الثورة / وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن إدارة بايدن تراجعت عن فرض عقوبات على كتيبة “نيتسح يهودا” التابعة لجيش العدو الصهيوني، والمتورطة في ارتكاب انتهاكات جسيمة وبقتل رجل يحمل الجنسيتين الفلسطينية والأمريكية، في الضفة الغربية المحتلة قبل نحو عامين.
وأبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ، ما يسمى بوزير الأمن في كيان العدة، يوآف غالانت، بأنّ واشنطن قررت عدم فرض عقوبات على كتيبة “نتساح يهودا”.


وتخضع كتيبة “نتساح يهودا”، وهي وحدة خاصة مُكوّنة من جنود “حريديم”، للتحقيق من قبل وزارة الخارجية الأمريكية منذ أواخر عام 2022م، في أعقاب حوادث عنف عدّة ضد الفلسطينيين في الضفة وهي متهمة بقتل عمر أسعد، وهو فلسطيني أمريكي يبلغ من العمر 80 عاماً، في عام 2022م.
وعلى الرغم من اعتراف بلينكن بأنّ “الكتيبة ارتكبت انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان”، فإنه يعتقد أن جيش الاحتلال اتخذ خطوات كافية لمعالجة الوضع، وأنه قدم أدّلة على أنّ الجنديين المتورطين في حادثة القتل تمّ إبعادهما من المهمات القتالية ولن يتم استدعاؤهما للخدمة الاحتياطية”.
وبحسب موقع “أكسيوس” الأمريكي، فإنّ تراجع بلينكن عن فرض هذه العقوبات، يُعدّ بمنزلة “إنجاز دبلوماسي كبير” لغالانت، الذي أجرى في الأشهر الأخيرة محادثاتٍ مع بلينكن ومسؤولين أمريكيين كبار آخرين في محاولة لإثبات أنّ جيش العدو” “اتخذ خطوات لمعالجة انتهاكات حقوق الإنسان من قبل أعضاء الكتيبة”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

“الغطاء النباتي” يطبق المعايير الدولية في نظام إدارة الجودة

المناطق_واس

طبقت الإدارة العامة للمراعي الطبيعية التابعة للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر معايير إدارة الجودة المتبعة في المواصفات العالمية التي تم اعتمادها من المركز السعودي للاعتماد؛ للحصول على شهادة الآيزو في نظام إدارة الجودة.

وتهدف الإدارة العامة للمراعي الطبيعية بتحقيق تلك المعايير للوصول إلى التطوير المستمر لنظام الجودة، ومتابعة متطلبات تحقيق الأهداف، عبر إنشاء 53 إجراءً ونموذجًا تشغيليًا، وعقد دورات تدريبية في التوعية بنظام إدارة الجودة والتدقيق الداخلي.

أخبار قد تهمك البريكان يقود هجوم الأخضر أمام الصين 10 سبتمبر 2024 - 2:03 مساءً أمير الحدود الشمالية يستقبل رئيس فرع النيابة العامة بالمنطقة 10 سبتمبر 2024 - 2:01 مساءً

ويأتي تطبيق الإدارة العامة للمراعي الطبيعية لمعايير إدارة الجودة تعبيرًا عن مدى التزامها بالتطوير المستمر، والحرص على جودة العمليات؛ ما يسهم في تحسين التخطيط والرقابة على الموارد، والخدمات الإدارية كافة، وتطوير الأداء الإداري وضمان جودته، حيث يعد محفزًا لزيادة الإنتاجية والكفاءة التشغيلية، كما يسهم في تحسين التخطيط والرقابة على الموارد.

يُذكر أن الإدارة العامة للمراعي الطبيعية عملت على مشروع نظم إدارة الجودة مع إحدى الشركات المختصة بهذا المجال؛ بهدف تطبيق أفضل الممارسات العالمية في نظام إدارة الجودة؛ لإعادة تأهيل المراعي الطبيعية، وتطوير الغطاء النباتي، وإنتاج الشتلات والبذور في مختلف مناطق المملكة، فيما يعمل المركز على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها وتأهيل المتدهور منها، وزراعة الأحزمة الخضراء لتثبيت الكثبان الرملية، مما يعكس الجهود الوطنية الحالية لاستدامة الإرث لأجيال المستقبل ليكونوا مساهمين في صناعة القرار في كل ما يخص قضايا الأراضي ومشاكل الجفاف.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 سبتمبر 2024 - 2:19 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 1:58 مساءًنائب أمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بالمنطقة أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 1:43 مساءًالمناسبات العنصرية سبب للنعرات القبلية! منطقة الحدود الشمالية10 سبتمبر 2024 - 1:32 مساءًالأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس ووكلاء جامعة الحدود الشمالية أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 1:25 مساءًالمملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة ما أودى بحياة وإصابة العشرات أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 12:46 مساءًتحت رعاية ولي العهد.. انطلاق أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة بمشاركة أكثر من 450 متحدثًا وحضور شخصيات دولية من 100 دولة10 سبتمبر 2024 - 1:58 مساءًنائب أمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بالمنطقة10 سبتمبر 2024 - 1:43 مساءًالمناسبات العنصرية سبب للنعرات القبلية!10 سبتمبر 2024 - 1:32 مساءًالأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس ووكلاء جامعة الحدود الشمالية10 سبتمبر 2024 - 1:25 مساءًالمملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة ما أودى بحياة وإصابة العشرات10 سبتمبر 2024 - 12:46 مساءًتحت رعاية ولي العهد.. انطلاق أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة بمشاركة أكثر من 450 متحدثًا وحضور شخصيات دولية من 100 دولة البريكان يقود هجوم الأخضر أمام الصين البريكان يقود هجوم الأخضر أمام الصين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “الغطاء النباتي” يطبق المعايير الدولية في نظام إدارة الجودة
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” يناقش توجهاتها المستقبلية
  • تنسقية “تقدم” تناقش مع بعثة تقصي الحقائق الأممية انتهاكات حقوق الإنسان في السودان
  • ثلاثة أرباع مليون دينار ثمن “نمرة سيارة” بالأردن
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يعقد اجتماعه الأول
  • بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • بلينكن يزور بريطانيا غدا لافتتاح الحوار الاستراتيجي وتعزيز العلاقات
  • الخارجية الأميركية: بلينكن إلى بريطانيا الاثنين لمناقشة قضايا عدة من بينها شراكة "أوكوس" والشرق الأوسط وأوكرانيا
  • إعلام أمريكي: إدارة بايدن ترجئ إعلان خطتها النهائية لصفقة غزة لأجل غير مسمى