انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي يوثق لحظة وقوع استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية لسيارة القياديّ في حركة "حماس" سامر الحاج في مدينة صيدا، أمس الجمعة.   وأظهر الفيديو الذي رصدتهُ كاميرا مراقبة لحظة مرور السيارة أمام أحد المتاجر وذلك قبل أن يجري استهدافها بواسطة صواريخ مُوجّهة.   يُشار إلى أن الحاج كان ينتمي إلى كتائب "القسام" - الجناح العسكريّ لحركة "حماس" - فرع لبنان، وقد تم تشييعه اليوم في مخيم عين الحلوة - صيدا.

 

بالفيديو.. شاهدوا لحظة إستهداف القياديّ في حركة "حماس" سامر الحاج، أمس في مدينة صيدا - جنوب لبنان#lebanon24 #لبنان pic.twitter.com/huGTndxiV2

— Lebanon 24 (@Lebanon24) August 10, 2024

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إطلاق صواريخ من شمال غزة على إسرائيل دون وقوع إصابات

القدس (CNN)-- أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، إطلاق صفارات الإنذار في عسقلان بعد سقوط قذيفتين صاروخيتين من شمال قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه تم اعتراض قذيفة واحدة، فيما سقطت أخرى قبالة ساحل عسقلان. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وقال مصدر في شمال غزة لشبكة CNN إن ثلاثة صواريخ على الأقل أُطلقت من قطاع غزة، مع سماع أصوات اعتراض فوق الجانب الإسرائيلي.

ومن جهة أخرى، زعم نازحون من شمال إسرائيل، الأحد، أن القيادة السياسية والعسكرية في البلاد لا تقوم بما يكفي من الجهد لوقف وابل الصواريخ من جنوب لبنان.

وأُطلقت عشرات القذائف من لبنان باتجاه إسرائيل خلال الليل، مما أدي إلى إطلاق صافرات الإنذار في أقصى شمال البلاد، والمعروفة باسم الجليل الأعلى. وقال الجيش الإسرائيلي إن نحو 50 "قذيفة" تم إطلاقها من لبنان باتجاه كريات شمونة، بالقرب من شمال إسرائيل، والمنطقة المحيطة بها.

وطالب منتدى المهجرين من الشمال، الأحد، الحكومة بالرد على وابل الصواريخ والقيام برد واسع النطاق داخل لبنان يشمل احتلال جنوب لبنان حتى نهر الليطاني.

وقال رافائيل سلاب، أحد سكان كريات شمونة: "لقد رأينا الليلة عدم وجود ردع في الشمال".

وأضاف سلاب: "إن زيادة عدد عمليات الإطلاق نحو إسرائيل، بما يتجاوز المستوطنات التي تم إخلاؤها وفي أي ساعة من اليوم، تشكل تصعيداً كبيراً في حين يزعم المسؤولون العسكريون أننا (أزلنا حزب الله)، وسوف يخبروننا قريباً أنه تم ردعه أيضاً".

وقال ماتان دوديان، أحد سكان شلومي، حيث تم استهداف مبنى، السبت، إن دماء المذبحة القادمة في الشمال ستتم على أيدي الحكومة".

وفي نهاية يوليو/تموز الماضي، أسفر هجوم صاروخي على بلدة مجدل شمس في مرتفعات الجولان عن مقتل عشرة أشخاص، معظمهم من الأطفال.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون عن وقوع غارة أمريكية-بريطانية على الحُديدة
  • قيادي في حماس يكشف مصير “محمد الضيف” ومفاجآت قادمة في الضفة
  • إطلاق صواريخ من شمال غزة على إسرائيل دون وقوع إصابات
  • فيديو.. الدموع تغلب باولينيو لحظة الاعتزال
  • شاهد: لحظة نجاة سائق سيارة بأعجوبة من انهيارات صخرية مفاجئة (فيديو)
  • قائد وحدة الصواريخ في خان يونس.. إسرائيل تعلن مقتل قيادي من حماس في غزة
  • النائب الحاج حسن: إسناد المقاومة لغزة دفاع استباقي عن لبنان
  • الحاج حسن اختتم زيارته إيطاليا بلقاء الجالية: قوة لبنان في صموده ووحدة أبنائه
  • فيديو يوثق لحظة وقوع زلزال في كهرمان مرعش بـ تركيا
  • شهداء بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة واستهداف منازل بالوسطى (شاهد)