تستعد مدينة بنها لتنفيذ مشروع ممشى أهل مصر .

واستكمالا للمشروع القومي لانشاء ممشى اهل مصر والتي تنفذه محافظه القليوبيه قام اليوم المهندس ايمن عطيه محافظ القليوبيه بتفقد الحمله المكبره لازاله التعديات على حرم نهر النيل بنادي المعلمين ونادي الزراعين تمهيدا لاستكمال اعمال انشاء المرحله الاخيره من ممشى اهل مصر بطول 550  مترا.

 

يهدف هذا المشروع الطموح إلى إنشاء ممشى عصري يمتد على طول كورنيش النيل، ليكون متنفسًا جديدًا لأهالي بنها ووجهة سياحية جاذبة. ومن المتوقع أن يساهم الممشى في تنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

 

و قام المحافظ بجولة  تفقدية لموقع نادي المعلمين ونادي الزراعيين على كورنيش النيل للإشراف على أعمال إزالة التعديات على حرم النيل، والتي تعد خطوة أساسية لبدء تنفيذ المرحلة الأخيرة من مشروع ممشى أهل مصر.

 

من جانبهم أكد المهندسون المشرفون على المشروع أن أعمال الإزالة تسير وفق الخطة الموضوعة، وأنهم يعملون على قدم وساق لإنهاء هذه المرحلة تمهيدًا لبدء أعمال البناء.

أكد المحافظ خلال الجولة على أهمية هذا المشروع، مشيرًا إلى أنه يأتي في إطار حرص الدولة على تطوير البنية التحتية وتحسين جودة الحياة للمواطنين وايجاد متنفس جديد لمواطني المحافظة مشددا على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لتنفيذ المشروع، وتذليل أي عقبات قد تواجه العمل.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكان بنها أهل مصر افتتاح ممشى أهل مصر إفتتاح ممشى إفتتاح القليوبية مشروعات النيل

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 سنة لعامل بتهمة إنهاء حياة طليقته في القليوبية

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيري، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوي، وأمانة سر محمد فرحات، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، لعامل خدمات بإدارة طوخ التعليمية، لاتهامه بقتل طلقيته بسبب خلافات سابقة بينهما، ومحاولته ردها إلا أنها رفضت فتعدي عليها بسكين بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.
 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 16647 لسنة 2023 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 2316 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهم "عبد الحليم ج ع"، عامل خدمات بإدارة طوخ التعليمية، لأنه في يوم 16 / 7 / 2023 بدايرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، قتل المجنى عليها "شيماء أشرف مهدى، عمدًا مع سبق الإصرار.


وتابع أمر الإحالة، أنه على إثر خلافات بين المتهم والمجني عليها انتهت بانفصال الزوجة عنه، وعند محاولته ردها رفضت، فعقد العزم وبيت النية على قتلها، ونفاذًا لم انعقدت عليه عزائمه توجه لمسكنها متسللًا، وما أن ظفر بها سدد لها عدة طعنات بسلاح أبيض "سكين"، بنية إزهاق روحها، فأحدث ما بها من إصابات أبان عنها تفصيلًا تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز بغير ترخيص سلاحًا أبيضًا "سكين" دون مسوغ قانوني.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر
  • دبي.. عقد بـ150 مليون درهم لبدء أعمال بناء "ساوث ليفينغ" السكني
  • “دبي الجنوب” تمنح عقداً بقيمة 150 مليون درهم لبدء أعمال بناء “ساوث ليفينج”
  • المشدد 15 سنة لعامل بتهمة إنهاء حياة طليقته في القليوبية
  • حبس عاطلين لاتهامهم بالتعدي على طالبة بالقوة في القليوبية
  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق المخالفة ببنها
  • «رياضة القليوبية» تستعد لإطلاق الموسم الثالث من برنامج «كابيتانو مصر»
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية».. أنشطة وبرامج وخدمات