كتب- عمرو صالح:

تفقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمال التطوير بحديقة الحيوان بالجيزة، للوقوف على معدلات الإنجاز، والتنفيذ بها.

وقال وزير الزراعة، إن هناك تعاون مثمر وجاد بين وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي، في تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية والتنموية، من بينها مشروع تطوير حديقتيّ: الحيوان والأورمان، لافتا الى ان عمليات التطوير بالحديقتين، تتماشي مع خطة الدولة لتطوير الأصول، واستغلالها الاستغلال الامثل، وتحقيق العائد الإقتصادي المناسب.

وأكد فاروق على خطه التطوير اعتمدت علي أهمية الحفاظ على القيمية التاريخية والتراثية والثقافية للحديقة، ومراعاة البيئة الحيوانية والنباتية والاثرية بها، وان يساهم هذا التطوير في تحقيق طفرة في الخدمات الترفيهية المقدمة للزائرين، بإعتبار الحديقة متنفس طبيعي لأبناء محافظات القاهرة الكبرى والمحافظات القريبة.

واشار الوزير، إلى أن عمليات التطوير، تتم وفقًا للمعايير الدولية في عمليات تربية وايواء الحيوانات، حسب ما جاء بخطاب الاتحاد الأفريقي لحدائق الحيوان والذي سيساهم في عودة الحديقة إلى التصنيف الدولي لحدائق الحيوان، واستعادتها لقيمتها التاريخية المهمة.

وشدد فاروق، على مراعاة توفير البيئة اللازمة لحيوانات الحديقة لحين الانتهاء من عمليات التطوير، وتقديم كافة سبل ووسائل الرعاية الصحية والبيطرية والتغذية اللازمة لها، وتوفير الاشراف البيطري الكامل من خلال المجموعه البيطرية الاجنبيه التي تعمل علي قدم وثاق للعبور بالحيوانات مرحله التطوير دون ايه خسائر صحيه او نفسيه ، واشاد بحاله التعاون بين كل الجهات المعنيه في المشروع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير الزراعة علاء فاروق حديقة الحيوان بالجيزة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: نحن أمناء على الأرض الزراعية وقضية الأمن الغذائي

وجّه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الشكر إلى العاملين في الوزارة وقطاعاتها وهيئاتها المختلفة، على جهودهم وتحركاتهم لدعم المزارعين، والنهوض بالقطاع الزراعي بمحافظات الجمهورية.

واستعرض وزير الزراعة عددًا من التقارير الخاصة بالقطاعات والمراكز البحثية والهيئات ومديريات الزراعة بالمحافظات، والخاصة بمواجهة التعدي على الأراضي الزراعية، وحملات الإرشاد الزراعي، والإنتاج الحيواني والبيطري، فضلًا عن تطهير المساقي الخصوصية لدى المزارعين، ومكافحة الآفات، ومدى تقدم الأعمال في القطاع الزراعي.

تنفيذ خطط واستراتيجيات الدولة لتحقيق التنمية الزراعية

وشدد فاروق على الاستمرار في جهود دعم المزارعين، والإسراع بمعدلات الإنجاز لتنفيذ خطط واستراتيجيات الدولة لتحقيق التنمية الزراعية، خاصة ما يتعلق بتكثيف الإرشاد الزراعي، والتواصل الدائم والمستمر مع المزارعين في الحقول والمراكز الإرشادية والجمعيات الزراعية والتجمعات المختلفة.

مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية

ووجّه الوزير بمواصلة المرور على الحقول والأحواض، ومواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بحزم، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، لافتًا إلى أنّ الحفاظ على الأراضي الزراعية هدف أساسي لحفظ حقوق الأجيال المقبلة، وتأمين الغذاء، مشيرًا إلى أنّ وزارة الزراعة والعاملين فيها أمناء على الأرض الزراعية، ويجب توعيتهم بـ قضية الأمن الغذائي، وبأهمية ما يقدمونه للمزارع.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: مصر تعتبر من بين الدول الأقل تكلفة على مستوى العالم رغم الأزمات
  • الوزير السقطري يتفقد أعمال إنتشال السفن الغارقة في ميناء الإصطياد بعدن
  • 30 ألف لكل متوفي.. قرار عاجل من وزير الزراعة بشأن حادث العمال بالبحيرة
  • لن توجد أقفاص| تعرف على ملامح تطوير حديقة الحيوان بالجيزة
  • محافظة الدقهلية تستقبل وزير الزراعة اليوم
  • وزير الزراعة يزف بشرى بشأن أسعار البطاطس والطماطم الفترة المقبلة
  • وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم
  • وزير الزراعة: الفلاح يمثل الأمن الغذائي.. والرئيس السيسي مهتم به
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • وزير الزراعة: نحن أمناء على الأرض الزراعية وقضية الأمن الغذائي