في الخلف"
  • فيفا يُعلن المنتخبات التي فشلت في التأهل لكأس العالم 2026
  • رودريجو «منزعج» من «الاستبعاد»!
  • أثار نينوى تقاضي مؤسسة حكومية هدمت أجزاء من سور عمره آلاف السنين
  • خطوات بسيطة لاستخراج شهادة الميلاد أونلاين
  • هل تعاد مباراة اليمن والسعودية في بطولة غرب آسيا للناشئين؟
  • أحمر الناشئين يُغادر غرب آسيا.. وجدل الأعمار يستمر!
  • في العقد الثاني من عمره... العثور على جثة شاب في صيدا
  • حلمي التوني فنان حراسة الهوية المصرية.. من الميلاد إلى الرحيل