زعم الجيش الإسرائيلي أن نحو 20 من مقاتلي حركتي حماس والجهاد الإسلامي كانوا يعملون في المدرسة التي قصفتها القوات الجوية الإسرائيلية في مدينة غزة صباح اليوم السبت.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في سابق من اليوم السبت، إن "نحو 20 من مقاتلي حركتي حماس والجهاد الإسلامي كانوا يعملون من المدرسة التي قصفتها القوات الجوية الإسرائيلية في مدينة غزة صباح اليوم السبت".

وكتب اللفتنانت كولونيل نداف شوشاني على منصة "إكس":"المدرسة والمسجد الذي بداخلها كانا يستخدمان كمنشأة عسكرية لصالح حماس والجهاد الإسلامي".

وأفادت تقارير فلسطينية في غزة، اليوم السبت، عن بمقتل أكثر من 100 فلسطينيا وإصابة العشرات في هجوم إسرائيلي استهدف مدرسة "التابعين" في حي الدرج بمدينة غزة، وكانت تستخدم كمأوى للاجئين". 

هذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها إسرائيل منشأة مدنية وتودي بحياة إبرياء، وكانت في كل مرة تسوق نفس الذرائع.

وقد سبق لإسرائيل أن استهدفت بالقصف والاقتحام والحصار للمستشفيات، ومراكز الإيواء ومخيمات اللاجئين، وقوافل المساعدات، والمخابز، وتجمعات توزيع المساعدات، والبنايات السكنية، والمرافق التابعة لمنظمات الإعاثة الدولية. 

كما تواصل إسرائيل تقييد وصول المساعدات والمواد الإغاثية لقرابة مليوني شخص في قطاع غزة، ما يصفه الكثيرون من المراقبين والمسؤولين وخبراء القانون الدولي بأنه جريمة حرب، ترقى لمستوى الإبادة الجماعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل الجيش الإسرائيلى القوات الجوية الإسرائيلية القانون الدولي مخيمات اللاجئين مدرسة التابعين حماس والجهاد الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

أزمة السودان.. رابطة العالم الإسلامي تؤكد ضرورة فتح معابر إضافيّة

ثمّنَتْ رابطة العالم الإسلامي الجهود الدؤوبة التي تواصل بذلها مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان"، لتخفيف مُعاناة الشعب السوداني، وإنقاذِ الأرواح، وتحقيقِ وقف دائم للأعمال العدائية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأَعْرَبَ أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى عن دعم الرابطة الكامل، وتثمينِها الكبير لجهود المجموعة.جهود إنقاذ الشعب السودانيوتتكون المجموعة من: المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد السويسري، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، والاتحاد الأفريقي، والأمم المتحدة، وتعمل انطلاقًا من إعلان جدة، وتحت رعايةِ المملكة العربية السعودية.
أخبار متعلقة المملكة وعدة دول تعلن نتائج اجتماعات الـ 10 أيام في سويسرا بشأن السودانرابطة العالم الإسلامي تثمّن جهود مجموعة "تحقيق السلام في السودان""متحالفون من أجل السودان" تؤكد مواصلة جهود حماية المدنيينوأكّد "العيسى" الضرورةَ المُلحّة لاستجابة الأطراف السودانية لدعوة المجموعة بفتحِ معابر حدودية إضافيّة، مع مواجهة أكثر من 25 مليون شخص للجوع والمجاعة الحادَّين.إيصال المساعدات إلى السودانوثَمّنَت الرابطة للمجموعة التزامَها بإنقاذ الشعب السوداني، ومواصلتها العمل في إيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.
ويأتي هذا مع وصول المساعدات إلى نحو 300 ألف شخص في دارفور الأسبوع الماضي، ومبادرات وقف النار، وإنهاء الحرب في السودان.

مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • «الأغذية العالمي»: 2.2 مليون شخص بغزة في حاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية
  • رويترز: ضربة جوية إسرائيلية تقتل مسؤولا كبيرا في الدفاع المدني بغزة
  • الجزيرة يصعد للقاء العين في ربع نهائي كأس «أبوظبي الإسلامي»
  • قائد وحدة الصواريخ في خان يونس.. إسرائيل تعلن مقتل قيادي من حماس في غزة
  • 222 شهيدًا ومصاباً في أربع مجازر صهيونية على غزة.. والجهاد ترفض التفاوض مع العدو دون حماس
  • أزمة السودان.. رابطة العالم الإسلامي تؤكد ضرورة فتح معابر إضافيّة
  • حماس: خياران أمام إسرائيل في قضية الرهائن
  • أردوغان يعلق على مقتل الناشطة الأمريكية التركية.. ويزعم: إسرائيل لن تكتفي بغزة
  • يديعوت: إسرائيل تُناقش الخميس مسألة توزيع الجيش للمساعدات بغزة