مقديشو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الحكومة الصومالية تقر مشروع قانون للاقتراع العام الصومال.. استمرار العمليات العسكرية ضد «الشباب»

أكد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، استمرار عمليات الجيش الوطني حتى القضاء على فلول مليشيات حركة «الشباب» الإرهابية في أنحاء البلاد كافة.
وتطرق رئيس الصومال، في تصريحات، إلى أن حكومته تسعى لإجراء انتخابات يدلي الصوماليون فيها بأصواتهم، وقال: «لن يحكم الصومال شخص لم ينتخبه الشعب»، موضحاً أن الحكومة الفيدرالية تهدف إلى عقد انتخابات عادلة وشفافة تسمح للأهالي بالمشاركة بنشاط في تشكيل مستقبل بلادهم.


وفي السياق، نفذ الجيش الصومالي بالتعاون مع قوات الاتحاد الأفريقي الانتقالية «أتميس»، عمليات تمشيط في مدينة «براوة» بإقليم شبيلي السفلى  والمناطق المحيطة بها لتحقيق الأمن والاستقرار.
 وأكد ضباط في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الصومالية «صونا» أن العناصر الإرهابية حاولت مقاومة القوات المشتركة في بعض المناطق،  لكنها هُزمت.
 كما أجرى الجيش الصومالي عمليات تفتيش على الطريق الرابط بين مدينة «برواة» والمناطق المحيطة بها  لمنع قيام الميليشيات الإرهابية بزرع الألغام على الطرق لإلحاق الضرر بالمدنيين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مقديشو الصومال الجيش الصومالي الشباب حركة الشباب الإرهابية

إقرأ أيضاً:

تعرف على الصومالي حكم مباراة مصر وبوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لمواجهة هامة ومرتقبة ضد نظيره منتخب بوتسوانا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات، في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2025.

منتخب مصر بالأحمر أمام منتخب بوتسوانا عاجل.. الموعد النهائي لمباراة منتخب مصر ضد بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا

وأوقعت قرعة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم منتخب مصر في المجموعة الثالثة، التي تضم منتخبات مصر وموريتانيا بوتسوانا وكاب فيردي.

من هو الصومالي حكم مباراة مصر وبوتسوانا

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تعيين حكما صوماليا، لمواجهة منتخب مصر ضد نظيره منتخب بوتسوانا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

ويدير الصومالي عمر عبد القادر ارتان، مواجهة منتخب مصر ضد بوتسوانا تحكيميا، ويعاونه كل من حمزة حاجي مساعد أول وعلي محمد مساعد ثانٍ وأحمد حسن حسين حكما رابعا.

الحكم الصومالي عمر عبد القادر من مواليد حي ودجر بالعاصمة الصومالية مقديشيو عام 1995.

شارك في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بكوتديفوار، فيما أدار عدة مواجهات في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

تم اختيار الحكم الصومالي عمر عبد القادر عام 2016 حكما بالدوري الصومالي للدرجة الأولى، فيما تم اعتماده عام 2018 حكما دوليا من قِبل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

 

شارك عمر عبد القادر كحكما في دورة اتحاد شمال إفريقيا تحت 20 سنة 2022، فيما شارك فى كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة في عام 2023.

يعد حكم مباراة مصر وبوتسوانا أول حكم صومالي يشارك في بطولة دولية وكان ذلك عام 2024 في كأس أمم إفريقيا المقام في ساحل العاج.

تواجد خلال مباراتين للزمالك كحكم رابع، ولم يظهر سوى في 4 مباريات رئيسية فقط والباقي كحكم رابع بينهم لقاء وحيد في دوري أبطال إفريقيا في العام الماضي جمع نواذيبوا الموريتاني مع ريال باماكو المالي في لقاء الدور 32 من البطولة.

فيما ظهر الحكم الصومالي كحكم رابع في لقاء الزمالك مع فلامبو الموزمبيقي في دوري أبطال إفريقيا 2023، فيما شهد تتويج الفارس الأبيض بالكونفدرالية الموسم الماضي، حيث شارك كحكم رابع خلال مباراة الإياب أمام فريق نهضة بركان المغربي والتي انتهت بفوز الزمالك وتتويجه باللقب القاري.

وفي نفس السياق، أدار الحكم الصومالي عمر عبد القادر مباراة بيراميدز ونيجيليك بطل النيجر والذي خسره الفريق المصري بهدف دون رد.

مقالات مشابهة

  • تعرف على الصومالي حكم مباراة مصر وبوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا
  • استمرار فعاليات مبادرة "اتعلم أكتر" بمراكز شباب القليوبية
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره الصومالي
  • القضاء يلغي الامر الولائي القاضي بعدم منع أطباء الأسنان من ممارسة عمليات التجميل (وثيقة)
  • وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب
  • بلدية الكويت: تكثيف أعمال النظافة لتجهيز المنطقة المحيطة باستاد جابر الدولي
  • استمرار فعاليات صيف شبابنا 2024 بمراكز شباب قنا
  • التوتر الإثيوبي الصومالي المصري وأثره على استقرار القرن الإفريقي
  • باكستان.. القضاء على 9 إرهابيين في عمليات أمنية
  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد