صحيفة عاجل:
2024-09-10@11:19:40 GMT

اختتام برنامج حكايا الشباب بالباحة بحضور 600 زائر

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

اختتم برنامج "حكايا الشباب بالباحة" أمس، الذي نظمته وزارة الرياضة ممثلة في وكالة شؤون الرياضة والشباب وفرع وزراة الرياضة بالباحة بحضور ما يزيد عن 600 زائر، وذلك بالمسرح المكشوف بمنتزه الحسام بمدينة الباحة.

وشمل البرنامج الذي حضره مدير عام الإدارة العامة للأنشطة الشبابية شمس الصبي ومدير فرع الوزارة بالمنطقة سلطان بن حسن شايع ، والذي استمر لمدة ثلاثة أيام على معارض وفقرات تجربة الأداء للاتحادات المشاركة والتي بلغت 10 اتحادات منها الاتحاد السعودي للمبارزة ، اتحاد رفع الأثقال ، اتحاد الإنقاذ السلامة المائية ، اتحاد التجديف، اتحاد الثقافة الرياضية ، اتحاد الدراجات الهوائية ،اتحاد السهام ، اتحاد الريشة الطائرة ، اتحاد الطيران الشراعي والاتحاد السعودي لكرة الطاولة ، حيث شارك عدد من ممثلي الاتحادات المعنية بما يقدمه كل اتحاد للفرد والمجتمع.

وصاحب البرنامج تقديم قصص ملهمة وتجارب فردية قدمها أصحابها وسط حضور لفت من أهالي وزوار المنطقة، بدأها بطل لعبة المبارزة مؤيد متعب سعيد الذي ذكر للجمهور أن لعبة المبارزة كانت مجرد حلم وأصبح يراه حقيقةً واضحة وتحدياً، ويأتي الشاب بندر عبدالله الغامدي لاعب الكراسي المتحركة لكرة الطائرة بنادي الباحة لذوي الإعاقة عن قصته وما حققه من مشاركات وإنجازات ، مؤكداً أن الإعاقة لم تمنعه من مزاولة الرياضة والمشاركات الرسمية، بل كانت دافعاً له لعمل المزيد .

تلا ذلك قصة الرياضية هناء الفيصل التي كان عنوانها " الغيم الأتاوي والسنداوة تؤكد " تحدثت عن مساهمتها في تأسيس فريق الغيم النسائي وقيادتها لنادي العين، إضافة إلى أبرز فوائد الرياضة للنساء عموما وأهم إنجازاتها على المستوى العملي والرياضي وأبرز المراحل التي واجهتها الرياضة والنسائية بالمنطقة.

وقد عبر المشاركون في "حكايا الشباب بالباحة" عن شكرهم وامتنانهم على دعم واهتمام وزارة الرياضة وفرع وزارة الرياضة بالمنطقة متأملين المزيد من ذلك مستقبلا.

من جانبها أوضحت مديرة الإدارة العامة للأنشطة الشبابية شمس الصبي، بأن برنامج حكايا الشباب هو منصة تعريفية للشباب للتعرف على رياضات جديدة وتوسيع آفاقهم وأيضا للمساهمة في توسيع قاعدة الممارسين من كافة فئات الشباب بالمجتمع وتنمية قدراتهم وطاقاتهم في جميع مناطق المملكة، والمساهمة في تحقيق مستهدفات المملكة.

وبين مدير فرع وزارة الرياضة بالباحة سلطان بن حسن شايع، أن تنفيذ هذه الفعالية يأتي ضمن فعاليات صيف الباحة كأحد أدوار وزارة الرياضة في تثقيف المجتمع لإيجاد مجتمع صحي وممارس .

وفي ختام البرنامج تم تكريم المتحدثين من قبل مدير عام إدارة الأنشطة الشبابية ومدير فرع وزارة الرياضة بالباحة .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية وزارة الرياضة آخر أخبار السعودية وزارة الریاضة

إقرأ أيضاً:

اختتام دورة تنمية العلوم الشرطية والقانونية للشرطة النسائية بمأرب

شمسان بوست / مأرب:

اختتمت قيادة مدرسة الشرطة بمحافظة مأرب، اليوم، دورة تنمية العلوم القانونية والشرطة للشرطة النسائية في المحافظة.

وأكد وكيل أول وزارة الداخلية اللواء الركن محمد سالم بن عبود، أهمية التدريب الشرطي والقانوني الذي توليه قيادة وزارة الداخلية للعيون الساهرة، ورفع مستوى كفاءة وقدرات الوحدات الأمنية..متمنياً للشرطة النسائية الاستفادة من هذه الدورات وأن تنعكس مخرجاتها العلمية والمعرفية والمهنية أثناء أداء الواجب الوطني .


واشار الى أن قيادة وزارة الداخلية تولي جانب التأهيل والتدريب إهتماماً كبيراً كون المرحلة تستدعي الاهتمام والحرص على تطوير ورفع كفاءة منتسبي الأجهزة الأمنية خصوصاً الشرطة النسائية، وبما يؤهلها في هذا الجانب لمواجهة التحديات والمخاطر والتهديدات الأمنية.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يطمئن هاتفياً علي بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • وزارة الرياضة تطلق ملتقى الوعي الأثري بمشاركة 200 شاب (صور)
  • وزير الرياضة: إطلاق اسم فريال أشرف على مركز شباب الأندلس بالقاهرة
  • مستند.. الوفد تنفرد بخطاب وزارة الرياضة لمجلس الأوليمبي بشأن أزمة الهلباوي
  • المولَّد يدشن حملة نظافة للمنشآت الشبابية استعداداً للمولد النبوي الشريف
  • المطيري ناقش مع وزير الرياضة العراقي تعميق العلاقات الثنائية
  • في أضخم تجمع شبابي… شبيبة الأحرار تعقد جامعتها الشبابية بـ3500 شابة وشاب بأكادير
  • وزير الشباب يدعو سفير الرياضة الفرنسي لزيارة مصر لدعم ملف الأولمبياد
  • اختتام دورة تنمية العلوم الشرطية والقانونية للشرطة النسائية بمأرب
  • ياسين: وزارة البيئة ملتزمة إشراك الشباب في برامجها