صلالة (وام) 

أخبار ذات صلة محطة جديدة لنقل الطاقة في منطقة الرحمانية 4 الإمارات مركز رئيسي لتصدير الألمنيوم للأسواق العالمية

شاركت وزارة الطاقة والبنية التحتية، ممثلة عن دولة الإمارات، في أعمال ملتقى الإعلام البترولي الخامس لدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد خلال الفترة من 7 إلى 8 أغسطس الجاري في صلالة بسلطنة عُمان الشقيقة.


يهدف الملتقى إلى تعزيز دور الإعلام في دعم قضايا قطاع الطاقة، خصوصاً في النفط والغاز.
مثل وفد الإمارات خلال الملتقى الذي ينعقد تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، هناء الصوري، مديرة إدارة الاتصال الحكومي في وزارة الطاقة والبنية التحتية، والمهندسة عهود الحمادي، إداري رئيسي سوق شؤون البترول والغاز. وأكدت الصوري أن مشاركة الوزارة تأتي في إطار الالتزام بتعزيز التعاون الإقليمي وتبادل الخبرات والمعرفة بين دول المجلس في مختلف المجالات، خاصة الإعلام البترولي، الذي يلعب دوراً محورياً في توعية المجتمع بأهمية قطاع الطاقة، وفي تسليط الضوء على الجهود المستمرة التي تبذلها دول الخليج لتحقيق الاستدامة في هذا القطاع الحيوي. وقالت: «ندرك تماماً أن الإعلام شريك رئيس في مسيرة الإنجازات، ويلعب دوراً أساسياً في توفير المعلومات الدقيقة في مختلف القطاعات، لا سيما التطورات في قطاع الطاقة». وأضافت: «نؤكد أهمية بناء جسور التواصل الفعّال بين الإعلاميين وصنّاع القرار في هذا المجال، لضمان توصيل الرسائل بشكل واضح وشفاف، وتعزيز وعي المجتمع بأهمية استخدام الموارد الطبيعية بشكل مستدام».
أهمية الشراكة والتعاون
أوضحت هناء الصوري،  أن الوزارة تؤمن بأهمية الشراكة والتعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي، لضمان أمن الطاقة واستدامتها، وأن الوزارة ملتزمة بمواصلة العمل على تنفيذ مشاريعها الاستراتيجية التي تهدف إلى دعم التنمية المستدامة، وتعزيز التحول نحو الطاقة النظيفة، بما ينسجم مع رؤية القيادة الرشيدة في تحقيق مستقبل أكثر ازدهاراً واستدامة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات وزارة الطاقة والبنية التحتية الطاقة النفط الغاز مجلس التعاون الخليجي

إقرأ أيضاً:

عبد الغني يعلن نجاح وزارة النفط بتأهيل وتشغيل محطات وفرت 335 ميغاواط

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الأحد، عن نجاح الوزارة بإعادة تأهيل وتشغيل محطات متوقفة وفرت 336 ميغاواط من الطاقة للشبكة الوطنية.

وقال عبد الغني في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة حاضرة في كل المجالات واستطاعت إعادة تأهيل مجموعة من المحركات التوربينية ومحطات توليد الطاقة الكهربائية التي كانت معطلة او متوقفة، واستطاعت كوادر شركة مصافي الوسط من تجميع هذه المحطات وتشغيلها وتوليد أكثر من 36 ميغاواط".

وأضاف، أن "هذه الطاقة تم تسخيرها الى الشبكة الوطنية وهذا جزء من مساهمة الوزارة".

وأشار الى أن "الوزارة استطاعت كذلك تشغيل محطة في حقل الزبير النفطي وفرت أكثر من 300 ميغاواط، حيث وتم ربطها مع الشبكة الوطنية ".

وتابع أن "هنالك تفاهم بين وزارة النفط ووزارة الكهرباء في هذا المجال من خلال توفير الوقود او تجهيز الشبكة الوطنية من خلال المحطات التي تنصب في الحقول النفطية".

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للزراعة” تطلق مبادرة للتوعية بأهمية تحديث بيانات الثروة الحيوانية
  • ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي ينطلق اليوم في مومباي
  • ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي يناقش اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي ينطلق غداً في مومباي
  • ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي ينطلق في مومباي غداً
  • الإمارات تشارك في ندوة الإيكاو الأولى للتنقل الجوي المتقدم في مونتريال
  • عبد الغني يعلن نجاح وزارة النفط بتأهيل وتشغيل محطات وفرت 335 ميغاواط
  • بلدية محافظة الاسياح تشارك بركن تثقيفي في مهرجان شقراء الاسياح للتمور
  • المملكة تشارك في الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية إندونيسيا
  • ورشة عمل بصلالة حول "أدوات الإعلام السياحي"