بوابة الفجر:
2024-09-10@11:08:22 GMT

النفط يحقق مكاسب أسبوعية تزيد عن 3.5%

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

استقرت أسعار النفط، على ارتفاع وحققت مكاسب أسبوعية تزيد عن 3.5% مع تخفيف البيانات الاقتصادية الإيجابية والإشارات من صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهم قد يخفضون أسعار الفائدة في وقت مبكر من سبتمبر لمخاوف الطلب، في حين استمرت المخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط في رفع مخاطر العرض.

واستقرت العقود الآجلة لخام برنت على ارتفاع 50 سنتا، أو 0.

6%، عند 79.66 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 65 سنتا، أو 0.9%، إلى 76.84 دولار. كلا الخامين القياسيين.

وارتفع برنت أكثر من 3.5% في الأسبوع، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 4%.

وقال خبراء إن الخام في وضع تعافي حيث لا تزال التوترات الجيوسياسية تبدو عاملًا إيجابيًا، وهدأت مخاوف الركود المتقطع قليلًا، على الأقل في الوقت الحالي.

وأشار ثلاثة من صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس إلى أنهم أكثر ثقة في أن التضخم يبرد بما يكفي لخفض أسعار الفائدة كما ساعد انخفاض أكبر من المتوقع في بيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة في دعم التعافي.

وانخفض عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن المخاوف من تفكك سوق العمل كانت مبالغ فيها وأن التراجع التدريجي في سوق العمل لا يزال سليما.

كما قدم مؤشر أسعار المستهلك في الصين الدعم، والذي ارتفع الشهر الماضي بمعدل أسرع قليلًا من المتوقع، وفقًا لبيانات مكتب الإحصاء.

وقال محللون إنه تعزز الزخم الإيجابي بأرقام التضخم الصينية التي تجاوزت التوقعات وفي هذا السياق، لن يكون من المستغرب أن نرى سعر البرميل يختبر مستوى 80 دولارًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتساع الصراع 50 سنت اسعار الفائد اسعار الفائدة اسعار الفا الاحتياطي الفيدرالي اقتصادي اقتصاد الصراع في الشرق الاوسط الشرق الأوسط السياسات الشهر الماضي العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط العقود الآجلة لخام برنت العقود الآجلة سياسي سوق العمل غرب تكساس غرب تكساس الوسيط

إقرأ أيضاً:

روسيا تزيد تصدير المعادن إلى البرازيل بمقدار 1.5 مرة

البرازيل – تدل معطيات هيئة الإحصاء البرازيلية على أن روسيا، زادت في أغسطس، تصدير المعادن إلى البرازيل بمقدار مرة ونصف المرة بفضل ارتفاع الطلب على الحديد والفولاذ وكذلك النيكل.

ووفقا للمعطيات المتوفرة، صدرت روسيا في نهاية الصيف، إلى البرازيل معادن بقيمة 51.1 مليون دولار، مقارنة بـ 35.1 مليون دولار في العام السابق.

واشترت البرازيل بشكل رئيسي من روسيا، الحديد والفولاذ بمبلغ 48.2 مليون دولار، في حين كانت الواردات في العام السابق  أقل بمقدار 1.5 مرة.

وارتفع مستوى تصدير النيكل أكثر من ستة أضعاف ليصل إلى 2.6 مليون دولار. وفي الوقت نفسه، حدث نمو جدي فعلا فيما يتعلق بالألمنيوم، حيث ارتفع تصديره إلى البرازيل بنحو 50 مرة خلال العام، ليصل إلى 300 ألف دولار.

وفي نهاية شهر أغسطس، شغلت روسيا المرتبة السادسة في قائمة مصدري المعادن إلى البرازيل، بعدما كانت في المركز العاشر قبل عام فقط. وفي الوقت نفسه، احتلت روسيا المرتبة الثانية من حيث إمدادات الحديد والصلب والخامسة من حيث النيكل للبرازيل.

وتظل الصين في مقدمة الدول التي تصدر المعادن إلى البرازيل – بقيمة 454 مليون دولار. وخفضت ألمانيا صادراتها إلى النصف خلال العام لتصل إلى 76 مليون دولار، مما أدى إلى تراجعها إلى المركز الرابع.

وهذا سمح لتشيلي بأن تحتل المركز الثاني بين المصدرين الرئيسيين (170 مليون دولار)، والولايات المتحدة لتحتل المركز الثالث (86 مليون دولار). وتكتمل المراكز الخمسة الأولى بالأرجنتين (54 مليون دولار)، في حين تضم المراكز العشرة الأولى أيضا البيرو واليابان والمكسيك وإيطاليا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 72.80 دولار للبرميل
  • مؤتمر أبيك 2024.. توقعات صادمة لأسعار النفط بسبب “فائض المعروض”
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 72 دولارا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خسائر فادحة
  • بعد انخفاض كبير.. أسعار النفط تعود للارتفاع!
  • أسعار الصرف تواصل الارتفاع.. أكثر من 150 الفا لكل مئة دولار
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات المبكرة.. وخام برنت يسجل 72.05 دولارًا للبرميل
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات الآسيوية
  • روسيا تزيد تصدير المعادن إلى البرازيل بمقدار 1.5 مرة
  • خبير اقتصادي:بسبب الفشل والفساد..الحكومة أمام تحدي مالي كبير جراء انخفاض أسعار النفط