قررت نيابة أول مدينة نصر، حبس شخص 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة النصب على مواطنين ومنحهم شهادات وهمية.

ونجحت الداخلية في ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمى"بدون ترخيص" بالقاهرة للنصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تدريبية فى مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل لدى المؤسسات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه ، وبحوزته (عدد من الشهادات "خالية البيانات"- أكلاشيه خاص بالكيان – مجموعة من طلبات الإلتحاق - مطبوعات دعائية خاصة بالكيان)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: النصب الكيانات الوهمية عقوبة النصب اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

قاضي التحقيق يصدر مذكرة توقيف وجاهية بحق حاكم مصرف لبنان السابق

مثل الحاكم السابق لمصرف لبنان، رياض سلامة، الإثنين،  أمام قاضي التحقيق الأول بلال حلاوي،  وذلك عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي، وضمن في جلسة أولى بملف التحقيق بشأن " جرائم سرقة أموال عامة، والإثراء غير المشروع، وتبييض الأموال، والتهرب الضريبي".

وأصدر قاضي التحقيق، مذكرة توقيف وجاهية بحق رياض سلامة، وذلك عقب انتهاء الجلسة، التي عقدت بقصر العدل في بيروت وسط إجراءات أمنية استثنائية.

وحضر الجلسة وكلاء الدفاع عن سلامة ورئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل، القاضية هيلانة إسكندر، ممثلة الدولة اللبنانية، بعد أن اتخذت صفة الادعاء ضد حاكم مصرف لبنان السابق وكل من يظهره التحقيق.

وزارة العدل تتهم حاكم مصرف لبنان السابق بارتكاب جرائم مالية اتهمت وزارة العدل اللبنانية رسميا، الخميس، حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة بارتكاب جرائم مالية، حسبما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام.

ويشتبه القضاء بأن سلامة استولى على 41 مليون دولار من أموال البنك المركزي، عبر إنشاء شركات وهمية تولت شراء سندات خزينة من المصرف، وذلك قبل بيعها بعد وقت قصير إلى" المصرف المركزي" بأسعار مرتفعة. 

ويعتقد الادعاء أن تلك المبالغ "استفاد منها سلامة"، غير أن وكلاء الدفاع عن الحاكم السابق لمصرف لبنان، أكدوا أنهم سيستخدمون "كل أسلحتهم القانونية" في هذه الجلسة، لتبرئة موكلهم من الاتهامات الموجه إليه.

مقالات مشابهة

  • جهاز الرقابة ينفذ برنامجاستدامة الاستثمارات الحكومية بالمحافظات
  • كيان تعليمي وهمي ينصب على المواطنين في مصر الجديدة
  • ضبط كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص قبل الدراسة
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالإسكندرية
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 10 ملايين جنيه حصيلة تجارته فى العملة
  • تمديد حجز حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة مع استمرار التحقيق
  • بأسلوب الخطف.. التحقيق مع عصابة سرقة المواطنين في الشروق
  • قاضي التحقيق يصدر مذكرة توقيف وجاهية بحق حاكم مصرف لبنان السابق
  • فريق التحقيق في جرائم «داعش» يستعد لمغادرة العراق
  • وظائف وهمية.. القبض على المتهم بتزوير المحررات الرسمية بالدقهلية