الجديد برس:

نفذ حزب الله اللبناني، اليوم السبت، عدة عمليات ضد أهدافٍ تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، عند الحدود مع فلسطين المحتلة، وذلك في إطار استمراره في دعم غزة ومقاومتها.

وأكد حزب الله في بيان، استهدافه بالأسلحة الصاروخية تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في “‏تل شعر”، معلناً إصابتهم إصابةً مباشرة.

كذلك، استهدف مقاتلو حزب الله موقع “المالكية” بقذائف ‏المدفعية، وأصابوه إصابةً مباشرة.

وقبل ذلك، شن حزب الله هجوماً جوياً بمسيّرة انقضاضية استهدفت التجهيزات التجسسية في موقع “راميا” ما أدى إلى تدميرها.

وفي ظل استمرار عمليات حزب الله، تتفاقم تداعيات جبهة لبنان على كيان الاحتلال، إذ قال “رئيس مجلس الجليل الأعلى”، غيورا زلاتس إن “مستوى الأمن ينخفض وعمليات الحزب تتزايد وتصبح أكثر قوة وفتكاً”.

وأضاف زلاتس: “لقد فقدنا أجزاء من الشمال من ناحية الاستيطان والاقتصاد والتعليم، وكل يوم يمر نخسر جزءاً إضافياً منه”.

بدورها، نقلت “القناة 12” الإسرائيلية عن أحد سكان “نهاريا” قوله: “لقد سئم كل سكان الشمال، نهاريا مفككة، الشمال مفكك، نهاريا مدينة سياحة وهي معطلة”.

وقال رئيس أركان الجبهة الشمالية سابقاً العميد احتياط رافي نوي: “لا أستطيع أن أفهم ما يجري في الشمال، فردود الجيش الإسرائيلي هنا غير فعالة حقاً”.

من جهة أخرى، أشار رئيس السلطة المحلية في “كريات شمونة” إلى أن “حزب الله لا يتصرف على أنه مرتدع، وكلما مر الوقت يزيد مدى إطلاق النار ويمس بأهداف إستراتيجية لم يتجرأ أبداً على المس بها من قبل”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

«حزب الله» يظهر غضبه للاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ والمسيرات |تفاصيل

أكد حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، أن المقاومة قصفت موقع «حبوشيت» بالصواريخ، بالإضافة إلى استهداف التجهيزات التجسسية في موقع «الرمثا» في تلال كفرشوبا، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة.

وكشف حزب الله، عن هجماته لمقري «قيادة لواء جولاني» و«وحدة إيجوز 621» بثكنة شراجا شمال عكا الإسرائيلية، بالطائرات المسيرة الانقضاضية، مؤكدة هجماتها أيضًا لاستهدفت أماكن تموضع ضباط وجنود إسرائيليين، محققين إصابات مباشرة.

يذكر أن، حزب الله في لبنان أعلن، خلال الساعات الماضية، أنه قام بـ 9 استهدافات بمواقع ومعسكرات جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقال حزب الله في بيان له، إنه دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته، نفَّذتِ المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية يوم الأحد، جاءت كالتالي:

1 - استهداف مستعمرة كريات شمونة بصلية من صواريخ الفلق، كردٍّ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا الاعتداء الذي طال الطواقم الطبية في بلدة فرون وأدى إلى استشهاد وإصابة أفراد من الدفاع المدني.

2 - استهداف مستعمرة كريات شمونة للمرة الثانية بصليات مكثفة من الصواريخ، ردًّا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني.

3 - استهداف مستعمرة شامير بصليات من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني.

4 - الساعة 09:30 استهداف التجهيزات التجسسية في موقع المالكية لمحلِّقة انقضاضية وإصابتها إصابة مباشرة ما أدّى إلى تدميرها.

5 - الساعة 12:15 استهداف التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ما أدّى إلى تدميرها.

6 - شن هجوم جوي بسرب من المسيِّرات الانقضاضية على موقع رأس الناقورة البحري مستهدفة أماكن تموضع ضباطه وجنوده وأصابت أهدافها بدقة، كردٍّ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني.

7 - الساعة 14:25 استهداف تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مرتفع أبو دجاج بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

اقرأ أيضاًعاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان

بالمسيّرات والصواريخ.. حزب الله يستهدف «مربض الزاعورة» و«السماقة»

حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • «حزب الله» يظهر غضبه للاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ والمسيرات |تفاصيل
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: استهداف حزب الله لعمارة سكنية في نهاريا حادث خطير
  • اعلام العدو: إصابة مباشرة بـ”نهاريا بعد رشقة صاروخية مكثفة من لبنان
  • «حزب الله» يستهدف ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي بمسيرات في مقرين عسكريين
  • أصابوه إصابة مباشرة.. حزب الله يعلن استهداف هذا الموقع الإسرائيلي
  • حزب الله يشن هجوماً بالمسيّرات والصواريخ على مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته ويحقق إصابات مباشرة
  • بالمسيّرات والصواريخ.. حزب الله يستهدف «مربض الزاعورة» و«السماقة»
  • ‏حزب الله: استهداف التجهيزات التجسسية في موقع "المالكية" بمسيّرة انقضاضية وتحقيق إصابة مباشرة
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع اسرائيلية بالصواريخ ويحقق اصابة مباشرة