صحيفة البلاد:
2024-09-10@11:21:01 GMT

أمريكي يقاضي متحف الـ«آيس كريم» بنيويورك

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

أمريكي يقاضي متحف الـ«آيس كريم» بنيويورك

البلاد ــ وكالات

قاضى رجل متحف الـ «آيس كريم» في نيويورك بدعوى أنه تعرّض للكسر أثناء القفز في حوض« رقائق السكر».

وقال المدعي جيريمي شور في دعواه التي رفعها أمام محكمة الولاية في مانهاتن: إنه زار المتحف في سوهو مع ابنته، وعانى من «إصابات شخصية خطيرة ودائمة» عندما قفز في بركة «رقائق السكر»، معتبرًا أن المنشأة كانت مهملة لعدم تحذير الزوار من أنه من غير الآمن القفز في البركة.

ولفت في الدعوى إلى أن متحف الـ «آيس كريم» يشجع الزبائن على القفز في البركة من خلال مواده الإعلانية؛ ما يخلق توقعًا معقولاً، ولكنه خاطئ، بأن من الآمن القيام بهذا النشاط. وتستشهد الدعوى بمنشور عام 2019 على حساب المتحف على «انستغرام»، يظهر فيه الحوض، ويسأل العملاء عما إذا كانوا «مستعدين للانضمام».

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

متحف تل بسطا يحتفل بالعيد القومي للشرقية بعرض مجموعة اكتشافات أثرية

يحتفل متحف تل بسطا بمحافظة الشرقية، اليوم الاثنين، بالعيد القومي للمحافظة، والذى يوافق يوم 9 سبتمبر من كل عام، وذلك بعرض مجموعة من أهم الاكتشافات الأثرية بمحافظة الشرقية، منها مجموعة من المعبودات المصرية ‏القديمة، ومجموعة من أدوات الحياة اليومية وأدوات الزينة، ومجموعة من تماثيل التراكوتا وبعض المسارج ‏والعملات. 

ذكرى وقفة الزعيم الوطني أحمد عرابي

وأوضح قطاع المتاحف بوزارة السياحة، في بيان، أن محافظة الشرقية تحتفي بعيدها القومي، لتحيي ذكرى وقفة الزعيم الوطني أحمد عرابي، إبن هذه الأرض الطيبة، الذي رفع راية التحدي في وجه الاستعمار، وطالب بحقوق شعبه،. ففي ميدان عابدين، كتب التاريخ صفحة مشرقة من نضال المصريين، وأثبتت الشرقية أنها مهد الثورات وحاضنة الأحرار.

الشرقية كانت عاصمة مصر في عهد الرعامسة

وأشار القطاع إلى أن محافظة الشرقية تعتبر عروس الدلتا، وأكبر المحافظات الزراعية المصرية، وهي أرض الخير والكرم، كما أن موقعها المتميز جعلها الحارس لمدخل مصر الشرقي، موضحا أن الشرقية كانت عاصمة لمصر في عهد الرعامسة، كما كانت مهبط العديد من الأنبياء والصحابة والزعماء والقادة التاريخيين على مر العصور.

وأوضح قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، أن محافظة الشرقية تضم العديد من المواقع الأثرية الهامة منها تل الضبعة بمدينة فاقوس أو «أورايس» والتي ‏كانت عاصمة الهكسوس، ومنطقة قنطير وكانت تعرف باسم مدينة «بر رعميس» التي بناها الملك رمسيس ‏الثاني واتخذها مقرًا لحكم مصر، إضافة إلى مدينة صان الحجر «تانيس» العاصمة السياسية والدينية لمصر ‏خلال حكم الأسرة الـ 21، ومنطقة تل بسطا بالزقازيق عاصمة الإقليم الـ 18 لمصر السفلى ‏في عصر الدولة الحديثة، كما تعتبر تل بسطا وبلبيس من المناطق الهامة التي مرت بها العائلة المقدسة عند ‏قدومها إلى مصر، كما يوجد بها أيضًا وبالتحديد في بلبيس مسجد سادات قريش أحد أقدم المساجد في قارة إفريقيا.‏

مقالات مشابهة

  • الإتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا يقيم المؤتمر الثقافي الأول لتربية الأطفال وتأهيل النشء بنيويورك
  • كريم محمود عبد العزيز يبدأ تصوير "الهنا اللي أنا فيه"
  • متحف كفر الشيخ يحتفل باليوم الدولي لمحو الأمية
  • بيل جيتس يرد على نظريات المؤامرة: “لماذا أريد تتبع الجميع؟”
  • بدء تصوير فيلم «الهنا اللي انا فيه» لـ كريم محمود عبد العزيز (صورة)
  • متحف تل بسطا يحتفل بالعيد القومي للشرقية بعرض مجموعة اكتشافات أثرية
  • عالم آثار مصري يطالب بإعادة رأس نفرتيتي من متحف ببرلين
  • الخط الأزرق. واشكالية المناطق المتحفَّظ عليها
  • سيد رجب يحصد جائزة الدير جيست عن مسلسل "رمضان كريم"
  • هوية وطنية وتراث عريق.. المتاحف الإقليمية بالمملكة شاهدة على حضارة لآلاف السنين