عربي21:
2024-09-10@11:12:15 GMT

قطر تمنع عرض فيلم أمريكي في دور السينما.. لماذا؟

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

قطر تمنع عرض فيلم أمريكي في دور السينما.. لماذا؟

منعت الحكومة القطرية عرض فيلم "ينتهي الأمر بنا" في دور السينما بسبب احتوائه على "مشاهد خارجة".

ووفقا للموقع الإلكتروني لوزارة العدل القطرية، تشرف لجنة الرقابة على المصنفات الفنية على فحص المحتويات الفنية والموضوعية للأعمال الفنية قبل السماح بعرضها في البلاد، وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها، بما يتماشى مع السياسة الإعلامية للدولة، ويحترم النظام العام، ويحافظ على القيم الإسلامية والتقاليد والآداب العامة.



وفي السنوات الأخيرة، منعت قطر عدة أفلام من العرض في دور السينما بسبب قواعد الرقابة. ففي عام 2022، تم حظر فيلم الرسوم المتحركة "سنة ضوئية" في دول الخليج بسبب ترويجه للمثلية الجنسية.

ويعد فيلم " ينتهي الأمر بنا"، الذي تقوم ببطولته الممثلة الأميركية بليك ليفلي، ويخرجه ويشارك في بطولته أيضًا جاستن بالدوني، مصنف على أنه مناسب للأعمار فوق 13 عامًا.

وبحسب القانون القطري للمصنفات الفنية والرقابة فلا "يجوز لدور العرض السينمائي، أو المسارح، أو الأندية، أو الفنادق، أو المستشفيات، أو الجمعيات، أو الشركات، أو المطاعم، أو محال بيع، أو تأجير المصنفات الفنية وغيرها من المحال العامة عرض المصنفات الفنية أو تداولها أياً كان مصدرها إلا بموجب تصريح كتابي من اللجنة".


بدأ عرض الفيلم في دور السينما بالولايات المتحدة منذ أسبوع، حيث من المتوقع أن يحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع، بعد أن حقق 7 ملايين دولار في عرضه الأول أمس الخميس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي عالم الفن كاريكاتير بورتريه القطرية فيلم السينما الرقابة سينما فيلم قطر رقابة سياسة سياسة عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی دور السینما

إقرأ أيضاً:

مدرسة بالمنوفية تمنع الطالبات من ارتداء البناطيل خلال الدراسة

أكد محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أنه تم إرسال تعليمات إلى  مدير إدارة أشمون، بعدم تعديل زي العام الماضي، جاء ذلك بشأن إعلان مدرسة الغنامية الجديدة الإعدادية بأشمون، منع ارتداء البنطلون على الطالبات.

إزالة المنشور منع البنطلون وإحالة ناشرة للتحقيق

وأوضح محمود الفولي، أنه وجه بإزالة المنشور الموجود على صفحة المدرسة مع إحالة ناشره للتحقيق، مؤكدا أنه أنه لم يرد من الوزارة أي تغيير في زي العام الماضي.

جيبة أو دريل بني فقط

كانت قد أعلنت المدرسة الغنامية الإعدادية الجديدة بمحافظة المنوفية عبر منشور لها بالصفحة الرسمية للمدرسة، قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025، بمراعاة الزي المدرسي الموحد.

عدم السماح للبنات بلبس البنطلون بدلًا من الجيبة والدريل


وأشارت المدرسة عبر صفحتها  الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى عدم السماح للبنات بلبس البنطلون بدلًا من الجيبة والدريل، مؤكدة عدم المخالفة وتنفيذ التعليمات.

وأوضحت المدرسة، أن الزي الموحد للبنات، جيبة بني، أو دريل بني، بينما الطلاب البنين قميص أو تيشرت لبني، وبنطلون أي لون.

الالتزام بتحية العلم وأداء الطلاب وهيئة التدريس للنشيد الوطني خلال طابور الصباح

وكانت المديريات التعليمية، شددت قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025، على المدارس بضرورة الالتزام بالثوابت الوطنية من خلال تحية العلم وأداء الطلاب وهيئة التدريس النشيد الوطني خلال طابور الصباح، موجهة أن تكون الحصة الأولى من بداية العام الدراسي لجميع المراحل عن المشروعات القومية والولاء والانتماء.

استعدادات العام الدراسي الجديد 2024
وأكدت المديريات التعليمية، ضرورة تعليق لائحة الانضباط المدرسي في مكان ظاهر بالمدرسة، وذلك مع انطلاق العام الدراسي الجديد  بالشهر الحالي 2024-2025.

.

مقالات مشابهة

  • «التأمينات» توضح 4 أسباب تؤدي إلى عدم استحقاق الأخت معاش عن أخيها.. ما هي؟
  • ضغط أمريكي على البنوك التركية لقطع التعاملات مع روسيا
  • إسرائيل تمنع قافلة أدوية ووقود لحملة التطعيم من دخول شمال غزة
  • الاتحاد البوتسواني يطالب بتأجيل مباراته أمام مصر.. لماذا؟
  • مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي من أمام معبر رفح: إسرائيل تمنع دخول الأغذية والأدوية لقطاع غزة
  • الفلاح فى السينما المصرية
  • مدرسة بالمنوفية تمنع الطالبات من ارتداء البناطيل خلال الدراسة
  • مأرب.. عرض شعبي لخريجي الدورات المفتوحة “طوفان الأقصى في مديرية رحبة
  • مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم المصنفات
  • "غادة الكاميليا" و "قابل للحذف" ضمن عروض نوادى مسرح بثقافة أسوان