بوابة الوفد:
2024-09-10@11:18:34 GMT

زوج يقتل زوجته في اسطنبول .. والسبب مجهول

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

في حادث أليم وصادم أطلق رجل النار على رأس زوجته في وضح النهار أمام الجميع، خلال الساعات الماضية وذلك في أحد شوارع اسطنبول وهو ما سبب صدمة كبيرة للمارة .

وقتل رجل يدعى هارون غول يبلغ من العمر40 عامًا، زوجته التي كانت تحاول الهروب بإطلاق العديد من الطلقات النارية عليها، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة في منتصف الشارع في أرنافوتكوي بإسطنبول.


ووثقت كاميرات المراقبة الواقعة، التي حدثت في تمام الساعة ١:٤٥، وعلى الفور قامت قوات الشرطة التركية بإلقاء القبض عليه وحتى الآن لم يتم التوصل إلى السبب الحقيقي وراء هذا الفعل البشع.
ولم يقف المارة دون حراك حيث حاول بعض المواطنون إيقاف القاتل، بقول "لا تفعل ذلك" ولكن لم يصغي الزوج لهم، في الوقت نفسه سجل أخد الحاضرين لحظة الجريمة بكاميرا هاتفه المحمول  .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسطنبول الطلقات النارية المواطنون

إقرأ أيضاً:

توقيع كتاب “الجهاد الأمريكي.. من كابول إلى اسطنبول” للكاتب عبدالله صبري

وفي الحفل، الذي حضره عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد صالح النعيمي، ومستشار المجلس السياسي الأعلى، السفير عبدالاله حجر، استعرض وزير الثقافة والسياحة، الدكتور علي قاسم اليافعي، عدد من المحطات والأحداث السياسية والتاريخية التي تكشف حالة التزييف الأمريكي الغربي للوعي العربي والإسلامي، وذلك عبر استغلال مفهوم الجهاد من خلال سلسلة من المحطات وبخاصة منذ العام ١٩٧٩م وحتى اليوم.

وأكد خطورة الاستغلال الأمريكي لمفهوم الجهاد باعتباره من المفاهيم التي دأب العدوان الأمريكي وأدواته ومرتزقته على توظيفها في استهداف الأمة العربية والاسلامية.

ولفت إلى وقوف أمريكا خلف مخططات تستهدف تمزيق الدول العربية والاسلامية في اليمن والعراق وسوريا والسودان وليبيا، فضلًا عن مشاريعها غير المعلنة نحو توسيع نطاق المواجهة لتمرير مشاريعها الاستعمارية في المنطقة واستغلال ثروات شعوبها.

وأشاد الوزير اليافعي بخصوصية الكتاب، معربًا عن الشكر لهيئة الكتاب وسعادته برعاية مثل هذه الاصدارات التنويرية القيمة، التي تسهم في كشف زيف ادعاءات تحالف محور الشر العالمي الأمريكي الصهيوني وأدواته ومرتزقته.

وفي الفعالية، التي حضرها نائب وزير الثقافة والسياحة، عبد الله الوشلي، استعرض رئيس الهيئة العامة للكتاب، عبد الرحمن مراد، مضامين الكتاب، منوها بأهمية محتواه وتناوله لفكرة الجهاد التي تستخدم من قبل أمريكا للسيطرة على مقاليد الأمور في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الكتاب يضع اسئلة كثيرة تحتاج إلى أبحاث مطولة حتى نستطيع أن نواجه هذا العدو الذي ينشب أظفاره في كل الجسد العربي من أقصاه إلى أقصاه.

وقال: ما يحدث في غزة وكثير من البلدان من زعزعة استقرارها خير شاهد على ذلك.

وأكد أننا أمام معركة كبيرة، مشيرًا إلى أن الكتاب حاول أن يثير الكثير من الاسئلة التي تحتاج إلى إجابات جوهرية في حياتنا.

وأعرب عن أمله في أن تتوالى مثل هذه الإصدارات في هذه المرحلة بالذات لأثرها في الارتقاء بعملية الوعي وتحصين المجتمعات ضد المخاطر والتحديات المحيطة.

واستعرض كل من عبد العزيز أبو طالب وأنس القاضي قرائتيهما لمحتوى الكتاب وسماته وخصوصيته ودوره في الارتقاء بالوعي المجتمعي تجاه الكثير من القضايا.

ونوها بما تطرق إليه الكتاب على صعيد الكشف عن دور أمريكا في أن توظف الطاقات الاسلامية في حربها الجيوسياسية مع المعسكر الشرقي، وتشويه مفهوم الجهاد، وإدارة توحشها ضد كل ما يقف ضد مشروعها الامبريالي الهادف للهيمنة.

فيما أعرب المؤلف السفير عبد الله صبري، عن شكره للوزارة والهيئة والمتحدثين خلال الفعالية عن مضامين الكتاب.

وتوقف أمام فكرة نشأة التطرف المنسوب زيفا وبهتانا للإسلام والمسلمين، وكيف أمكن لثلة من الأصوليين والراديكاليين أن يؤسسوا جماعات إرهابية عابرة للحدود عملت على تشويه الإسلام خدمة للأجندات الغربية.

وكان أمين عام الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان، محمد العابد، قد أكد أهمية الكتاب وتناولاته لمفهوم الجهاد والإرهاب بكل ما يحملانه من التباس، وكيف سعى النظام الامريكي وعملائه في المنطقة إلى شيطنة هذين المفهومين لتبرير ممارساتهم العدوانية ضد الشعوب المناهضة لمشاريعهم الاستعمارية الخبيثة.

وأعرب عن تمنياته في أن يكون هذا الكتاب إيذانا بتدشين مرحلة جديدة في مجال تبني مشاريع الاصدارات، وزيادة وتيرتها لتصل إلى مائة عنوان في العام.

جرى خلال الفعالية، التي قدمها نائب رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع صنعاء الشاعر جميل مفرح، التوقيع على الكتاب وتوزيعه على الحضور ومعه اصدار سابق للمؤلف بعنوان “نون وما يعصفون”.

مقالات مشابهة

  • توقيع كتاب “الجهاد الأمريكي.. من كابول إلى اسطنبول” للكاتب عبدالله صبري
  • بلبلة داخل مخيّم في لبنان.. إطلاق نار والسبب عدم توظيف!
  • واقعة مأساوية: مصري يقتل زوجته ووالدتها بسلاح أبيض
  • جريمة قتل مروعة في السعودية: ممرض يقتل زوجته ووالدتها
  • تورط في عقوبة الحبس لمدة شهر.. والسبب سيارة
  • في مكة.. مصري يقتل زوجته وحماته والشرطة السعودية تكشف تفاصيل
  • مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته
  • من مجهول النسب إلى صيدلي .. رسالة خريج تجتاح مواقع التواصل
  • "خلص عليه في وسط الشارع".. ميكانيكي يقتل والده بالمقطم والسبب صادم
  • شخص يقتل زوجتة بكفر الشيخ والمحكمة تعاقبه