بعد أن أعلنت دار الأزياء الإيطالية "دولتشي آند غابانا" إصدار عطر جديد ومبتكر مخصص للكلاب، أثار ذلك تنديداً واسعاً من المدافعين عن الحيوانات حول العالم.

وقالت العلامة التجارية عبر موقعها الإلكتروني إن "هذا المزيج الدقيق الخالي من الكحول، المستوحى من حب دومينيكو دولتشي غير المشروط لكلبه الصغير المخلص فيفيه، يجمع بين الروائح المنعشة والرقيقة للأيلنغ والمسك وخشب الصندل".

وتباع زجاجة العطر هذه مقابل 99 يورو، وقد وُضع عليها مخلب كلب مطليّ بالذهب عيار 24 قيراطاً، وقلادة بميدالية تحمل شعار "دولتشي آند غابانا".

لكن الجمعية الدولية لحقوق الحيوان "بيتا"، رأت أن "رش الكلاب بعطر مصمم للبشر، كما هو الحال مع منتج دولتشي آند غابانا الجديد، يمكن أن يزعجها بشكل كبير".

وقالت مؤسسة "بيتا" إنغريد نيوكيرك، في بيان: "الكلاب تملك مئات ملايين المستقبِلات الإضافية في أنوفها، وتتمتع بقدرة على شمّ الروائح تفوق تلك الموجودة لدى البشر، بما بين 10 آلاف و100 ألف مرة".
ولفتت إلى أن الروائح التي تُرشّ على فرائها "يمكن أن تسبب لها انزعاجاً وتتداخل مع قدرتها على اكتشاف الروائح الأخرى في بيئتها، والتواصل مع الحيوانات الأخرى التي تقابلها".

ورغم أن "دولتشي آند غابانا" زعمت أن العطر الذي ابتكرته إميلي بيفيير كوبيرمان، كبيرة مصممي العطور في الدار، حصل على موافقة  أطباء بيطريين، وأن الكلاب ستحظى بمتعةٍ كبيرة عند استخدامه.

قال سفير الرعاية الاجتماعية في "الجمعية الملكية لمنع القسوة ضد الحيوانات" فابيان ريفرز:"معظم مستحضرات العناية بالكلاب كانت منتجات رديئة تكلف أقل من 15 جنيهاً إسترلينياً".
وقال ريفرز إن أصحاب الحيوانات الأليفة قد يستخدمون العطر لإخفاء الرائحة الكريهة في الحيوانات الأليفة بدل استشارة الطبيب البيطري عن التهابات الجلد المحتملة.

والجدير بالذكر أنه في السنوات السابقة، كانت هناك محاولات لابتكارات مشابهة، مثل عطر «سيكسي بيست» من متجر هارودز بلندن  في 2007، وعطر «هابي هاوندز» الذي أطلقته الملكة إليزابيث الثانية في فبراير  2022.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دولتشي آند غابانا دولتشی آند غابانا

إقرأ أيضاً:

جمارك مطار القاهرة تكشف تفاصيل القبض على سعد الصغير بسبب المخدرات

ألقت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسى رئيس الادارة المركزية أحمد سعد عبد المطلب مدير عام جمارك الركاب مبني رقم 2، القبض أحد الفنانين، وبحوزته تسعة عبوات خاصة بالسجائر الإلكترونية بهم مخدر الماريجوانا، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط القطرية القادمة من الدوحة.

استوقف محمد جمال فرج مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر، الراكب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه، ونظرًا لقصر مدة سفره وكثرة ترددة، تم العرض علي خالد شعبان مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم 2، والذي كلف أحمد حسين أبو العلا مأمور الجمرك المعين علي جهاز الفحص بالأشعة بتفتيش حقيبة الراكب، بواسطة الجهاز، فتلاحظ له وجود كثافات عضوية داخل الحقيبة.

وبالعرض علي أحمد حسن الحكش مدير إدارة الجمرك قام بتكليف كل من محمد عبد المحسن و أحمد حمدي عبد العال مأمورا الجمرك بتفتيش حقيبة الراكب يدويا بدقة، مما أسفر عن وجود المضبوطات المذكورة، أمر مدير الإدارة بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد علي المدير العام ورئيس الإدارة المركزية واللذان أحالا الراكب للنيابة المختصة بعد العرض علي الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك.

اقرأ أيضاًوزير العمل: الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوى

وزير الإسكان يتابع الموقف الحالي لخطط الشركة السعودية المصرية للتعمير

وزير العمل: نحرص على التعاون مع المجتمع الدولي لتعزيز برامج الحماية

مقالات مشابهة

  • وضع السم فى الطعام.."بقال" يقتل الكلاب الضالة بمدينة نصر.. وفيديو كشفه
  • ضبط المتهم بقتل الكلاب الضالة بالسم فى مدينة نصر
  • جمارك مطار القاهرة تكشف تفاصيل القبض على سعد الصغير بسبب المخدرات
  • تفاصيل جديدة تسربت عن فضيحة ريال مدريد الجنسية: العاهرة كانت في السادسة عشر
  • بسبب «تيك توك».. مها أحمد مطلوبة على «جوجل» | تفاصيل
  • جرعة زائدة.. تفاصيل مصرع شاب بسبب المخدرات في أكتوبر
  • بعد واقعة الشيخ زايد.. ما عقوبة حيازة الحيوانات الخطرة دون ترخيص؟
  • إيوان يكشف تفاصيل أحدث أغانية "بعيش مخنوق"
  • منها جدري القرود.. لماذا تطلق على الأمراض والأوبئة أسماء الحيوانات؟
  • بعد عقر أم وابنتها.. ما شروط حيازة الحيوانات الخطرة طبقًا للقانون؟