صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@11:18:20 GMT

تواصل ورشة الإخراج المسرحي في كلباء

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة كلباء وعجمان.. «البروفة الأخيرة» اختتام ورشة السينوغرافيا في كلباء

انطلقت مساء أمس الأول بالمركز الثقافي لمدينة كلباء فعاليات ورشة الإخراج في إطار البرنامج التدريبي السنوي «دورة عناصر العرض المسرحي»، التي تنظمه دائرة الثقافة لتعزيز خبرات الهواة المتقدمين للمشاركة في مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، الذي تنظم دورته الحادية عشرة في الفترة من 27 سبتمبر إلى 01 أكتوبر.


واستهلت الورشة، التي يشرف عليها الفنان حسن رجب، ويشارك فيها نحو 30 متدرباً، بجلسة للأسئلة والإجابات حول تاريخ ومفهوم الإخراج، وصفات وأدوات ودور المخرج وعلاقاته ببقية فريق العمل المسرحي. وتحدث رجب للمشاركين عن أهمية أن يعرف كل واحد منهم السبب وراء رغبته في أن يكون مخرجاً، وأن يؤمن بقدراته ويختبرها حتى يحسن تطويرها والاستفادة منها.
وشهدت الورشة في يومها الثاني محاضرة حول كيفية اختيار المخرج للنص، حيث أشار المشرف إلى أهمية أن يقرأ المخرج النص مرات عدة، ويحلل مضمونه ليتمثل جوهره.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كلباء دائرة الثقافة والسياحة مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة حسن رجب المركز الثقافي

إقرأ أيضاً:

صحية مسقط تناقش استراتيجيات مكافحة مرض السل

ناقشت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط مرض السل، أسبابه وطرق انتقاله وأعراضه واستراتيجيات الوقاية منه، وذلك في ورشة العمل التي نظمتها المديرية تحت رعاية جناب السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد، بحضور عدد من الأطباء والعاملين الصحيين.

الورشة هدفت إلى توعية المشاركين بأهمية مكافحة مرض السل وتعزيز الجهود الوطنية والدولية للحد من انتشاره، وشملت المحاور الرئيسية للورشة وأوراق عملها على التعريف بالمرض وأسبابه وطرق انتقاله، بالإضافة إلى الأعراض وأساليب التشخيص، كما تم تسليط الضوء على استراتيجيات الوقاية المتاحة، بما في ذلك التطعيم بلقاح BCG، والعلاجات المتوفرة لمكافحة المرض، وركزت الورشة على مناقشة التحديات التي تواجه مكافحة مرض السل على المستوى العالمي.

وتخللت الورشة جلسات تفاعلية للإجابة على استفسارات العاملين في هذا المجال، التي أسهمت في فتح آفاق جديدة وزيادة وعي العاملين الصحيين بأهمية مكافحة السل وطرق الوقاية منه، بالإضافة إلى تعزيز قدراتهم في التعامل مع المرضى واتخاذ الخطوات الضرورية للحد من انتشاره في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل عن "تعزيز إتاحة التعليم للمرأة الريفية"
  • ورشة عمل تطويرية لإعداد مشاريع الخطة السنوية بـ"جامعة التقنية"
  • “الصحة” تطلق ورشة عمل لإعداد الدليل الوطني للمدن المراعية لكبار السن
  • ندوات المهرجان التجريبي تحدث حالة من الحراك المسرحي
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة تنمية مهارات مسئولي المتابعة وتقييم الأداء
  • الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي عضو لجنة تحكيم في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي
  • «الذكاء التوليدي».. ورشة عمل ضمن مبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • بثلاثية رائعة.. العين إلى ربع النهائي من بوابة كلباء
  • تنظيم ورشة عمل عن الذكاء التوليدي بمبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • صحية مسقط تناقش استراتيجيات مكافحة مرض السل