وجدت قرية عيترون الحدودية في جنوب لبنان نفسها عالقة في خضم الصراع بين حزب الله وإسرائيل، وقد عانت أضراراً بالغة وتدميراً واسعاً.

اعلان

تعتبر هذه القرية واحدة من أكثر القرى تضررًا في المنطقة الحدودية منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر، فقد سوّت الغارات الجوية الإسرائيلية المباني بالأرض.

تجمع أهالي عيترون، يوم الجمعة، على بعد كيلومترات فقط من الحدود لتشييع مقاتل حزب الله حسن السيد، الذي استُهدف في غارة إسرائيلية يوم الأربعاء.

قالت جميلة عواضة، من سكان عيترون، إنه على الرغم من إراقة الدماء والدمار، إلا أن أهالي القرية ظلوا صامدين.

وأضافت: "نبكي على فقدان الأشخاص، ولكننا لا نبكي على الشهادة".

باللعب.. أطفال القرى الجنوبية في لبنان يتحدون الظروف وسط تصاعد حدة التوتر على الحدود مع إسرائيلإيران تحذر إسرائيل: "مغامرة جديدة" في لبنان قد توسع رقعة الحربحرب غزة: بايدن ونتنياهو ناقشا رفح والخط الأزرق في الشمال وعدم تصعيد النزاع بين إسرائيل ولبنان

توجّه المزارع إبراهيم عبد المنعم إلى عيترون آتياً من بلدة بليدة المجاورة لحضور الجنازة.

وأشار إلى أنه على الرغم من المشقة التي يعاني منها الناس في المناطق الحدودية، إلا أنهم متمسكون بأرضهم.

وتابع: "نحن مستمرون في دفع الثمن بالدم، ولكن علينا أن نبقى هنا".

بلغت التوترات ذروتها بعد أن اغتالت إسرائيل فؤاد شكر، أحد أبرز قادة حزب الله، بغارة في ضاحية بيروت الجنوبية.

وبعد ساعات، تم اغتيال رئيس المكتب السياسي في حركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

ورغم أن ايران وجهت أصابع الإتهام إلى إسرائيل، إلا أن الأخيرة لم تعلن مسؤوليتها عن الاغتيال.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مسؤولون يكشفون الموعد المحتمل للرد على إسرائيل.. وبلينكن يدرس زيارة المنطقة الأسبوع المقبل خبيرة أممية: إسرائيل ترتكب "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين بأسلحة أميركية وأوروبية حزب الله وإسرائيل يتبادلان الضربات وسط ترقب لهجوم إيراني.. ودول جديدة تطلب من رعاياها مغادرة لبنان قصف إسرائيل جنوب لبنان لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "جثث متفحمة للمصلين": إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عالمي واسع يعرض الآن Next أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ يعرض الآن Next بعد أعمال شغب عنصرية اجتاحت بريطانيا.. الملك تشارلز يدعو إلى الوحدة الوطنية يعرض الآن Next حرب بالجوار.. دول أوروبا الشرقية تريد ردع أي عدو محتمل لكنها تعاني في تجنيد شباب لجيوشها يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات طلابية حاشدة في بنغلاديش تطالب باستقالة رئيس المحكمة العليا اعلانالاكثر قراءة إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف قبل لحظات من محاولة اغتيال ترامب.. لقطات جديدة تكشف ما فعله ضابط شرطة لحظة رؤيته لمُطلق النار تونس ومناخ من الترهيب والمضايقة.. سعيّد يأمر بالتصدي لمن "يعملون من خلف ستار" قبل انتخابات الرئاسة الجزائرية خليف تفوز بالميدالية الذهبية في الملاكمة بأولمبياد باريس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حزب الله ضحايا إيران مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 الجيش الروسي روسيا الجزائر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل حزب الله ضحايا إيران مظاهرات غزة إسرائيل حزب الله ضحايا إيران مظاهرات قصف إسرائيل جنوب لبنان لبنان غزة إسرائيل حزب الله ضحايا إيران مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 الجيش الروسي روسيا الجزائر السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل

أفادت ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي، بإطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله
  • تشييع جثمان متضامنة أجنبية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • تنظيمات مسلحة تخشى إسرائيل انضمامها لحزب الله
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة اثنين من جنوده بانفجار طائرات مسيرة أطلقها حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لحزب الله
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان
  • عشرات الصواريخ اللبنانية تضربُ إسرائيل.. بيانٌ من جيش العدو!
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يدين العدوان الإسرائيلي على بلدة فرون