صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة توجه يوم السبت 10 أغسطس الجاري إلى العاصمة الرواندية كيجالي للمشاركة في مراسم تنصيب رئيس جمهورية رواندا «بول كاجامي».

ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية لقاءات مع عدد من المسئولين المشاركين في مراسم التنصيب، كما ستمتد الزيارة لتشمل عددًا من الفعاليات الثنائية بين مصر ورواندا، من أهمها عقد مباحثات سياسية مع نظيره الرواندي، ومع وزير الصحة الرواندي، حيث سيشارك دكتور عبد العاطي وبصحبته البروفيسور دكتور مجدي يعقوب في احتفالية بمناسبة إتمام المرحلة الأولى الخاصة بمركز مصر-رواندا د.

مجدي يعقوب للقلب.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن السيد وزير الخارجية سوف يلتقي خلال الزيارة مع أبناء الجالية المصرية في رواندا، كما سيشارك فى مائدة مستديرة مع أبرز رجال الأعمال الروانديين وممثلي القطاع الخاص الرواندي.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يبحث مع نظيرته البلجيكية ملف استرداد الآثار المُهربة

وزير الخارجية يبحث مع نظيره النيجيري تعزيز الأمن والاستقرار في دول غرب أفريقيا

وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نظيره الإماراتي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رواندا السفير أحمد أبو زيد السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري بالقاهرة الأزمة السودانية

استقبل وزير الخارجية المصري دكتور بدر عبد العاطي، امس الاثنين، حسين عوض وزير خارجية السودان، في جلسة مباحثات تم عقدها بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير، وذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن عبد العاطي استعرض أبرز ملامح مشاركة مصر في اجتماعات جنيف وتقييمها لأعمالها والجهود المبذولة لحل الأزمة في السودان، مؤكداً على دعم مصر لوحدة السودان وسيادته وسلامة أراضيه. وحرص الجانبان على استعراض البنود الخاصة بالسودان خلال اجتماع جامعة الدول العربية غداً الموافق 10 سبتمبر الجاري.
وأضاف المتحدث، أن عبد العاطي حرص على الاستماع لتقييم نظيره السوداني لمختلف الجهود الدولية والإقليمية الهادفة للتوصل لحل للأزمة، وتناول الطرفان عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية.
وأكد وزير الخارجية، حرص مصر على الاستمرار في تيسير أوضاع المواطنين السودانيين المتواجدين في مصر، ولحين انتهاء الأزمة وتمكنهم من العودة بسلام إلى بلادهم، وهو ما كان محل شكر وتقدير من نظيره السوداني.
ومن جانبه، شدد وزير الخارجية السوداني على عُمق العلاقات الثنائية، معرباً عن تقدير السودان للجهود التي تبذلها مصر سواء على المستوى الإنساني والإغاثي، وعلى صعيد تهيئة الظروف للتوصل الى حل للأزمة الراهنة.

الخرطوم: السوداني  

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري بالقاهرة الأزمة السودانية
  • وزير الخارجية يصل إلى مصر للمشاركة في اجتماع الجامعة العربية
  • وزير الخارجية يستقبل نظيره الأردني لبحث سبل دفع العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل نظيره السوري
  • للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية.. وزير الخارجية التركي يزور مصر غدًا
  • ‏وزير الخارجية يتباحث مع نظيره الدنماركي بشأن العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الإماراتي
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات في زيارة ثنائية