أخبارنا:
2024-09-10@11:13:40 GMT

إطلاق حزام العفة للحد من إدمان الأجهزة الذكية

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

إطلاق حزام العفة للحد من إدمان الأجهزة الذكية

تم الكشف عن أول "حزام عفة للهاتف" في العالم كحل مبتكر لمواجهة إدمان الهواتف الذكية، وهو جهاز يهدف إلى حماية المستخدمين من الإغراءات الرقمية. الجهاز الجديد، الذي تم تطويره من قبل تطبيق The Coach، يُباع مقابل 100 دولار أمريكي ويعمل على قفل الهاتف ومنح المفتاح لشخص موثوق به، مما يساعد على تقليل الاعتماد المفرط على الهاتف.



وأوضحت المتحدثة باسم The Coach، ليندسي ستيفنز، أن الجهاز يتيح للمستخدمين التحكم في استخدام هواتفهم بفعالية أكبر، مشيرة إلى أن التصميم يمتد ليشمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية أيضًا. يتميز الجهاز بأشرطة جلدية قابلة للتعديل، مستوحاة من فكرة أحزمة العفة التي كانت تستخدم في العصور الوسطى، ولكن بلمسة عصرية تلائم الأجهزة الإلكترونية.

يأتي إطلاق هذا الجهاز في وقت أظهرت فيه استطلاعات الرأي أن البريطانيين يعانون من إدمان الهواتف بشكل أكبر مقارنة ببلدان أخرى مثل فرنسا وألمانيا وأمريكا. حيث أظهر استطلاع شمل 8000 شخص أن 44% من البالغين في المملكة المتحدة يتفقدون هواتفهم كل ساعة على الأقل، مقابل نسب أقل في البلدان الأخرى.

وأظهرت الدراسة أيضًا أن 14% من البريطانيين لا يستطيعون البقاء أكثر من 15 دقيقة دون التحقق من هواتفهم، مما يبرز الحاجة إلى حلول مبتكرة مثل "حزام العفة للهاتف" للحد من الإدمان الرقمي وتحسين جودة الحياة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تقديم الخدمات العلاجية لـ107 آلاف مريض إدمان مجانا خلال 2024

استعرضت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تقريرًا عن مجهودات الخط الساخن للصندوق 16023، إذ جرى تقديم الخدمات العلاجية خلال الفترة من يناير حتى أغسطس 2024 لعدد 107 آلاف و931 مريضًا «جديد ومتابعة»، منهم 15 ألفًا و179 مريضًا من أبناء المناطق المطورة «بديلة العشوائيات»، وهي «الأسمرات، المحروسة، روضة السودان، روضة السيدة، أهالينا، اسطبل عنتر، الخيالة، بشاير الخير، حدائق أكتوبر».

الخدمات العلاجية 

وأوضحت «مايا» في بيان صادر عن الصندوق، أنّ الخدمات تنوعت ما بين مكالمات للمتابعة والمشورة والعلاج والتأهيل والدمج المجتمعي، مؤكدة أنّ الخدمات العلاجية تُقدم للمرضى مجانًا ووفقًا للمعايير الدولية، وبلغت نسبة الذكور من هذه الخدمات 96% بينما بلغت نسبة الإناث 4%، إذ تردد المرضى على المراكز العلاجية التابعة للصندوق والشريكة مع الخط الساخن وعددها 33 مركزًا بـ19 محافظة حتى الآن.

المجهودات التوعوية لصندوق مكافحة الإدمان 

وأضافت أنّ محافظة القاهرة جاءت في المرتبة الأولى طبقًا لأكثر المكالمات الواردة للخط الساخن، إذ بلغت نسبتها 29%، يليها محافظة الجيزة بنسبة 16%، ويرجع ذلك إلى الكثافة السكانية للمحافظتين ووجود العديد من المراكز العلاجية التابعة والشريكة مع الصندوق بهما، وفيما يتعلق بمصدر معرفة الخط الساخن لعلاج الإدمان 16023، جاء الإنترنت في الصدارة ويأتي ذلك انعكاسًا للمجهودات التوعوية الإلكترونية للصندوق عبر صفحته الرسمية على فيس بوك التي تضم 2 مليون مشترك تقريبًا، وكذلك أنشطته عبر الوسائط الإلكترونية المختلفة، وجاء التليفزيون ثم المواقع الإخبارية كأحد أهم مصادر المعرفة بخدمات الخط الساخن.

مقالات مشابهة

  • مصرع 3 عناصر إجرامية في تبادل إطلاق نار مع الشرطة بمدينة القناطر الخيرية
  • العمليات اليمنية تجبر التجار البريطانيين على تخزين السلع بعد الارتفاع الكبير لتكاليف الشحن
  • مقال بصحيفة تلغراف: انخفاض شعور البريطانيين بالفخر ببلادهم
  • إطلاق ائتلاف ضد السكاكين في بريطانيا للحد من ارتكاب الجرائم
  • أميرة ويلز تبشّر البريطانيين: أنهيت العلاج الكيمياوي
  • الأجهزة الأمنية تضبط 6 متهمين بالقتل والسرقة في تعز وذمار والحديدة
  • «حزام طلقات ورشاش آلي».. إسراء عبد الفتاح تتصدر التريند في عيد ميلادها (صور)
  • كيفية مساعدة طفلك على التخلص من إدمان الهاتف
  • التضامن: خدمات علاجية لـ 107931 مريض إدمان خلال الـ 8 أشهر الماضية
  • تقديم الخدمات العلاجية لـ107 آلاف مريض إدمان مجانا خلال 2024