المقاومة الفلسطينية.. أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، تمكن مقاتليها من استهداف قوة تابعة للاحتلال كانت متحصّنة في المستشفى الأندونيسي بحي تل السلطان غرب مدينة رفح بقذيفة «TBG» مضادة للتحصينات وقذيفة مضادة للأفراد، لافتة إلى إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وأشارت «القسام» إلى أنه مقاتليها رصدوا هبوط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والجرحى.

وأكدت أن مقاتليها تمكنوا من قنص جندي تابع للاحتلال في القرية السويدية جنوب غرب حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي الجبهة الأخرى أعلن حزب الله اللبناني تنفيذه هجوما هجوما جويا بأسراب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة «محفاة ألون» جنوب غرب صفد، لافتا إلى أن المسيّرات استهدفت أماكن تموضع الضباط والجنود وأصابتها بشكل مباشر، ومشيرا إلى وقوع إصابات مؤكدة.

وأكد حزب الله اللبناني أن هذا الهجوم يأتي ردا على الاعتداء والاغتيال الذي نفذه الاحتلال في مدينة صيدا، ودعما للشعب الفلسطيني في غزة ومقاومته.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

يذكر أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، أكد في وقت سابق أن الحرب في كافة الجبهات في الشرق الأوسط ستشهد مرحلة جديدة ومختلفة ولن تكون مجرد جبهة إسناد.

وبدأ حزب الله في حربه مع الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة ومساندة للمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أنه لن يتم التراجع عن ضرباته العسكرية تجاه الاحتلال الإسرائيلي حتى يتم وقف العدوان على غزة.

وشدد حزب الله على استعداده للدخول في حرب شاملة مع الاحتلال الإسرائيلي إن لم يتراجع عن عدوانه على غزة.

كما أكد حسن نصر الله في وقت سابق أن الحل الوحيد لإيقاف الحرب في كافة الجبهات هو إيقاف العدوان على غزة، لافتا إلى أن حزب الله على استعداد كامل لدفع أي ثمن من أجل إيقاف العدوان على غزة.

جهود مصر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

يذكر أن مصر دعت في وقت سابق كافة الأطراف المعنية بالحرب في المنطقة لضبط النفس من أجل التهدئة وتجنب حدوث حرب إقليمية تؤدي إلى هلاك الشرق الأوسط بأكمله.

كما استضافت مصر وفودا إسرائيلية وأمريكية في وقت سابق للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بقطاع غزة.

وفي وقت سابق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية تأكيد مصدر رفيع المستوى أن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة واستهداف المدنيين.

وأضاف أن إسرائيل لا تزال تمارس سياسات تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وهو ما سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة كلها.

كما أنه في وقت سابق أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط السابق، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر بذلت جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار والسماح بعقد صفقة التبادل.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 10 أغسطس الذي يوافق اليوم ال309 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 39790 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 91702 مصابا.

اقرأ أيضاًلحظة استهداف «القسام» لمبنى تحصنت به قوة للاحتلال (فيديو)

البيت الأبيض يعرب عن قلقه بعد سقوط مدنيين في غارة الاحتلال على مدرسة التابعين

بعد صواريخ حزب الله.. اندلاع حرائق في 5 مواقع شمال أراضي الاحتلال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حزب الله حماس الصحة الفلسطينية المقاومة الفلسطينية كتائب القسام القسام فصائل المقاومة الفلسطينية حزب الله اللبناني حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله حركة المقاومة الإسلامية حماس عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي المسيرات الانقضاضية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار الاحتلال الإسرائیلی فی وقت سابق حزب الله على غزة

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يرد على إسرائيل بتنفيذ هجوم جوي بالمسيرات الانقضاضية

 

بيروت- الوكالات

أعلن حزب الله اللبناني تنفيذ هجوم جوي بالمسيرات الانقضاضية على مقر قيادة لواء جولاني ومقر وحدة إيجوز 621 في ثكنة شراغا شمالي عكا المحتلة.

وأصدر حزب الله بيانا جاء فيه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا على بلدة خربة سلم، شنّ ‌‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم الاثنين 9-09-2024 هجومًا جويًا بأسراب من المسيرات ‌‏الانقضاضية على مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا شمال عكا المحتلة ‌‏مستهدفة أماكن تموضع ضباطها وجنودها وحققت فيهم إصابات مباشرة، وتصدت وحدة ‏الدفاع ‏الجوي في المقاومة الإسلامية لطائرة حربية صهيونية، وأطلقت باتجاهها ‏صاروخ أرض جو ‏مما أجبرها على مغادرة الأجواء اللبنانية والتراجع باتجاه فلسطين المحتلة.‏ كما استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية ‏المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في جنوب ثكنة يعرا بصلية من ‏صواريخ ‏الكاتيوشا".

مقالات مشابهة

  • ‏غالانت: تحقيق اتفاق في غزة يمثل فرصة استراتيجية لتغيير الوضع الأمني على جميع الجبهات
  • مصدر أمني:انفجار مستودع للعتاد لميليشيا كتائب حزب الله في الصويرة
  • «حزب الله» يستهدف ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي بمسيرات في مقرين عسكريين
  • "حزب الله" يرد على إسرائيل بتنفيذ هجوم جوي بالمسيرات الانقضاضية
  • عاجل| سموتريتش: سننهي الحرب عندما نسحق حماس وحزب الله
  • حزب الله: هاجمنا بالمسيرات منصات القبة الحديدية في الزاعورة وأوقعنا قتلى وجرحى
  • تركيا تهاجم وزير الخارجية الإسرائيلي..لا وزن له
  • ماذا يجري بين السنوار وحزب الله؟ حماس تترقب!
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية في رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • شاهد: كتائب القسام توجه رسالة مصورة للشارع الإسرائيلي