أكد المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن اختيار اللجنة الأولمبية للثنائي أحمد الجندي صاحب الميدالية الذهبية في الخماسي الحديث وسارة الجندي الحاصلة على فضية رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024 كان اختيارا صائبا لهم لرفع العلم المصري في حفل افتتاح الأولمبياد.

وتابع رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن محمد صلاح لاعب منتخب مصر والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي كان سيحمل العلم المصري في طابور العرض في حفل افتتاح الأولمبياد في حال قيادته لمنتخب مصر الأولمبي.

وأضاف المهندس ياسر إدريس أن توقعات اللجنة الأولمبية والاتحادات بحصد الميداليات لم تكن بعيدة عن الواقع لولا عدم التوفيق لحصدت البعثة المصرية 7 ميداليات وكانت منتخبات كرة القدم واليد والسلاح وتنس الطاولة على مقربة من حصد ميداليات أولمبية.

ورفعت البعثة المصرية حصيلتها من الميداليات قبل 24 ساعة من نهاية منافسات أولمبياد باريس إلى ثلاث ميداليات متنوعة ذهبية وفضية وبرونزية للثلاثي أحمد الجندي ذهبية الخماسي الحديث وفضية سارة سمير في رفع الأثقال وبرونزية محمد السيد في سلاح المبارزة.

يشار إلى أن البطلة المصرية سارة سمير، والبطل أحمد الجندي تخرجا من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والتي دعمت الثنائي على مدار السنوات الماضية، برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبية سارة سمير رئيس اللجنة الأولمبية المصرية افتتاح الأولمبياد اللجنة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

عايدة فهمي: لم أعترض يوما على أجر فالرزق والنجاح بيد الله

استعادت الفنانة عايدة فهمي ذكريات تعاونها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس تزامنا مع حلول ذكرى ميلاده، في 6 سبتمبر.

وقالت عايدة فهمي خلال لقائها مع الإعلامية إيمان أبوطالب، مقدمه برنامج بالخط العريض، عبر شاشة الحياة، إنها كانت صغيرة في السن عندما عملت مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، حيث مثلت معه في مسرحيات القطاع الخاص وكان دائما ما يحييها على خشبة المسرح ويكافئها وتعلمت منه احترام المكان والجمهور حتي لو كان قليل، وتعلمت منه احترام المواعيد.

وأكدت أن العمل بالقطاع الخاص مع فنان كبير بحجم فؤاد المهندس مختلف للغاية وتجربة مميزة بالنسبة لها فبالإضافة إلى أن العمل معه كان يركز على الجانب التجاري للعمل ولكن فؤاد المهندس كان قامة فنية اجتمعت عليها الأسرة المصرية.

عايدة فهمي تتعرض للظلم بفوازير الخاطبة

وكشفت عايدة فهمي عن تعرضها للظلم خلال مشاركتها في فوازير الخاطبة، قائلة: «مثلت شخصية فلة في فوازير الخاطبة، وكنت صاحبة أشهر جملة آنذاك، وهي «بحبه يا بابا»، وجاء ترشيحي للعمل عن طريق صلاح جاهين، حيث فوجئت به يتصل بي وطلب لقائي في مكتب الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وطلب مني تسجيل جملة «بحبه يا بابا» 30 مرة بطرق مختلفة، إلى أن تم الاستقرار على هذه الطريقة التي عرفها الجمهور، ولفتت إلى أنها تعرضت للظلم بسبب حذف اسمها من اللوحة.

ولفتت إلى أنها لم تعبر من قبل عن استيائها ولم تدافع عن نفسها حتى لا يفهم أحد أنها تجري وراء المشاكل قائلة: «أنا في حالي وملتزمة ولم أعترض يومًا على أجر فالرزق والنجاح في يد الله، ونجاحي في المسرح وتكريمه لي هو أفضل جائزة وتكريم لمشواري».

آخر أعمال عايدة فهمي

مسلسل صيد العقارب، كان آخر أعمالها، وتم عرضه في ضمن مارثون رمضان 2024، وحقق العمل نجاح كبير.

ودارت أحداث مسلسل صيد العقارب، في إطار درامي عائلي، حول صراعات بين الأقارب والعائلات، كما تعيش في صراعات كبيرة مع الفنان رياض الخولي، بالإضافة لعدد من النجوم الكبار وتشاركهم الفنانة سيمون بعد غياب عن الدراما.

أبطال مسلسل صيد العقارب

مسلسل صيد العقارب شارك في بطولته نخبة من النجوم أبرزهم غادة عبد الرازق، رياض الخولي وسيمون ومحمد علاء وأحمد ماهر، مجدى بدر، سامية عاطف، ميار الغيطى، عماد صفوت، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، محمد على رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، مى القاضي، سيف الديربى، محمد صلاح.

والعمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.

اقرأ أيضاًمحمد البزاوي يروي موقف طريف جمعه بـ أحمد السبكي في فيلم «ساعة ونص»

«مش شاغلين بالنا».. موعد طرح أغنية نسمة محجوب الجديدة (صورة)

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية تشارك في اجتماع عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية احتفلت بالطلاب المتفوقين في الشهادة الابتدائية والإعدادية
  • في عيده.. أبرز جهود الدولة المصرية لدعم الفلاح المصري
  • وكيل أفريقية النواب: اختيار مصر مقراً للوكالة العربية للدواء تقدير للصناعة المصرية
  • أحمد الجندي: الألعاب الفردية زاد الوعى بها خلال الفترة الأخيرة
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • رئيس اللجنة البارالمبية : فخورون بما تحقق بالمحفل العالمي والمكافآت متساوية مع أبطال الأولمبياد
  • عايدة فهمي: لم أعترض يوما على أجر فالرزق والنجاح بيد الله
  • سر أشهر صورة لأحمد الجندي وخطيبته في الأولمبياد.. خطفت القلوب
  • مساعد وزير الخارجية يرأس وفد مصر بـ«اللجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية» بواشنطن