أحرز العداء الجزائري جمال سجاتي أول ميدالية أولمبية في مسيرته، بعد حلوله ثالثا في سباق 800 متر السبت في أولمبياد باريس.

ونال سجاتي (25 عاما) البرونزية بعد حلوله ثالثا وتسجيله 1:41.50 دقيقة وراء بطل السباق الكيني إيمانويل وانيونيي (1:41.19 دقيقة)، ووصيفه بطل العالم الكندي ماركو أروب (1:41.20 دقيقة).

وفي اللفة الأولى، تعمّد سجاتي البقاء في الجزء الخلفي من مجموعة المتسابقين، لكن في الثانية شنّ هجوما قويا لم يكن كافيا لاجتياز وانيونيي وأروب.

وقال سجاتي: "كنت أريد أن أسمع النشيد الجزائري ولكن على الرغم من عدم حصول ذلك، فقد تمكنت من ضمان مكان على منصة التتويج".

وأضاف: "كان السباق سريعا جدا وربما أسرع سباق في تاريخ المنافسة. كان هناك 5 رياضيين يملكون أفضل توقيت لهم، كانت أول تجربة لي في الأولمبياد وأنا سعيد بما حققته".

وتابع قائلا: "عمري 25 عاما ولا يزال أمامي أولمبياد لوس أنجلوس وهناك بطولة العالم المقبلة، وربما أغيّر اختصاصي وأشارك في سباقين وأهدي ميدالية للجزائر وللعرب".

جدير بالذكر أن سجاتي نال فضية السباق في بطولة العالم 2022 في يوجين، كما سبق له تسجيل أفضل زمن لعام 2024 في سباق 1000 متر، عندما قطع المسافة بـ2:13.97 دقيقتين خلال لقاء جوهانسبرغ في جنوب إفريقيا.

وكان سجاتي قد تأهل إلى أولمبياد طوكيو قبل ثلاث سنوات، إلا أنه اضطر الى الانسحاب إثر إصابته بفيروس كورونا بعيد وصوله إلى العاصمة اليابانية، ما أجبر المنظمين على وضعه في الحجر الصحي حينذاك.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سجاتي البرونزية النشيد الجزائري أولمبياد للجزائر بفيروس كورونا أولمبياد باريس رياضة سجاتي البرونزية النشيد الجزائري أولمبياد للجزائر بفيروس كورونا أولمبياد

إقرأ أيضاً:

فلاشينغ ميدوز: سينر أول إيطالي يحرز اللقب بفوزه على فريتز

بات يانيك سينر، المصنف أول عالميا، أول إيطالي يحرز لقب بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه الأحد على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك على الأميركي تايلور فريتز 6-3 و6-4 و7-5 في النهائي.

وبتحقيقه فوزه الثاني على فريتز في ثالث مواجهة بينهما، أصبح سينر أول لاعب منذ الأرجنتيني غييرمو فيلاس عام 1977 يفتتح باكورة ألقابه في البطولات الكبرى بتتويجين في نفس الموسم، وذلك بعدما أحرز ابن الـ23 عاما لقبه الأول بداية الموسم في بطولة أستراليا المفتوحة.

المصدر أ ف ب الوسومإيطاليا فلاشينغ ميدوز

مقالات مشابهة

  • آلاء محمود تحصد برونزية بطولة العالم للسامبو الشاطئي بالمغرب
  • منتخب سورية الأول بكرة القدم يحرز لقب بطولة الهند الودية الدولية
  • طموحات كبيرة للحارثي في سباق فوجي باليابان ببطولة العالم للتحمل
  • فلاشينغ ميدوز: سينر أول إيطالي يحرز اللقب بفوزه على فريتز
  • 703 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • 723 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • «فرسان الإمارات» يحصدون «وصافة» بطولة العالم للقدرة
  • تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"