تُعد كيكة الهوهوز من الحلويات المفضلة عالميًا، فهي تجمع بين نكهة الشوكولاتة الغنية وقوامها الإسفنجي الخفيف، مما يجعلها عشقًا للكبار والصغار على حد سواء، وتعتبر هذه الكيكة الخيار الأمثل للمناسبات الخاصة أو لحظات الاستمتاع اليومية، وفي هذا المقال سنقدم لكم طريقة تحضير كيكة الهوهوز بخطوات سهلة ومكونات بسيطة يمكن العثور عليها في أي مطبخ.

لتحضير كيكة الهوهوز الأصلية بطريقة سهلة وبمكونات متوفرة، إليك الوصفة:

المكونات:للكيكة:4 بيضات1 كوب سكر1/2 كوب زيت نباتي1/2 كوب حليب سائل1 كوب دقيق1/2 كوب كاكاو بودرة1 ملعقة صغيرة فانيليا1 ملعقة صغيرة بيكنج بودررشة ملحللحشوة:1 كوب كريمة خفق2 ملعقة كبيرة سكر بودرة1 ملعقة صغيرة فانيلياللتغطية:200 جرام شوكولاتة داكنة (أو شوكولاتة حليب حسب الرغبة)2 ملعقة كبيرة زبدةالطريقة:

تحضير الكيكة:

سخني الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية (350 فهرنهايت).في وعاء كبير، اخفقي البيض مع السكر والفانيليا حتى يصبح الخليط فاتحًا وهشًا.أضيفي الزيت والحليب واخفقي مرة أخرى حتى تتجانس المكونات.في وعاء آخر، اخلطي الدقيق مع الكاكاو، البيكنج بودر، والملح.أضيفي المكونات الجافة إلى الخليط السائل تدريجيًا واخلطي حتى تحصلي على خليط متجانس.صبي الخليط في صينية فرن مدهونة بالزبدة ومبطنه بورق الزبدة.اخبزي الكيكة لمدة 20-25 دقيقة أو حتى تنضج تمامًا (يمكن اختبار النضج بإدخال عود خشبي في وسط الكيكة، إذا خرج نظيفًا تكون الكيكة جاهزة).اتركي الكيكة لتبرد تمامًا.

تحضير الحشوة:

اخفقي كريمة الخفق مع السكر البودرة والفانيليا حتى تصبح سميكة وتتماسك.قومي بتقسيم الكيكة إلى نصفين أفقيًا، ثم افردي الكريمة المخفوقة على النصف الأول وضعي النصف الثاني فوقها.

تحضير التغطية:

ذوبي الشوكولاتة مع الزبدة في حمام مائي أو في الميكروويف.قومي بتغطية الكيكة بالكامل بالشوكولاتة المذابة واتركيها تبرد حتى تتماسك الشوكولاتة.

التقديم:

قطعي الكيكة إلى قطع صغيرة بحجم حلوى الهوهوز، وقدميها مع الشاي أو القهوة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهوهوز الحلويات الشوكولاتة الكيك الكيكة طريقة تحضير الكيكة طريقة تحضير الكيك

إقرأ أيضاً:

الهجرة تعلن عودة 164 نازحاً إلى مناطقهم الأصلية في صلاح الدين ونينوى

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، اليوم الاحد (8 أيلول 2024)، عودة 164 نازحاً كانوا يقطنون مخيم بحركة في أربيل إلى مناطق سكناهم الأصلية بمحافظتي نينوى وصلاح الدين. 

وقالت جابرو، في بيان للوزارة تلقته "بغداد اليوم"، إن "مناطق ( نينوى بعاج - موصل - صلاح الدين قضاء بلد - موصل الكرامة - الحمدانية قرية ترجلة ) شهدت اليوم عودة 164 نازحاً كانوا في مخيم بحركة بمحافظة أربيل، بالتعاون مع سلطات الإقليم والأمم المتحدة". 

وأشارت جابرو، إلى "استمرار رغبة الأسر النازحة في مخيمات كردستان بالعودة إلى مناطق سكناهم الأصلية طوعياً"، موجهة كوادر الوزارة "بشمول العائدين من المخيمات حديثاً بالمنح المالية والمساعدات الإغاثية والسلع المعمرة".

 


مقالات مشابهة

  • بمكونات بسيطة.. طريقة عمل «كيكة البرتقال» الهشة بالمنزل
  • تحضير طاجن لسان عصفور بخطوات بسيطة ولذيذة
  • الهجرة تعلن عودة 164 نازحاً إلى مناطقهم الأصلية في صلاح الدين ونينوى
  • حضري الملوخية المصرية الأصلية خطوة بخطوة
  • طريقة تحضير شوربة العدس بخطوات سهلة
  • صور.. سقوط قتلى وجرحى في 3 حوادث لطائرات صغيرة بألمانيا
  • حلي الهبة: طريقة عمل كيكة جوز الهند البرازلية الباردة في ورق القصدير
  • طريقة عمل كيكة جوز الهند البرازلية الباردة بالشوكولاتة في ورق القصدير
  • طريقة عمل كيكة جوز الهند الطرية في الخلاط بالزبادي والشيرة
  • فتاة صغيرة تتسبب في حـادث مروع لـ مي عمر وزوجها