قالت شبكة (سي.إن.إن) نقلا عن مصادر مطلعة، إن واشنطن من المزمع أن تقدم لإسرائيل 3.5 مليارات دولار لتنفقها على أسلحة وعتاد عسكري أمريكي، لتفرج بذلك عن الأموال بعد أشهر من تخصيص الكونجرس لها.

وذكرت (سي.إن.إن) أن وزارة الخارجية أخطرت مشرعين مساء يوم الخميس الماضي، بأن الحكومة تعتزم الإفراج عن تمويل عسكري أجنبي لإسرائيل بمليارات الدولارات، مضيفة أن الأموال تأتي ضمن مشروع قانون تمويل إضافي بقيمة 14.

1 مليار دولار لإسرائيل أُقر في أبريل نيسان.

ولم ترد وزارة الخارجية على طلب للتعليق يوم الجمعة. ويأتي هذا الإجراء في وقت تتصاعد فيه التوترات في الشرق الأوسط والمخاوف من اتساع نطاق الحرب الإسرائيلية على غزة، التي أسفرت بالفعل عن مقتل عشرات الآلاف وتسببت في أزمة إنسانية.

وتزايدت مخاطر التصعيد إلى حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط بعد مقتل إسماعيل هنية زعيم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في إيران وفؤاد شكر القائد العسكري البارز في حزب الله ببيروت، مما أثار تهديدات بالرد على إسرائيل.

(روتيرز)

 

كلمات دلالية اسرائيل امريكا تمويل عسكري غزة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسرائيل امريكا تمويل عسكري غزة

إقرأ أيضاً:

وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة

يبحث مجلس جامعة الدول العربية في دورته الـ 162 على مستوى وزراء الخارجية غدا في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية ودعم فلسطين دوليا.
يشارك في اجتماعات الدورة، برئاسة الجمهورية اليمنية التي تتولى الرئاسة خلفا للجمهورية الإسلامية الموريتانية، وزراء الخارجية العرب ورؤساء الوفود، إضافة إلى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية والسفير حسام زكي، الأمين العام المساعد للجامعة وعدد من الأمناء العامين المساعدين.
يحضر الاجتماعات عدد من الشخصيات الدولية البارزة، مثل هاكان فيدان وزير خارجية الجمهورية التركية، وجوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، وفيليب لازاريني وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لمنظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وسيغريد كاغ وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة.
يبحث الـمجلس، على مستوى وزراء الخارجية، سبل وقف العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية وما تمارسه قوات الاحتلال من جرائم إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني على مدار أكثر من 11 شهرا والتي أسفرت عن إصابة وفقدان أكثر من 145 ألف مدني فلسطيني.
يبحث المجلس أيضا اتخاذ التدابير السياسية والدبلوماسية والقانونية لوقف السياسات الإسرائيلية العدوانية التي تسعى إلى تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه في انتهاك جسيم للقانون الدولي الإنساني وتهديد للأمن القومي العربي وتأثير هذه السياسات على انهيار فرص السلام في المنطقة وتفاقم الصراع.
وسيؤكد المجلس، خلال اجتماعاته، مواصلة تقديم الدعم اللازم لفلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة الاتحاد الأوروبي يدعو إلى اتفاق ينهي الحرب في غزة السيسي يدعو للضغط من أجل وقف الحرب في غزة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • المصريون يضخون مليارات الدولارات في مصر
  • تورط 3 مصارف عراقية في تحويل مليارات الدولارات إلى إيران وحلفائها
  • بعضها وصلت خسائرها لنحو 11 مليار دولار في مدة وجيزة:المقاطعة الاقتصادية للشركات الداعمة لإسرائيل تكبد شركات أمريكية وغربية خسائر باهظة
  • وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • «الخارجية السورية»: نؤكد حقنا في الدفاع عن أراضينا ضد العدوان الإسرائيلي 
  • "ملك الدولار".. قصة العراقي الذي استغل المركزي الأمريكي لتحويل أموال إلى إيران
  • وزارة الخارجية: الأردن حذر مرارا من تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة وانعكاس ذلك على المنطقة
  • خبير عسكري: عملية الكرامة فشل أمني جديد لإسرائيل وتكرارها وارد
  • التجارة تعتزم فتح 6 مراكز لتسويق المواد الغذائية في بغداد
  • وزارة المالية العراقية: تمويل الرواتب يتم وفق السيولة المتوفرة