أ ش أ

وجه محمد جبران وزير العمل، مساء اليوم السبت، الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة، بالتنسيق مع مديرية عمل محافظة كفر الشيخ، بسرعة متابعة حادث 3 عمال لقوا مصرعهم، منذ ساعات، إثر سقوطهم من أعلى سقالة بالدور الرابع علوي، بأحد المباني السكنية بمدينة سيدي سالم بمحافظة كفرالشيخ.

وكان الأهالي قاموا بنقل العمال المصابين عقب سقوطهم، لأحد المستشفيات الخاصة بمدينة سيدي سالم، حيث توفي اثنان منهما قبل وصولهما إلى المستشفى، فيما توفي الثالث أثناء تلقيه العلاج بغرفة العناية المركزة بالمستشفى.

وأكد الوزير جبران، في تصريح اليوم، أهمية سرعة صرف التعويضات اللازمة من حسابات العمالة غير المنتظمة، والتي تصل إلى 200 ألف جنيه لكل متوفي، وذلك بعد استلام كافة المستندات الدالة على أنهم عمالة غير منتظمة، طبقا للوائح والنظم المعمول بها.

وقال الوزير إن تقديم الدعم والحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة، هدف رئيسي في برنامج الحكومة الجديدة، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتوجه الوزير بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا، داعيا الله أن يسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محمد جبران وزير العمل العمالة غير المنتظمة كفر الشيخ برنامج الحكومة الجديدة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري لـ«مجموعة بريكس» في روسيا

يُشارك محمد جبران، وزير العمل، يومي الاثنين والثلاثاء المُقبلين، في أعمال الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة البريكس، والمُقرر عقده بسوتشي الروسية وذلك بدعوة رسمية من وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسية، لمناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج.

وتنعقد الفعاليات بحضور مدير عام منظمة العمل الدولية، والسكرتير العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، وممثلين عن منظمات أصحاب الأعمال، والعمال في الاتحاد الروسي، ووزراء عمل، ورؤساء وفود من الدول الأعضاء لمجموعة البريكس منها: روسيا، والبرازيل، والهند، والصين، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران.

تحديات سوق العمل وكيفية مواجهتها

وبحسب بيان صحفي عن وزارة العمل، من المُقرر أن يتحدث الوزير جبران، في مداخلات، بشأن مجموعة من المحاور منها التدريب المهني وربطه باحتياجات سوق العمل، و«برامج الحماية الاجتماعية للعاملين»، و«تحديات سوق العمل وكيفية مواجهتها».

وقالت الدكتورة رشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، أن الوزارة شاركت على مدار اليومين الماضيين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في اجتماعات مجموعة الخبراء، التي تسبق الاجتماع الوزاري.

يُشار إلى أن مصر انضمت رسميًا مطلع العام الجاري، إلى «تجمع بريكس»، الذي يضم 11 دولة كبرى، منها: «روسيا، والصين، والهند، والبرازيل، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران»، الذي يُعتبر أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم نظرًا للثقل الاقتصادي لِدِوله، التي تستحوذ على 25% من صادرات العالم.

 

مقالات مشابهة

  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات
  • وزير العمل يلتقى وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث سبل تكثيف التعاون
  • وزير العمل يلتقي وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث التعاون المشترك
  • جبران يؤكد جاهزية العمالة المصرية المدربة التي يحتاجها سوق العمل في الإمارات
  • «الزراعة»: مساعدات مالية لأسر ضحايا حادث التصادم في البحيرة
  • كيفية التأمين الصحي والاجتماعي للعمالة غير المنتظمة: دليل شامل
  • 4 خطوات للتأمين الصحي على العمالة اليومية وغير المنتظمة.. اعرفها
  • وزير البترول يوجه بسرعة وضع الاكتشافات النفطية على خريطة الإنتاج.. وبدء مشروع هارماتان قريبا
  • وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري لـ«مجموعة بريكس» في روسيا
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات والمنشآت الخدمية بحدائق أكتوبر