أغسطس 10, 2024آخر تحديث: أغسطس 10, 2024

المستقلة/.. بفارق ركلات الترجيح تمكن فريق مانشستر سيتي من الفوز بمباراة درع المجتمع الإنكليزي (ما يعادل كأس السوبر)    رغم تقدم مانشستر يونايتد مرتين في المباراة التي جرت مساء اليوم.

تقدم مانشستر يونايتد بالهدف الأول في الدقيقة 82 بتسديدة أرضية للجناح الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو بعد اقتحامه منطقة الجزاء إثر تمريرة بينية تسلمها من البرتغالي برونو فيرنانديز.

وفشل مانشستر يونايتد في الحفاظ على تقدمه قبل انتهاء الوقت الأصلي للقاء بتلقي هدف في الدقيقة 89 أحرزه البرتغالي برناردو سيلفا برأسية متقنة بعد عرضية أرسلها أوسكار بوب من الرواق الأيمن.

بعد الانتقال إلى ركلات الترجيح المباشرة، حيث ينص نظام البطولة على عدم لعب أشواط إضافية، استعاد مانشستر يونايتد أفضليته في الديربي بسبب إهدار برناردو سيلفا للركلة الأولى بتصد مميز من الحارس أندري أونانا.

واستمر تقدم مانشستر يونايتد في ركلات الترجيح بتسجيل برونو فيرنانديز وديوغو دالوت، وأليخاندرو غارناتشو مقابل ركلتين ناجحتين لكيفن دي بروين، وإيرلينغ هالاند، إلى أن أهدر جادون سانشو بتسديدة مكشوفة للحارس إيدرسون الذي أبعدها بأطراف أصابعها لترتطم في القائم وتسير بعرض المرمى لتنحرف وتعانق الشباك بدلاً من ارتطامها في القائم الآخر.

واستغل مانشستر سيتي الموقف على أكمل وجه بتحقيق التعادل 3-3 بواسطة البرازيلي سافيو.

وتبادل الفريقان الركلات الناجحة بشكل متتال، حيث سجل كاسيميرو، ومكتوميناي، ومارتينيز لمان يونايتد، وسجل إيدرسون وماتيوس نونيز وروبن دياز لمانشستر سيتي.

وفي الركلة الثامنة أخطأ جوني إيفانز التسديد بوضع كرة طائشة في منتصف المرمى ارتطمت في العارضة وخرجت، ليحرز بعدها المدافع السويسري مانويل أكانجي ركلة الحسم دون أن يحتفل.

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي خسر درع المجتمع الإنكليزي الموسم الماضي 2023 أمام أرسنال بفارق ركلات الترجيح 4-1.

ويشار إلى أن اسم درع المجتمع الإنكليزي كان يطلق عليه الدرع الخيرية للاتحاد الإنكليزي (FA Charity Shield) حتى تم تغيير اسمه في 2002 بدرع المجتمع للاتحاد الإنكليزي FA Community Shield.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مانشستر یونایتد رکلات الترجیح مانشستر سیتی درع المجتمع

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يبحث عن تمديد عقد مهاجمه اللامع

يبحث مانشستر سيتي عن تمديد عقد مهاجمه اللامع إرلينج هالاند خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد ترحيب اللاعب خلال الفترة الأخيرة.

غزل المحلة يضم "حكم" سموحة

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية أن مانشستر سيتي يرغب في تمديد عقد هالاند، بعد المستويات الكبيرة التي يستمر المهاجم النرويجي في تقديمها خلال السنوات الماضية.

وأشارت التقارير إلى أن إدارة السيتي تبحث عن استغلال اكتفاء ريال مدريد هجوميًا من أجل إقناع هالاند بتمديد عقده، والذي ينتهي بنهاية صيف 2027.

وكان مانشستر سيتي قد نجح في التعاقد مع هلاند في صيف 2022، حيث توج المهاجم النرويجي بالعديد من البطولات وعلى رأسها الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

مقالات مشابهة

  • زيدان يكشف عن سبب رفضه تدريب مانشستر يونايتد
  • تقرير.. مانشستر يونايتد يسعى للتعاقد مع مودريتش الجديد
  • زيدان يغلق الباب أمام مانشستر يونايتد
  • زيدان يكشف سبب رفضه تدريب مانشستر يونايتد
  • دي ليخت يكشف سبب انضمامه إلي مانشستر يونايتد
  • ركلات الترجيح تقود بوكا جونيورز لدور الثمانية بكأس الأرجنتين على حساب تاليريس كوردوبا
  • شرط مثير يحدد مستقبل هالاند مع مانشستر سيتي
  • مانشستر سيتي يحسم مستقبل هالاند
  • مانشستر سيتي يبحث عن تمديد عقد مهاجمه اللامع
  • مانشستر يونايتد يحسم مستقبل تين هاج خلال المبارايات المقبلة