رام الله - صفا

انطلقت صباح اليوم الأربعاء عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" للعام 2022-2023 الدورة الثانية .

وتحدث المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور عن آخر مستجدات الدورة الثانية للثانوية العامة 2023 وموعد إعلان نتائجها وكذلك التحضيرات لبدء العام الدراسي الجديد وموعد انطلاقه.

وقال الخضور لإذاعة "صوت فلسطين": إن 19 ألف و400 طالب بدأوا أمس في تقديم الامتحانات بالضفة والقدس وقطاع غزة للدورة الثانية من الثانوية العامة.

وأشار الخضور إلى انطلاق عمليات التصحيح هذا الصباح، على أن يتم إعلان النتائج مع نهاية الأسبوع الأول من شهر سبتمبر القادم.

وحول بدء العام الدراسي الجديد، ذكر الخضور أن التحضيرات تجري على قدم وساق.

وقال: "هناك مقابلات تجري للكوادر التعليمية وقريباً سيتم الإعلان عن الدفعة الأولى للتعيين أو من نسبوا للتعيين، كما ويجري تجهيز الكتب والمدارس وكل ذلك يتم بالتوازي".

ولفت إلى أن بدء العام الدراسي الجديد سيكون فعلياً في الأسبوع بعد القادم، على أن يكون دوام الهيئات التدريسية في الخامس عشر من هذا الشهر.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الثانوية العامة التوجيهي امتحانات الثانوية العامة نتائج التوجيهي 2023

إقرأ أيضاً:

انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية

الجديد برس|

انطلقت عملية الاقتراع في الجولة الثانیة للانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشرة، صباحا اليوم الجمعة في مراكز الاقتراع في أكثر من 56 ألف دائرة انتخابية على صعيد البلاد.

ويتنافس في هذه الجولة الانتخابية الحاسمة لتولي منصب رئاسة الجمهورية الإسلامية، المرشحان، مسعود بزشكيان، وسعيد جليلي.

وكانت الجولة الأولى من الانتخابات قد جرت الجمعة الماضية بين، أربعة مرشحين هم؛ سعيد جليلي ومسعود بزشكيان ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي، ولم يستطع أي مرشح الحصول على الأغلبية المطلقة، لتذهب الانتخابات الى جولة ثانية بين المرشحين اللذين حازا العدد الأكبر من الاصوات بزشكيان (10 ملايين و 415 الفا و 991 صوتا) وجليلي (9 ملايين و 473 الفا و 298 صوتا).

ووفقاً للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية ويبلغون من العمر 18 عامًا على الأقل، يمكنهم المشاركة في الانتخابات المذكورة من خلال ابراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

وتأتي الانتخابات الرئاسية عقب وفاة الرئيس السابق السيد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سد على الحدود مع أذربيجان في 19 مايو الماضي.

ويتم انتخاب الرئيس في إيران لمدة أربع سنوات، ويُسمح له بالترشح لفترة ثانية متتالية كحد أقصى، ويجب على المرشح الفائز الحصول على أكثر من 50% من الأصوات ليُنتخب في الجولة الأولى.

وفي حال لم يحصل أحد المرشحين على أكثر من 50 بالمئة في الجولة الأولى، فإن المرشحين اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات سوف يتنافسان في الجولة الثانية والتي تجري اليوم، والفائز فيها سيصبح الرئيس التاسع للبلاد.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- التعليم تكشف موعد إعلان نموذج إجابات امتحان الكيمياء 2024 ثانوية عامة عبر موقع الوزارة
  • جدة.. 8 مشاريع مدرسية جديدة تدخل الخدمة مع انطلاق العام الدراسي
  • موعد المرحلة الثانية من التقديم للثانوية العامة في محافظة المنوفية
  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • النتائج ستصدر السبت.. تمديد عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية الإيراني إلى ما بعد منتصف الليل
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • متى تبدأ عملية تصحيح الإمتحانات الرسمية؟
  • انطلاق الدورة الثانية من الرخصة الأفريقية A للمدربين
  • الدكتورة نوال جواد تتفقد سير عملية امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في مديرية المنصورة