قالت إنها تتابع باهتمام معاناة اللاجئين السودانيين في شرق تشاد، خاصة في منطقة أدري، بسبب توقف المساعدات الإنسانية عنهم منذ 3 أشهر

التغيير: بورتسودان

جددت الحكومة السودانية، رفضها لما وصفته بـ “تسييس العمل الإنساني”، مناشدة في الوقت ذاته المجتمع الدولي بتقديم المساعدات العاجلة لكل من هم في حاجة إليها من النازحين داخليا واللاجئين في دول الجوار والمتضررين من السيول والأمطار.

وقالت الخارحية السودانية في بيان، السبت، إن بعض الجهات تثير ضجة غير مبررة حول فتح المعابر الحدودية لإدخال المساعدات بالتركيز المشبوه على معبر أدري، وتجاهل كل المعابر المفتوحة مع دول الجوار، وتهمل احتياجات اللاجئين السودانيين داخل تشاد”.

وقالت إنها تتابع باهتمام معاناة اللاجئين السودانيين في شرق تشاد، خاصة في منطقة أدري، بسبب توقف المساعدات الإنسانية عنهم منذ 3 أشهر.

ويعيش نحو 192 ألف لاجئ سوداني في ظروف صعبة بمخيم مؤقت قرب مدينة أدري على الحدود السودانية التشادية، ويواجهون نقصا حادا في الخدمات الأساسية والغذاء، مما يفاقم معاناتهم اليومية.

وأوضح البيان أن الحكومة تلاحظ ضعف الاهتمام الدولي بأوضاع اللاجئين السودانيين في دول الجوار وضآلة المساعدات الإنسانية التي تصلهم ولحوالي 11 مليون من النازحين في الولايات الآمنة رغم الحاجة الماسة، خاصة بعد الأمطار الغزيرة والسيول التي تعرضت لها مناطق مختلفة في البلاد”.

ووفق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، تجاوز عدد السودانيين الذين لجأوا إلى تشاد منذ بدء النزاع الحالي بين الجيش وقوات الدعم السريع، 380 ألف شخص.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل نزاعاً دامياً بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، أسفر عن مقتل نحو 15  آلاف شخص ونزوح  الملايين سواء داخل البلاد أو خارجها.

 

الوسومالأمم المتحدة الخارجية السودانية اللاجئين معسكر أدري

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الخارجية السودانية اللاجئين

إقرأ أيضاً:

بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لتشاد

الوطن| رصد

شرعت الحكومة الليبية، بتعليمات من رئيس الحكومة أسامة حماد، وبناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، في تسيير قافلة جوية لنقل بعض المساعدات العاجلة لدولة تشاد، التي تعرضت لأمطار تسببت في سيول وفيضانات بالمناطق المأهولة بالسكان ونتج عنها أضراراً بشرية ومادية.

ويذكر أن الحكومة الليبية بادرت بالشراكة مع القيادة العامة، في نقل الشحنات الجوية من المساعدات العاجلة من مطار بنينا بنغازي إلى مطار العاصمة انجامينا، للمساهمة في رفع العبء عن المتضررين.

الوسوم#القيادة العامة الحكومة الليبية قافلة جوية ليبيا

مقالات مشابهة

  • "الصحة العالمية" تؤكد التزامها بوصول المساعدات إلى السودانيين
  • مجتمع اللاجئين السودانيين بأوغندا ينفذ برنامج “ختان” جماعي لـ 100 طفل – صور
  • "نقل مسنة وزنها 250 كجم للعلاج".. الحكومة تستجيب لعدد من الشكاوى ذات البعد الإنساني (تفاصيل)
  • الحكومة الليبية ترسل أولى شحنات المساعدات الإغاثية إلى تشاد لدعم المتضررين من الفيضانات
  • الحكومة السودانية ترفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوق الانسان ويتهمها بالتسيس  
  • امغيب عن مشروع طريق “مصر- ليبيا- تشاد” : سيسهل حركة سكان الكفرة وسفرهم إلى دول الجوار
  • بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لتشاد
  • الحكومة السودانية ترفض تقريرا لبعثة الأمم المتحدة وتصفه بالمسيس
  • امغيب: طريق “مصر ليبيا تشاد” مشروع استراتيجي مهم أمنياً واقتصادياً
  • بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لدولة تشاد