بوابة الفجر:
2024-09-10@11:07:05 GMT

بعد حصولها على فضية.. ماذا تعرف عن سارة سمير؟

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

 


سارة سمير هي واحدة من أبرز الأسماء في رياضة رفع الأثقال في مصر والعالم العربي. وُلدت سارة سمير في 1 يناير 1998 في مدينة الإسماعيلية، مصر. بدأت مشوارها في رفع الأثقال وهي في سن صغيرة، وحققت نجاحات ملحوظة منذ بداياتها، مما جعلها تصبح رمزًا للنجاح والتميز في هذه الرياضة على المستوى الدولي.

بداية المسيرة الرياضية


بدأت سارة سمير مسيرتها في رفع الأثقال عندما كانت في عمر 11 عامًا.

جذبها لهذه الرياضة كان نتيجة لاهتمامها بالرياضة بشكل عام، وتأثرت بأسرتها التي دعمتها منذ البداية. انضمت سارة إلى نادي الإسماعيلي حيث بدأت تتدرب بشكل مكثف تحت إشراف مدربين متخصصين، وسرعان ما بدأت تظهر قدراتها المميزة في هذه الرياضة.

الإنجازات الوطنية


على المستوى الوطني، حصدت سارة سمير العديد من البطولات والألقاب في مختلف الفئات العمرية. لقد أظهرت قدرات بدنية استثنائية، وحققت أرقامًا قياسية في رفع الأثقال، مما جعلها تتصدر المشهد الرياضي في مصر. من خلال مشاركاتها في البطولات المحلية، اكتسبت خبرة وثقة جعلتها مستعدة للمنافسة على المستوى الدولي.

الإنجازات الدولية


كانت أولى إنجازاتها الدولية عندما شاركت في بطولة العالم للشباب في عام 2013، حيث فازت بالميدالية الذهبية، مما جعلها تصبح أول رياضية مصرية تحقق هذا الإنجاز في رفع الأثقال على مستوى الشباب. بعد ذلك، استمرت في تحقيق النجاحات على المستوى الدولي، حيث حصدت الميداليات الذهبية في البطولات الإفريقية والعربية.

أبرز إنجازاتها كان في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو عام 2016، حيث فازت بالميدالية البرونزية في وزن 69 كجم. هذا الإنجاز كان تاريخيًا لمصر، حيث كانت هذه الميدالية هي الأولى لمصر في رفع الأثقال للسيدات في الألعاب الأولمبية. لقد أظهرت سارة قوة ذهنية وبدنية كبيرة خلال المنافسة، ونجحت في رفع 112 كجم في الخطف و153 كجم في النطر.

التحديات والصعوبات


رغم النجاحات الكبيرة التي حققتها سارة سمير، إلا أنها واجهت العديد من التحديات والصعوبات. كانت من بينها الصعوبات المالية وقلة الدعم الحكومي في بعض الأحيان. ومع ذلك، لم تستسلم سارة واستمرت في العمل بجد، حيث جعلت من هذه التحديات دافعًا لها لتحقيق المزيد من النجاحات.

أثرها في المجتمع
أصبحت سارة سمير مصدر إلهام للعديد من الفتيات في مصر والعالم العربي. لقد أثبتت أن المرأة يمكنها أن تنافس وتحقق نجاحات كبيرة في الرياضات التي كانت تُعتبر تقليديًا مجالًا للرجال. كما أنها ساهمت في تغيير الصورة النمطية عن المرأة الرياضية في المجتمع المصري والعربي.

والجدير بالذكر أن سارة سمير تعتبر نموذجًا للشباب والرياضيين في مصر والعالم العربي. قصتها ملهمة وتُظهر كيف يمكن للإرادة القوية والعمل الجاد أن يحققا الأحلام حتى في ظل الظروف الصعبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سارة سمير رفع الاثقال سارة سمير البطلة سارة سمير رفع الاثقال اولمبياد باريس 2024 سارة احمد

إقرأ أيضاً:

هشام جمال يوجه رسالة خاصة لـ ليلى زاهر بعد حصولها على جائزة الديرجست

وجه المنتج هشام جمال رسالة خاصة إلى الفنانة ليلى زاهر بعد حصولها على جائزة مهرجان الديرجست كأفضل ممثلة من خلال حسابها الشخصي على موقع "إنستجرام ".

 

كتب هشام جمال:' مبروك نسمة الكاريزما جائزة أفضل ممثلة شابة في رمضان  2024 مبسوط أو ي بيكي ومبسوط اكتر إني ارتحت من مرحلة نسمة  إن شاء الله اللي جاي أحلى وأحلي وشطورة يا لولو".

 

نفت الفنانة ليلى أحمد زاهر، بطلة مسلسل أعلى نسبة مشاهدة وجود جزء ثاني حتى الآن من العمل الذي تم عرضه ضمن موسم دراما رمضان 2024.

 

 

 

وقالت ليلى زاهر في تصريح خاص لـ "الفجر الفني": "معرفش حاجة عن الجزء الثاني من أعلى نسبة مشاهدة، ومحدش كلمني، ومعنديش أي رد بخصوص حقيقة وجود جزء ثاني من المسلسل".

 

مقالات مشابهة

  • بعد الفوز بولاية جديدة.. ماذا تعرف عن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون؟
  • سيدة تكشف تفاصيل حصولها على درجة الدكتوراه في سن الستين (فيديو)
  • بعد غلقه.. ماذا تعرف عن معبر الملك حسين "جسر اللنبي"؟
  • اضطراب نادر ينهي حياة المريض في 6 أشهر.. ماذا تعرف عن الأرق القاتل؟
  • آخر ملوك الممالك الأفريقية المطلقة يتزوج للمرة الـ 16.. ماذا تعرف عن إسواتيني؟
  • آخر مولك الممالك الأفريقية المطلقة يتزوج للمرة الـ 16.. ماذا تعرف عن إسواتيني؟
  • هشام جمال يوجه رسالة خاصة لـ ليلى زاهر بعد حصولها على جائزة الديرجست
  • دموع بطلة في حضن الوزير.. أشرف صبحي يتغنى بسارة سمير |خاص
  • الميدالية الخامسة لمصر.. محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024
  • إنجاز مصري جديد.. محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال