قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، إنه لدى الموساد سجلات ضخمة في اغتيال علماء الذرة بمصر والعراق وإيران، ووقعت اغتيالات العلماء الإيرانيين وهم في طريقهم إلى العمل أو خلال العودة إلى بيوتهم.

اغتيال عالم فيزياء الجسيمات الإيراني

وأضاف «حمودة» خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية: «في 12 يناير 2010 اغتيل عالم فيزياء الجسيمات الإيراني مسعود علي محمدي، كان خارجا من بيته في طريقه إلى الجامعة بانفجار دراجة مفخخة وضعت بالقرب من بيته».

وتابع: «في 29 نوفمبر 2010 اغتيل عالم الفيزياء النووية الإيراني مجيد شهرياري، قتل بقنبلة لصقت بسيارته، اختير فريدون عباسي دوائي رئيسا لوكالة الطاقة النووية الإيرانية بعد اغتيال مجيد شهرياري، وتعرض وزوجته لمحاولة اغتيال في نفس اليوم لكنهما نجيا منها، وقعت المحاولة أمام جامعة شهيد بهشي».

وواصل: «وفي 23 يوليو 2011 أطلق مسلحون النار على عالم الفيزياء الإيراني داريوش رضائي نجاد، وقع الحادث بالقرب من منزله، ما أسفر الحادث عن مصرعه وإصابة زوجته ونجاة ابنته آرميتا، وفر المسلحون على دراجة بخارية بعد ارتكاب الحادث».

صراع تل أبيب مع إيران

واستكمل: «بعد عدة أشهر جرى اغتيال مصطفى أحمد روشن بقنبلة لصقت بسيارته، وذلك بعد يوم من إعلان قائد الجيش الإسرائيلي بيني جانتز أن 2012 ستكون سنة حاسمة بالنسبة لصراع تل أبيب مع إيران بسبب الأمور التي تحدث لها دون أسباب طبيعية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيران الموساد الاغتيالات السياسية تل أبيب

إقرأ أيضاً:

أحمد سعد لـ جمهور أربيل بالعراق:" اتبسطت معاكم جدًا جدًا"

أعرب الفنان أحمد سعد عن سعادته البالغة بالنجاح الذي حققه حفله الآخير في أربيل بالعراق، ووجه رسالة للجمهور، وذلك من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 

ونشر "سعد" مجموعة من صور الحفل، وعلق عليها قائلا:" أول مرة مع جمهور أربيل  العراق، والحقيقة أنا اتبسطت معاكم جدا جدا، إيه الناس الحلوة دي".

 

منشور أحمد سعد

وقدم سعد مجموعة من أشهر أغانيه التي نالت إعجاب الحضور، مما جعل الحفل يتوج بنجاح باهر. تعكس هذه الفعالية مدى شعبية أحمد سعد في الوطن العربي، وحرصه على تقديم أفضل العروض لجمهوره.

 

آخر أعمال أحمد سعد

 

والجدير بالذكر أنه قد طرح الفنان أحمد سعد مؤخرًا أحدث أعمالهم الغنائية التي تحمل اسم "بنت ناس" وقد لقت الأغنية نجاحًا كبيرًا منذ الوهلة الأولي التي طرحت فيها وسرعان ما انتشرت الأغنية بين الجمهور، ويذكر أن الأغنية قد تصدرت التريند بعد طرحها بساعات قليلة عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" وجميع المنصات الرقمية.


وتحتل الأغنية الآن التريند الثاني عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" وقد وصلت نسبة مشاهداتها نحو مليون و100 ألف مشاهدة وذلك بعد أيام قليلة من طرحها.

مقالات مشابهة

  • ما علاقة الموساد والـ “سي اي ايه” في الاعتداء على “جبلي أحمد”
  • في يوم الفلاح.. مطالب بتشغيل غرفة الري الحقلي وتوفير الأسمدة بالأقصر
  • قائد سنتكوم يصل تل أبيب في زيارة غير معلنة لبحث تطورات لبنان وإيران
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • استقرار سعر طن الذرة الصفراء اليوم في الأسواق
  • أحمد سعد لـ جمهور أربيل بالعراق:" اتبسطت معاكم جدًا جدًا"
  • سعر طن الذرة الصفراء بتعاملات اليوم الأحد لدى تاجر الجملة.. الأردب بكام
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • تظاهرة ضخمة للمستوطنين في “تل أبيب”؛ للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى / فيديو
  • شركة “مجيد” للتطوير العقاري تطلق مشروع ” مايفير جاردنز” السكني في جميرا جاردن سيتي