اطّلع وفد من وزارة الداخلية بجمهورية مصر العربية على أفضل الممارسات التطويرية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي والأنظمة الرائدة التي تطبقها لتعزيز واستدامة مسيرة الأمن والأمان ونشر الطمأنينة في إمارة أبوظبي.

وكان في استقبال الوفد اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، واللواء المهندس ناصر سلطان اليبهوني مدير قطاع شؤون القيادة، والعميد الدكتور راشد محمد بورشيد نائب مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية والعميد مسلم محمد العامري، مدير قطاع الأمن الجنائي بالإنابة.

وبحث مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية مع اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام في وزارة الداخلية المصرية ورئيس الوفد التنسيق والتعاون في مجالات العمل الشرطي والأمني.

واستعرض الشامسي دور الأكاديمية في تطبيق أحدث التقنيات المعاصرة بمجالات التدريب الشرطي والأمني الحديث، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

واطّلع الوفد المصري على الهيكل التنظيمي لشرطة أبوظبي وإنجازات قطاعاتها، وطبيعة العمل، والتطبيقات المبتكرة.

وتعرف على منظومة التدريب الافتراضي وأنظمتها التقنية المتطورة لمحاكاة الواقع الافتراضي وتجربة الأنظمة وسيناريوهات المحاكاة الافتراضية ثم تجول في مجمع التدريب الافتراضي واطّلع على قاعات التدريب الافتراضية والتفاعلية الذكية والتي وظفت أحدث تقنيات الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي وفق أعلى المقاييس الدولية.

والتقى مدير قطاع شؤون القيادة الوفد في إدارة المدينة الآمنة، حيث اطّلع على أحدث التطورات التقنية المستخدمة في الجوانب المرورية والجنائية وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز استدامة الأمن والأمان وتطوير الأنظمة الذكية المبتكرة لتعزيز الأمن الاستباقي.

والتقى مدير قطاع الأمن الجنائي بالإنابة مع الوفد خلال زيارته للقطاع.

وثمّن الوفد الإنجازات التطويرية الكبيرة التي حققتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي الإمارات مصر مدیر قطاع

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي توجه نداء إلى السائقين

دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى الالتزام بالقيادة الآمنة وبالسرعات المحددة 80 كم / ساعة أثناء تشكل الضباب وترك مسافة أمان كافية وعدم الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة.
وأكدت، في حسابها على موقع فيسبوك، أنها "تعمل على تنبيه السائقين بالسرعات المتغيرة التي يغطيها الضباب، عبر وسائل مبتكرة تحذيرية هي التنبيهات العاجلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمتابعين لحسابات شرطة أبوظبي ورسائل الإنذار المبكر "الرسائل التحذيرية" في المناطق التي تخضع لتفعيل منظومة تخفيض السرعات ويتم إرسالها عبر الهواتف الذكية مع بدء نزول الضباب الكثيف وشاشات البوابات الذكية على جميع الطرق الخارجية والداخلية واللوحات الإرشادية الإلكترونية على يسار الطريق (الشواخص) وأنظمة الضبط الآلي "تخفيض السرعات" ومنظومة النقل العام "منع سير الحافلات والشاحنات  أثناء  خفض السرعات  في الضباب" و"الإضاءات الملونة" تتمثل في "الأحمر والأزرق" واللون الأصفر". 
وأوضحت مديرية المرور والدوريات الأمنية أن "تفعيل منظومة خفض السرعات خلال أوقات الضباب هو إجراء وقائي وقتي، يهدف إلى الحد من الحوادث المرورية بسبب انعدام الرؤية على الطرق ويتوجب على السائقين من تلقاء أنفسهم خفض السرعة إلى 80 كيلو مترا في الساعة عند مشاهدة نزول الضباب، حماية لأنفسهم ومستخدمي الطريق".
ودعت المديرية ملاك المركبات الثقيلة والشاحنات والحافلات وأصحاب الشركات ومسؤولي توزيع باصات العمال تنبيه السائقين على الالتزام بقرار منع سير هذه الفئة من المركبات أثناء الضباب وتعزيز الإجراءات الوقائية لتجنب وقوع الحوادث في مثل هذه الظروف الجوية وذلك حفاظا على سلامة الجميع.

أخبار ذات صلة تنبيه من المركز الوطني للأرصاد شرطة أبوظبي «والسلامة الغذائية» تبحثان التعاون المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية السعودي يزور المعهد القومي لتدريب القوات المصرية ومعهد الشرطة (صور)
  • شرطة أبوظبي تُطلع وفد “تنظيم الاتصالات” على إنجازاتها التطويرية في “المدينة الآمنة”
  • مدير تحرير جريدة الأهرام المصرية: إسرائيل تريد الآن أن تصل إلى السنوار حتى تدمر ما تبقى من المفاوضات
  • شرطة أبوظبي توجه نداء إلى السائقين
  • قرار من وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ36 مواطنًا
  • المستجدات السياسية والأمنية بين فرنجية والسفير القبرصي
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الداخلية يلتقي الرئيس المصري في القاهرة
  • أشهر مزوري المحررات الرسمية بالدقهلية في قبضة رجال الأمن
  • شرطة أبوظبي تُطلع “هيئة أبوظبي للزراعة” على أفضل ممارساتها التطويرية
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الداخلية يصل إلى القاهرة في زيارة رسمية