تقدم الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بخالص التهنئة القلبية لأبنة الأكاديمية البطلة سارة سمير الطالبة بفرع بورسعيد، وذلك بمناسبة حصولها على الميدالية الفضية فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتوجت الرباعة المصرية سارة سمير امس السبت بالميدالية الفضية بمنافسات رفع الأثقال وزن 81 كجم بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" لتضيف للبعثة المصرية الفضية الأولى والميدالية الثانية بعد برونزية محمد السيد بمنافسات السلاح.

وقال "عبد الغفار" أتقدم بخالص التهنئة لإبنة الأكاديمية العربية سارة سمير لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال،  بعد تتويجها بالميدالية الفضية فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

واضاف رئيس الأكاديمية :ان سارة سمير أثبتت أن الأحلام تتحقق بالإرادة والإصرار والعزيمة ، قائلا " نحن فخورين بذلك الانجاز الذي سيظل محفورا في تاريخ مصر الأوليمبي"

 واكد " عبد الغفار" أن الأكاديمية  لا تدخر جهدا في دعم ورعاية أبنائها الرياضيين الابطال  في كافة الألعاب الجماعية منها والفردية متمنيا دوام التقدم والنجاح لأبناء الأكاديمية الابطال على كافة الأصعدة".

وفازت المصرية سارة سمير السبت بالميدالية الفضية في وزن 81 كيلوغراما في رفع الأثقال للسيدات بعدما رفعت 268 كيلوغراما في المجموع بألعاب باريس الأولمبية. بهذا الفوز، تكون سمير قد عززت رصيد جوائزها بميدالية أولمبية ثانية بعد أن أحرزت برونزية وزن 69 كلغ في ألعاب ريو دي جانيرو بالبرازيل عام 2016ـ وحققت ثالث ميدالية لبلادها في ألعاب باريس بعد برونزية محمد السيد في سلاح سيف المبارزة، وذهبية أحمد الجندي في الخماسي الحديث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم الميدالية الفضية دورة الألعاب الأولمبية سارة سمیر

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية تشارك في اجتماع عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي

عمان: شارك طه بن سليمان الكشري، أمين عام اللجنة الأولمبية العُمانية في اجتماع الجمعية العمومية الرابع والأربعين للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي عُقد في العاصمة الهندية نيودلهي بحضور رؤساء وممثلي اللجان الأولمبية الوطنية الـ 45 بالقارة الآسيوية، حيث شهد الاجتماع إعلان راندير سينغ رئيسا للمجلس الأولمبي الآسيوي، كونه المرشح الوحيد لهذا المنصب.

وتضمنت أعمال الجمعية العمومية أيضا انتخاب نواب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي للمناطق الجغرافية الخمس والمقسمة إلى شرق آسيا، وجنوب شرق آسيا، وجنوب آسيا، ووسط آسيا، وغرب آسيا. وتم استعراض التقارير والعروض المرئية لآخر استعدادات اللجان المنظمة للدورات الآسيوية المقبلة ممثلة في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية (الرياض 2025)، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية التاسعة في هاربين بالصين التي ستقام في شهر فبراير 2025م، ودورة الألعاب الآسيوية للشباب 2025 في طشقند بأوزبكستان، ودورة الألعاب الآسيوية العشرين في آيتشي ناغويا باليابان عام 2026م، وآخرها عرض اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك).

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية تشارك في اجتماع عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • "بارالمبياد باريس".. مصر تتوج بالميدالية السابعة
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • المفتي يبحث مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا سبل التعاون
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ اللاعب فيصل سرور بفوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية
  • دموع بطلة في حضن الوزير.. أشرف صبحي يتغنى بسارة سمير |خاص
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • محمد صبحي يفوز بالميدالية الفضية في رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024